بالصور .. تعرف على افضل 12 منتجع شاطئي في مصر

سفاري نت – متابعات

تمتلك مصر العديد من المنتجعات السياحية الشاطئية واليكم قائمة افضل 12 منتجع شاطئي في مصر وفقا لتقييمات موقع بطوطة المتخصص في السياحة

1

مرسى علم

شواطئ وفنادق عالمية الطراز!

z24
أحد شواطئ مرسى علم الجميلة

هل كُنت تعلم بأنّ شاطئ “شرم اللولي” القريب من مرسى علم قد تم إختياره ضمن قائمة أجمل شواطئ العالم؟! “وإذا عُرف السبب بطل العجب”، فالشاطئ يمتاز بمياهه الفيروزية الضحلة المناسبة لسباحة الأطفال، ويُعد منتجع مرسى علم الواقع جنوب مدينة الغردقة وجهة محببة للباحثين عن الهدوء والفخامة ومراكز الغوص النادرة، كما تمتاز فنادق مرسى علم بتشكيلة فاخرة من المنتجعات المتكاملة المناسبة لعطلة عائلية أو شبابية.

2

شرم الشيخ

ما الحب إلا “للمنتجع” الأول في مصر!

zz24
اللون الأزرق الجميل على سواحل شرم الشيخ

منتجع شرم الشيخ هو المنتجع الأشهر التقليدي في مصر، حيث كان وجهة محببة للسائحين الأجانب من جميع أنحاء العالم، ولم يفقد بريقه إلى اليوم رغم تراجع أعداد السائحين إليه، المثير في الموضوع أنّ فنادق شرم الشيخ توصف بأنها الأفخم على مستوى العالم، فهي أشبه بفنادق “الأحلام” التي يتمناها كل مسافر، وتملك معظمها شواطئ خاصة ومراكز سبا ونقاهة ومطاعم عالمية راقية، أضف إلى ذلك العديد من الشواطئ الخلابة أشهرها شاطئ “خليج القرش” وشاطئ “خليج النعمة”، ومحمية “رأس محمد”، هذا إلى جانب المطاعم والأسواق ومدن الترفيه المائية مثل “أكوا بلو ووتر بارك”.

3

الجونة

الفخامة في أبهى صورها!

zzz24
البيوت تطفو على الماء في منتجع الجونة الفاخر

يبعد منتجع الجونة السياحي قرابة 20 دقيقة شمال مدينة الغردقة، ما الذي يميز هذا المكان عن المنتجع الشهير المجاور له؟ المميز هنا أنّ الجونة تمثّل تجسيدا للحلم المصري الواعد بمدينة سياحية متكاملة وفخمة، ويرى البعض أنّ فنادق الجونة تتفوق على فنادق شرم الشيخ بأشواط عديدة، حيث تم إستثمار كافة الإمكانيات المادية والمعنوية في هذا الصرح السياحي العملاق كي نراه على ما نراه اليوم، أشهر أجزاء الجونة هو الميناء أو ما يُعرف ب “مارينا أبو تيج” الذي يوصف بأنه الأفخم على ساحل البحر الأحمر، ومن الأشياء الجميلة التي يمكن رؤيتها هنا هي القنوات المائية التي تتخلل البيوت والأحياء وتذكّرنا بالمدينة العائمة البندقية.

4

دهب

اسم على مسمى!

zzzz24
دهب فرصة ذهبية لعشاق الرياضات المائية

أيهما أفضل: حجز فندق في دهب أم شرم الشيخ؟ المقارنة هنا أشبه بالإختيار بين “الكيك والشوكولاتة”! فكلاهما يملك “حلاوة” خاصة به، وإذا كان العنوان الأبرز لفنادق شرم الشيخ هو “الراحة ثم الراحة ثم الراحة” فإنّ الشعار الذي ترفعه فنادق منتجع دهب هو “المغامرة”، فهي أفضل مكان لرحلة غوص في مركز الغوص الشهير على مستوى العالم “البلوهول”، إضافة إلى رحلات السفاري والتخييم في واحات وجبال ومعالم سيناء المحيطة، أمّا من يرغب بالجمع بين “الراحة والمغامرة” فيمكنه زيارة المنتجعين؛ حيث تبعد دهب قرابة ساعة ونصف فقط عن منتجع شرم الشيخ.

