احرص على الا تفعل هذه الاشياء عند السفر بالطائرة

سفاري نت – متابعات

هناك العديد من النصائح المهمة لراحة المسافر جوا يجب الالتزام بها من اجل سفر مريح على متن الطائرة تعرف عليها

ggg8

# لا تنام أثناء الإقلاع أو الهبوط
والسبب أن عليك مضغ علكة في الحالتين وممارسة التنفس بعمق لكي لا تنسد أذنيك.

# الا تظل جالس طيلة الرحلة
مهما كانت قصيرة أو طويلة عليك المشي قليلا وتحريك قدميك وفرك يديك وعمل تمارين للرقبة وانت جالس، قف قليلا في مكانك، مارس تمارين التنفس، هذه أمور مفيدة لمنع أي جلطات أو خدر أو تنميل على متن الطائرة.

# لا تحتفظ بالتوقيت القديم
ما أن تركب الطائرة حول توقيت ساعتك على البلاد التي أنت ذاهبة إليها لكي يأخذ مزاجك على الوقت الجديد قبل الوصول، ومن الأفضل أن لا تنام إذا كان طيارنك في النهار، لكي لا تصل البلد التي تقصدينها وانت منزعج من نوم متعكر.

g8

# لا تنس شرب الماء
ربما لا تعرف أن الطيران يسبب جفاف الجسم لا تتوقف عن شرب الماء في الرحلة. احتفظ بزجاجتين صغيريتين بجانبك لكي لا يحرجك طلب الماء من المضيفات بشكل مستمر.

# لا تشرب القهوة أو الشاي
والسبب أن ماء القهوة والشاي من حنفية الطائرة إذا لم تكون راكبة درجة أولى، الماء قد يحتوي على بكتيريا أكثر من الماء العادي بنسبة 12%، إضافة إلى الطعم الردئ للقهوة في الطائرة.

gg8

# لا تشرب أي شيء فيه فقاعات
امتنع عن شرب المياه الغازية أو المشروبات الصودا، فهي تسبب نفخة إضافية وشعور بعدم الراحة على متن الطائرة.

# لا تمنع نفسك من الدخول إلى الحمام
بعض الناس يتجنبون الدخول إلى حمام الطائرة، لا شك أنه غير مريح وهناك من يقرف من الحمامات العامة أينما كانت، لكن هذا مضر جدا بصحة ويجعلك تقضي الرحلة بشكل مزعج، حاول الدخول إلى الحمام قبل ركوب الطائرة، ولا تمنع نفسك ولكن احتفظ بمناديل مطهرة وقفاز طبي وحين تدخل الحمام امسح طرف الكرسي بالمنديل المطهر واسحب الماء قبل أن تجلس، استخدم مناديلك الخاصة وليس المتوفرة في الحمام،وبعد خلع القفاز اغسل يديك جيدا ثم طهرها بالمناديل المطهرة.

# لا ترتد ملابس ضيقة
من الملابس اختار أريح ما لديك، لا ترتد الجنز الضيق جدا سيزعجك أثناء الطيران، إن كان لديك بنطلون قطن أو كتان واسع قليلاً وأنيق فهو خيار جيد.

# لا تضع العطر القوي
نعرف أن لدي عطورا ثمينة وقوية لكن في الطائرة قد تتسبب بإزعاج الآخرين، هناك ناس لديهم حساسية من العطور القوية أو تسبب لها الصداع ضعي مزيلا للعرق وكريمات ذات عطر لطيف وبرفان نهاري خفيف.

# لا ترتد ملابس تزعج الآخرين
انتبه لما هو مكتوب على التي شيرت لا ينبغي أن يحتوي ألفاظ جارحة أو عبارات تخدش مشاعر أي أحد.

# لا للمجوهرات
المجوهرات الثمينة مكانها ليس الطائرة إلا إن كنت محدثة نعمة وتحبين المفاخرة، اكتفي بالساعة وخاتم صغير وسلسلة لطيفة.

ggggg8

# لا ترتد ملابس ثقيلة
حتى لو كنت ذاهبة إلى مكان بارد، لا ترتدي ملابس صوف ثقيلة ستقتلك الحرارة بعج 20 دقيقة من الطيران، أفضل طريقة لباس في الطائرة هي ارتداء أكثر من قطعة، بلوزة وسترة فوقها وفوقها جاكيت أو معطف أو سويتر فهذا يمكنك من التقليل من القطع حين تشعر بالدفء.

# لا ترتد أي قماش فيه نايلون
إذا وقع أي حادث في الطائرة وشبت حريق لأي سبب فإن هذه الملابس تزيد الحروق سوءاً، ارتدي القطنيات والكتان وأي أقمشة تخلو من النايلون.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

أهم المعلومات عليك معرفتها عند التسوق خلال سفرك

سفاري نت – متابعات التسوق نشاط مرغوب من عدد كبير من المسافرين خلال رحلتهم السياحية، علمًا أن …

اترك تعليقاً