Millennium Hotels - Offer

بالصور .. شركة فوسترز البريطانية تصمم اول فندق 7 نجور بجوار الحرم المكي

سفاري نت – متابعات

كشفت شركة جبل عمر للتطوير عن الشركات الفائزة في المسابقة المعمارية لتصميم فندق وبرج سكني بعنوان “حسن الجوار وفخامة الإقامة” في مشروع جبل عمر المطل على الحرم المكي الشريف.

وقد أوضح عبدالعزيز السبيعي رئيس مجلس الإدارة لشركة جبل عمر للتطوير، أنه تم تنظيم هذه المسابقة شركة جبل عمر للتطوير لاختيار أفضل تصميم معماري على أهم موقع داخل مشروع جبل عمر، وذلك لإنشاء فندق 7 نجوم وشقق سكنية مخدومة بمشاركة أكثر من 22 مكتباً استشارياً من كافة دول العالم.

ee6

وتفوقت شركة “فوسترز اند پارترنرز Foster + Partners” البريطانية المشهورة بمشاريعها الرائدة مثل “برج الفيصلية” بمدينة الرياض، بتصميمها المستوحى من فن العمارة الإسلامية ليتناسب مع جيرة الحرم.

بينما حصدت شركة RMJM الجائزة الثانية من خلال مشروعها الذي استخدمت فيه النسيج العمراني لمدينة مكة القديمة لتجمع بين أصالة الماضي وتطورات الحاضر، وذلك ضمن منافسة ضمت أربع شركات عالمية.

eee6

وأوضح هشام ملائكة مدير عام إدارة التصاميم أنه تدور مناقشات الآن مع شركة الضيافة الأولى في العالم الفور سيزونز حول تشغيل هذا الفندق الجديد، وقد استخدمت شركة جبل عمر معايير واحتياجات الفور سيزونز الوظيفية والمساحية لوضع برنامج الفراغات للمسابقة.

eeee6

وأكد ياسر بن فيصل الشريف الرئيس التنفيذي لشركة جبل عمر للتطوير، أن شركة جبل عمر للتطوير قد حققت قفزات كبيرة في إنشاء واحد من أكبر المشاريع الفندقية والتجارية والسكنية، حتى أصبح معلما رئيسيا لإطلالته المميزة على المسجد الحرام، وتهدف الشركة إلى تحقيق رؤيتها للمشروع من خلال تحقيق طابع الأصالة مع الحفاظ على فن العمارة المكية والإسلامية، بلمسات عصرية حديثة.

eeeeee6

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

استمتع بتجربة طعام مميزة وسط أجواء من الأناقة في فايف نخلة جميرا دبي

سفاري نت – متابعات تحتفي استراحة ذا بنتهاوس وهي الوجهة الأكثر تألقاً على سطح مبنى …