5

مرسى مطروح

وجهة محببة للعائلات والسياح العرب

zzzzzz24
شاطئ كليوباترا الشهير في مرسى مطروح

تُشكّل مرسى مطروح مع مدينة الإسكندرية ما يُشبه “ميزان السياحة” الذي يميل لإحدى الكفّتين ويتناوب بينهما بين الحين والآخر، فمنتجع مرسى مطروح يبعد أكثر من 2000 كم غرب الإسكندرية، ويمثّل متنفسا للهروب من الإزدحام على شواطئ الإسكندرية وخاصة في فترات الأعياد والعطلات، ويُعد منتجع مرسى مطروح من الوجهات المحببة للمصريين والسياح العرب، ويمزج بين الأسواق الشعبية الرائعة والشواطئ التركوازية النظيفة والممتدة، كما تُقدمفنادق مرسى مطروح خيارات مناسبة للعائلات بتكلفة جيدة، والجدير بالذكر أنّ هذا المنتجع هو أفضل منتجع في الصيف في مصر من ناحية الطقس، حيث يحافظ على درجات حرارة معتدلة ولطيفة حتى في شهور الصيف الحارة.

6

سفاجا

بوابة الهدوء والنقاهة والرومانسية

zzzzzzz24
أحد المنتجعات الفخمة في سفاجا

لماذا يُفضل كثير من السائحين حجز فندق في منتجع سفاجا المصري؟ السبب الأول هو أنّها تمثّل بوابة الإنطلاق لزيارة معالم وآثار مدن النيل الداخلية وخاصة أسوان والأقصر، أمّا السبب الثاني فهو كونها قبلة لعشاق الغوص واستكشاف المحميات الطبيعية والشعاب المرجانية الغنية، وتُعد سفاجا من أكثر المنتجعات هدوءا وجمالا ورومانسية، وهي مثالية لعطلة نقاهة وتبعد قرابة ساعة عن الغردقة.

7

طابا

هدوء النفس وروعة المناظر

zzzzzzzzzz24
شواطئ طابا واحة للهدوء والسكينة

يتمتع منتجع طابا بطقس حار ودافئ معظم أيام السنة، مما جعله وجهة شاطئية مناسبة طوال العام، وأكثر ما يميز شواطئ طابا هو السكينة والهدوء وأيضا التضاريس والمحميات الطبيعية المدهشة والتي تستحق الزيارة، وهي نقطة إنطلاق أيضا لرحلات السفاري في سيناء، وتملك فنادق طابا إطلالة لا تُفوت وسحرا خاصا يترك أثره في نفس الزائر، وتشتهر طابا بالعديد من المزارات والمعالم السياحية الهامة مثل قلعة صلاح الدين.

8

سهل حشيش، الغردقة

وجهة شبابية ومثالية لرحلة شهر العسل

zzzzzzzzzzzzzzzzz24
منتجع سهل حشيش الراقي في الغردقة

ما الذي يدفع الكثير من المصريين والعرب إلى حجز فندق في منتجع سهل حشيش؛ وخاصة في رحلات شهر العسل الرومانسية؟ الجواب ببساطة هو الهدوء والفخامة والخصوصية، حيث يملك هذا المنتجع الذي يبعد قرابة ربع ساعة عن مدينة الغردقة أكثر من 122 كم من الشواطئ الرملية الساحرة، تصطف على طولها الفنادق والمنتجعات الفخمة والفاخرة التي تضم العديد من المطاعم والمقاهي وملاعب الجولف والحدائق الرومانسية، ويُعد سهل حشيش من الوجهات المحببة لرحلات الشباب وشهر العسل ويمتاز بأجوائه المرحة والحياة الليلية الصاخبة.

