Millennium Hotels - Offer

بالصور .. دليلك للسياحة في المغرب وفقا لميزانيتك

سفاري نت – متابعات

عند زيارة المغرب فانه يمكنك الاستمتاع باروع جولة سياحية حسب ميزانيتك الخاصة ، ويمكنكم متابعة المقال للتعرف على دليلكم لزيارة المغرب والاستمتاع فيها

البلاد هذه تقدم لزائريها قليلًا من الحضارة الأفريقية والشرق أوسطية والفرنسية والإسبانية.. مزيج متناغم لا يمكن العثور عليه في أي مكان في العالم.
أصحاب الميزانية المنخفضة والمتوسطة 
k13
النفقات الأساسية للسائح هي الإقامة والتنقل والطعام والسياحة. تكلفة الإقامة في المغرب باهظة إلى حد ما مقارنة بغيرها من الدول لذلك سنبدأ بها ونزودكم بالنصائح التي تجعلكم تختارون ما يناسب ميزانيتكم.
الفنادق أو الغرف بشكل عام تعتبر أفضل من غيرها في القارة الأفريقية، ومعظمها يقدم حزمة متكاملة تتضمن الفطور والواي فاي المجاني، والأهم هو أنها نظيفة ومرتبة. كازابلانكا هي الأغلى ثمنًا لناحية الإقامة لكن الأسعار في مراكش وخارجها أرخص بأشواط.
تكلفة غرفة واحدة تتراوح بين ٩ إلى ٣٠ دولارًا وفق الخدمات المقدمة.
kk13
بالطبع هناك خيارات أخرى مثل استئجار كنبة أحدهم، أو الإقامة مجانًا في منزل أحدهم لكن كما ننصحكم دائمًا فإن هذا الخيار محفوف بالمخاطر؛ لأنكم لا تملكون أدنى فكرة مع من ستقيمون. 
أيضًا هناك خيار استئجار المنازل وفق الميزانية. 
خيار ننصح به وبشدة هو الرياض المغربية، والتي هي عبارة عن مبانٍ تقليدية تجعل إقامتك هناك تجربة لا تنسى،

 

التنقل
kkkk13
التنقل في المغرب سهل ومريح وعادة لا تواجه السياح الكثير من المشاكل. الباصات داخل المدينة ستكلفك ٠،٥٠ دولار أما الباصات التي تنتقل بين المدن فإن تكلفتها تختلف باختلاف الوجهة مثلًا من فاس إلى شفشاون التكلفة هي ٧ دولارات أما من مكناس إلى مولاي إدريس فدولاران، ومن الصويرة إلى كازابلانكا ٢٠ دولارًا.
kkkkk13
تكلفة القطار تتراوح بين ١٠ إلى ٢٠ دولارًا بحسب الوجهة وقد ترتفع وفق الدرجة. التاكسي داخل المدن سيكلفك بين ٣ إلى ٥ دولارات، لكن يفضل تجنب التاكسي؛ لأن السائقين سيحاولون جعلك  تدفع ضعف المبلغ المحدد. للاطلاع على مواعيد ووجهات وسائل النقل العامة في المغرب، 
الطعام 
kkkkkk13
المطبخ المغربي مشهور عالميًا ولسبب بديهي جدًا فهو لذيذ جدًا ومتنوع. سواء كان الخيار الطاجين أو المأكولات البحرية فهناك ما يناسب كل الميزانيات. بشكل عام الطعام لن يكلفك الكثير في حال أحسنت الاختيار. حساء الحريرة مثلاً ثمنه دولار واحد، اما وجبة طعام رخيصة الثمن فستكلفك بين ٤ إلى ٥ دولارات، أما وجبة متوسطة التكلفة فسعرها يتراوح بين ٥ إلى ١٢ دولارًا. المأكولات البحرية الطازجة يتراوح سعرها بين ٠،٥ دولار إلى ١٢ دولارًا. الأسواق المحلية هي الخيار الأمثل لشراء ما تحتاج إليه من خضار وفواكه أو وجبات وطبعًا تذكر أنه عليك المساومة على السعر.

 

السياحة 
kkkkkkk13
بطبيعة الحال ستحتاج إلى دليل في المغرب؛ كي يساعدك على التنقل واكتشاف أسرارها، والمشاركة في نشاطات جماعية أمر ممتع. لكن في حال كنت تحب القيام بالنشاطات بعيدًا عن السياح فإن التكلفة ستختلف باختلاف ما تختار القيام به. تكلفة الدخول إلى المزارات ستكلفك دولارًا واحدًا، أما الدخول إلى مسجد حسن الثاني فسيكلفك ١١ دولارًا زيارة آيت بن حدو التي تم تصوير مجموعة كبيرة من الأفلام فيها فستكلفك ٤ دولارات.
معدل التكلفة اليومية في المغرب 
الإقامة: ٤٠ دولارًا
الطعام: ١١ دولارًا.
الماء: ١،٨٧ دولار.
وسائل النقل المحلية: ٤ دولارات.
الترفيه: ٥،٣٢ دولار.
البقشيش: دولاران.
التنقل بين مدينة وأخرى: ١٠،٦٥ دولار.
الهدايا التذكارية: ٢٣،٤٦ دولار.
أصحاب الميزانية المرتفعة 
kkkkkkkk13
الفنادق الفخمة في المغرب عديدة وكل فندق يقدم خدمات تميزه عن غيره. بطبيعة الحال الأسعار ستختلف باختلاف مستوى الرقي كما ستختلف باختلاف المدن
kkkkkkkkkk13
*نقلا عن موقع سيدي نت

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

استمتع في جزر فانواتو أرخبيل أفضل وجهات السفر حول العالم

سفاري نت – متابعات جزر فانواتو، من يريد أخذ قسط من الراحة داخل طبيعة ساحلية أقل …