Millennium Hotels - Offer

بالصور .. تعرف على اروع الانشطة السياحية في مدينة شنغماي تايلاند

سفاري نت – متابعات

تتعد الانشطة الترفيهية والسياحية الممتعة في مدينة شنغماي تايلاند الرائعة وتتميز انشطتها بانها مفيدة وممتعة للاطقال تعرف عليها

تمتّع برحلة طيران فوق أشجار الغابات

u20

تمتع بالتأرجح في خطوط الإنزلاق الهوائي (zip-lining) فوق الغابات! هناك العديد من شركات السياحة والتي ستقدم لك ولعائلتك خدمة القيام بهذا النشاط المميز، وكذلك تقدم نصائح وإرشادات لتساعدك لتحظى بأفضل وقت ممكن. كثير من الرحلات كذلك تكون متضمنة وجبات الغذاء والعشاء وكذلك المغامرات الأخرى مثل الهبوط بالحبال (abseiling)، والألواح السماوية (sky boards). الأطفال الذين يتمتعون بالجرأة من عمر 4 سنوات فأكثرسوف يغرمون بفكرة التحليق فوق الغابات.

تعرّف على العمالقة اللطاف

uu20

تضم مدينة شيانج ماي في تايلاند العديد من حدائق الفيلة والتي يتمكن زوارها من ركوب الفيلة أو مشاهدة عروضها. أحد تلك الحدائق هي Elephant Nature Park والتي تشتهر بمراعاة البعد الأخلاقي في التعامل مع الأفيال. يحظى الزائر بتجربة فريدة عند زيارة تلك الحديقة ويتمكن من مشاهدة الفيلة عن قرب. هُنا في الحديقة، بإمكانك إطعام الفيلة أو تحميمهم بالماء في النهر أو حتى مجرد قضاء يومًا بجوارهم. تقع الحديقة على بعد حوالي 60 كيلومترًا خارج شيانج ماي وتتطلب الحجز مسبقاً.

شارك في متعة ثلاثية الأبعاد

OLYMPUS DIGITAL CAMERA
OLYMPUS DIGITAL CAMERA
أقحم نفسك في أعمال فنية ثلاثية الأبعاد وذلك في Art in Paradise الواقع في شيانج ماي على طريق Changklan. يقدم المعرض للزوّار مجموعة متنوعة من خلفيات مُذهلة بحجمها الحقيقي مما يُتيح لهم الإستمتاع بالمعرض في سيناريوهات مختلفة، بدايةً من كونك مُحاصر في ساعة رملية أو منحدرات واسعة، وحتى الإستمتاع بالمغامرات تحت الماء.
العنوان:
199/9 Chang Klan Rd, Mueang Chiang Mai District
مفتوح من 9 صباحاً وحتى 7 مساءاً

تسلق جبل دوي سوتيب (Doi Suthep)

uuuu20

بالطبع لا يمكنك زيارة مدينة شيانج ماي في تايلاند بدون تسلق حوالي 300 درجة في السلم المؤدي لمعبد Phra That Doi Suthep، وهو معبد ذو قمة ذهبية وسمات عُمرانية فريدة من نوعها، يشتهر بجدارياته التاريخية والأضرحة الفاتنة ومناظر المدينة المتمددة المُذهلة، كل ذلك يقع على ارتفاع 1600 متر أعلى Doi Suthep. سلم الأفعى Naga من الممكن أن يمثل مرحًا للأطفال فيشجعهم على صعود الطريق الطويل حتى القمة. هناك تليفريك صغير أيضًا يمكن إستخدامه لهؤلاء الذين لا يتحملون التسلّق.