9

نويبع

سياحة في أحضان الصحراء المهيبة

zzzzzzzzzzzzzzzzzz24
مرحبا بك في نويبع عندما يلتقي البحر والصحراء

متى يجب أن أفكّر بحجز فندق في منتجع نويبع؟ إذا كنت تبحث عن مكان تلتقي فيه قسوة الصحراء وجبروتها بحنان البحر وشاعريته! حيث تمتاز نويبع عن غيرها من وجهات الشاطئ في مصر بأجوائها الحميمة الخاصة، وتقدم فرصة ذهبية لمحبي التخييم وقضاء ليال تحت سماء الصحراء اللامعة، وهي مثالية لرحلات المغامرات والشباب ويتوفر فيها عدد من الأكواخ، في حين تمتاز فنادق نويبع بطابع بدوي بسيط ينقلك في رحلة عبر الزمن إلى عالم هادئ وجميل.

10

مكادي باي

السعادة مهما كان الثمن!

zzzzzzzzzzzzzzzzzzzzzzzzzzz24
الشواطئ الرومانسية الجميلة في مكادي باي

يوصف منتجع مكادي باي بأنه أحد أفضل وأجمل منتجعات الشاطئ على ساحل البحر الأحمر، ويمتاز عن غيره من المنتجعات الفخمة بكونه مناسبا تماما لرحلة عائلية أو شبابية، ويبعد المنتجع قرابة نصف ساعة عن مدينة الغردقة، وتملك فنادق مكادي باي العديد من فنادق الخمس نجوم الفاخرة التي ليس لها مثيل في مصر، وهي من أرقى الأماكن لقضاء عطلة عنوانها الرفاهية والتميز مهما كانت التكلفة.

11

شواطئ جزر الجفتون، الغردقة

جوهرة سياحية ثمينة لا يعرفها الكثيرون!

zzzzzzzzzzzzzzzzzzzzzzzzzzzzz24
سواحل جزر الجفتون الخلابة

قد يُخيّل إليك للوهلة الأولى بأنك في إحدى الجُزر الإستوائية الساحرة ذات المياه التركوازية الضحلة والرمال البيضاء الناصعة! مرحبا بك في شواطئ جزر الجفتون على ساحل الغردقة التي توصف بأنها “الفردوس المفقود” الذي لا يعرف عنه الكثير من الناس، يُطلق على هذه الجُزر أيضا اسم “المحمية”، وتُعد جنّة لمحبي رياضة الغوص والنقاهة والهدوء والشاعرية، ولا يتوفر على الجزر فنادق ولكن يمكنك التخطيط لزيارتها في رحلة يوم واحد إنطلاقا من فنادق الغردقة.

12

شواطئ الإسكندرية

المدينة المحببة لعطلات الشاطئ في مصر

zzzzzzzzzzzzzzzzzzzzzzzzzzzzzzzzz24
مدينة الاسكندرية الجميلة

لا يمكن أن نختتم قائمتنا لأفضل وأجمل شواطئ في مصر إلا ب “مسك” الختام والكلام مدينة الإسكندرية الجميلة، هذا المنتجع القديم الجديد، الذي لم يفقد مكانته ولا أهميته حتى يومنا هذا، ويُعد من الوجهات المحببة وخاصة للمصريين لقضاء العطلات الشاطئية، كما تقدم فنادق الإسكندرية خيارات ملائمة للعائلات والشباب وكافة الميزانيات، وتملك مدينة الإسكندرية عشرات الشواطئ الجميلة، بعضها مجاني ومفتوح لعامة الناس مثل “شاطئ جليم”، في حين يتطلب بعضها الآخر دفع رسوم معينة للدخول مثل شاطئ “ستانلي” الفخم وشاطئ “المندرة” وشاطئ “البوريفاج”، ومهما كان اسم الشاطئ؛ ستجد الكثير من المتعة والمزارات والأنشطة السياحية المسلية في رحلتك القادمة إلى الإسكندرية.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

افتتاح جناح صيفي جديد في فندق شانغيرلا باريس

سفاري نت – متابعات يعتبر برج إيفل هو ثاني أكثر الآثار ذات الجذب السياحي في …