إذهب لرؤية مشاهير الباندا في تايلاند

uuuuuu20

عند سفح Doi Suthep، تأوي حديقة الحيوان في شيانج ماي عائلة الباندا العملاقة الوحيدة في تايلاند، والتي تتمتع ببريق الشهرة منذ ولادة الباندا لين بينج في عام 2009. تتواجد حديقة الحيوان على منحدر تلي، وتقوم الحافلات بأخذك إلي الحديقة بالمرور حول الأراضي الممتدة الواسعة.
حديقة حيوان شيانج ماي تفتح أبوابها يومياً من 8 صباحاً وحتى 5 مساءاً.
هاتف الحديقة:
+66 53 210 374

احصل على جرعة الأدرينالين

uuuuuuu20

القفز من إرتفاعات عالية

لهؤلاء الأباء الذين لديهم أطفال ومراهقين لا يهابون شيئاً ويتحلون بروح المغامرة، نقترح زيارة Chiang Mai X-Centre والذي يقدم العديد من الأنشطة المفعمة بالمغامرة والإثارة، مثل قفز المراهقين من إرتفاعات عالية وهم مربوطون بحبل مرن (bungee jumping)، وكرات الطلاء (paintball)، وقيادة الدراجات الهوائية وسيارات السباق وغيرها من أنشطة الإثارة. يتواجد المركز على بعد نصف ساعة من وسط شيانج ماي في منطقة Mae Rim. نعدك بيوم مملوء بالمرح والإثارة!

استكشف حياة الحشرات
uuuuuuuuuuu20

رؤية بعض الحشرات الموجودة بحديقة الحشرات Siam Insect Zoo يمكن أن تصيبك بالقشعريرة، ولكن الحديقة تقدم فرصة لتأمل مجموعة رائعة من الحشرات عن قرب. تتضمن تلك الحشرات العث والفراشات وحشرات العصا والخنافس والعقارب.
استكشف عالم الفراشات، شاهد الشرانق تفقس، وشاهد أيضًا الآلاف من الحشرات المعلقة المعروضة بالمكان.

اصنع أوراق “Poo Poo”

uuuuuuuuuuuuu20

كن صديقًا للبيئة وشجع أطفالك على إعادة تدوير فضلات الفيلة إلى أوراق – حديقة Poo Poo Paper Park في منطقة Mae Rim في شيانج ماي تجعل من إعادة تدوير فضلات الفيلة نشاط تعليمي ومرح (وغير مثير للإشمئزاز)، بحيث يمكن للأطفال صناعة أوراق بأنفسهم من فضلات الفيلة.

 

تمتّع برؤية الحيوانات بعد الغسق

 uuuuuuuuuuuuuuuuuuu20
على بعد حوالي 12 كيلومترًا من وسط شيانج ماي، يمكن لأبنائك مشاهدة نشاط الحيونات ليلاً وذلك عند زيارة Chiang Mai Night Safari والتي تتيح لزوارها فرصة مشاهدة الحيوانات الليلية وحتى المفترسة منها عن كثب (يتم الإحتفاظ بالحيوانات المفترسة على مسافة آمنة). نقترح أن تصل في حدود الساعة الرابعة عصرًا حتى يتمكن الأطفال من السير مسافة 1 كيلومترًا حول البحيرة، وهناك يمكنهم إستكشاف الأراضي المحيطة ويتمتعوا بمشاهدة الحيوانات المتجولة بحرية مثل الأرانب وطيور الكركي.

تناول طعامك وسط روعة الطبيعة

ستجد منتجع Pongyang Ang Doi السياحي على بعد حوالي نصف ساعة بالسيارة من وسط شيانج ماي. في المنتجع توجه إلى المطعم المفتوح في الهواء الطلق والمطل على المنحدر الصخري. معظم الناس تأتي إلى هنا من أجل المناظر الطبيعية المذهلة للجبال المغطاة بالغابات حيث يمكنك سماع صوت الشلالات.

ركوب المنحدرات

خلال موسم الأمطار من شهر أغسطس إلى شهر أكتوبر، ترتفع مياه الأنهار وتصبح المياه البيضاء هائجة. من شهر يوليو إلى شهر مارس، بإمكانك قضاء يوم كامل أو عدة أيام  للقيام بجولات القوارب التي تنظمها شركة Siam River Adventures في نهر Mae Taeng عبر المساحات الخضراء والجبلية الواسعة. العائلات المغامرة التي لديها أبناء في سن المراهقة سوف تستمتع بتحديات التجديف في منحدرات.

تسلق الشلال

uuuuuuuuuuuuuuuuuuuuu20

على بعد حوالي ساعة خارج مدينة شيانج ماي في تايلاند وعند المناطق الجبلية يوجد شلال Bua Tong Waterfall وحديقة Rainbow Spring Forest Park والذان يعتبران ملاذاً رائعاً لا يتمكن الكثير من رؤيته. أهم ما يميز هذا المكان هو الشلالات الغير إعتيادية، حيث تتدفق المياه فوق طبقات من الحجر الجيري المسامي. وهذا يضفي شعورًا من اللزوجة على الصخور الدبقة مما يجعل تسلقها أمراً يسيراً على الأطفال وصغار السن. يمكن للأطفال أيضًا الإستمتاع باللعب في الماء وسط كل تلك المشاهد الجميلة التي تتضمن العديد من الطيور والفراشات.

إستمتع بركوب الدراجات

إنضم لواحدة من جولات ركوب الدراجات العديدة في شيانج ماي، وقم بالمرور أثناء جولتك بحقول الأرز والمعابد والقرى المشهورة بالحرف اليدوية وغيرها من المعالم والمناظر الجذابة. جولات ركوب دراجات مناسبة للأطفال من سن 12 عام وأكبر. لهؤلاء الأطفال الأصغر سنًا، يمكن لشركات الدراجات أن تنظم جولات خاصة حسب الطلب.

إسترخِ في الحديقة

إبحث عن حديقة Suan Buak Hat الواقعة في الجانب الجنوبي الغربي من المدينة القديمة ( Old Town) في تقاطع طريقي Bumrung Buri و Bunreuang.
بالرغم من صغر حجمها، تقدم الحديقة إستراحة جميلة وهادئة بعيدًا عن صخب وإزدحام المدينة، بوجود بركة صغيرة (بها سمك لإطعامه) وأيضًا بوجود جسور وأعشاب للتنزه وملعب للأطفال لإخراج طاقتهم وإضفاء المرح على أوقاتهم.

كُن على قمة العالم

uuuuuuuuuuuuuuuuuuuuuuuuuuuuuuuu20

تمتّع برحلة ليوم واحد إلى Doi Intanon، وهي أعلى نقطة في تايلاند وتتواجد على إرتفاع 2565 مترًا فوق سطح البحر. يكون الجو باردًا نسبيًا بالأعلى، تتراوح درجة الحرارة بين 10 و 12 درجة سيليزيوس في وقط الظهيرة، لذا قم بتحضير بعض الملابس الثقيلة. بإمكانك قيادة سيارتك بنفسك أو إستئجار سيارة وسائق، أو الإنضمام لجولة بالحافلة الصغيرة، يتضمن خيار جولة الحافلة زيارة القمة واثنين من الشلالات وبعض المعالم البوذية وكذلك زيارة إحدى القرى الخاصة بقبائل كارن التي تستوطن التلال.

تعرّف على جاموس الماء

uuuuuuuuuuuuuuuuuuuuuuuuuuuuuuuuuuu20

قم بزيارة منتجع Four Seasons السياحي الساحر بشيانج ماي، وتعرف على Tong و Tone، وهم زوج من جاموس الماء الأليف ويحظون بإقامة في المنتجع. خذ قسطًا من الراحة وتمتع بالغذاء أو بوجبة خفيفة في منتصف اليوم متمتعًا بالمناظر الخلابة لحقول الأرز التي يطل عليها الفندق.

*نقلا عن موقع هاى باور فينشرز

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

استمتع في جزر فانواتو أرخبيل أفضل وجهات السفر حول العالم

سفاري نت – متابعات جزر فانواتو، من يريد أخذ قسط من الراحة داخل طبيعة ساحلية أقل …