بالصور .. دليل السياحة في تايلاند وفقا لميزانيتك

سفاري نت – متابعات

عند السفر الى تايلاند فان هناك العديد من الخيارات المختلفة وفقا لميزانية المسافر تعرف على اهم الخيارات التى تناسب ميزانيتك

تايلايند لأصحاب الميزانية المنخفضة والمتوسطة 
 يعتبر شهر تشرين الثاني/ نوفمبر أفضل شهر للسفر بسبب الطقس المعتدل وانخفاض أعداد السياح. هناك محاور أساسية  لكل سائح، وهي الإقامة، التنقلات، الطعام والسياحة.
الإقامة 
m13
 الإقامة في منزل أحدهم مجاناً خيار متاح من خلال العثور على أشخاص يقدمون كنباتهم الخاصة للسائحين، لكن هذا يمكن تحقيقه في حال كنت تسافر بشكل منفرد. 
خيار آخر للإقامة مجاناً هو اللجوء إلى معابد البوذيين؛ فهم لا يمانعون استقبال أي شخص كان شرط أن يلتزم بقوانينهم.
mm13
الفنادق منخفضة التكلفة عديدة جداً، ففي حال كنت تسافر بشكل منفرد غرفة بسرير واحد ستكلفك بين 3 إلى 6 دولارات.  أما في حال كنت تسافر ضمن مجموعة فإن تكلفة الغرف بسريرين أو أكثر تترواح بين ٧ إلى ١٠ دولارات لليلة الواحدة.

 

استئجار غرف في مهاجع الطلاب خيار متاح في جميع دول العالم، لكن في تايلاند تكلفتها أكبر من الغرف الفندقية. لكن هناك خياراً مثالياً هو «أوفر ستاي دورم» هو يقع خارج وسط المدينة. تكلفة الإقامة فيها لليلة الواحدة هي دولاران، كما أن موقعها يوفر ميزة إضافية، وهي انخفاض أسعار الطعام والتنقل وغيرها.
الطعام 
mmm13
تكلفة الطعام في تايلاند مقبولة جداً شرط أن تبتعد عن المطاعم في حال كانت ميزانيتك منخفضة، وأن تختار بحكمة في حال كانت ميزانيتك متوسطة.
عربات بيع الطعام هي الخيار المثالي لكن إن كنت من أصحاب الميزانية المنخفضة فعليك تجنب شراء الطعام من العربات التي تتمركز في الشوارع الأساسية، بل البحث في الشوارع الداخلية؛ لأن أسعارها أرخص بأشواط. طبق من الخضار مع الأرز لن يكلفك أكثر من دولار واحد، وفي حال قمت بإضافة الدجاج أو اللحوم إليه سيرتفع إلى دولارين. لكن مشكلة الطعام هناك هو أنه غير مشبع بالنسبة إلينا؛ لذلك ستجد نفسك تتناول أكثر من طبق.
mmmmm13
في حال أردت شراء الخضار والفواكه بنفسك، عليك أيضاً الابتعاد عن الشوارع الرئيسية مثلاً حبة مانغو واحدة في هذه الأماكن ستكلفك بين ٣٣ دولاراً و٥٠ دولاراً، بينما في حال لجأت إلى الأسواق الشعبية ستشري كيلوغراماً من المانغو بالسعر نفسه.
لأصحاب الميزانية المتوسطة هناك الكثير من الأماكن التي تقدم الطعام اللذيذ بأسعار مقبولة جداً، و
التنقل
mmmmmm13
لتوفير المال تجنب التعامل أو الحجز مع أي شركة سياحية، بل قم بالتوجه شخصياً إلى مراكز النقل العامة وشراء البطاقات من المصدر مباشرة.
القطارات هي أرخص وسيلة للتنقل خصوصاً للمسافات الطويلة، لكن عليك أن تكون صبوراً جداً؛ لأن المواعيد غير دقيقة. رحلة من بانكوك إلى أوبون راتشاثاني، والتي تستغرق ١٢ ساعة ستكلفك ٧ دولارات فقط في حال كان خيارك الدرجة الثالثة، لكن التكلفة سترتفع كلما قررت السفر برفاهية اكبر.
mmmmmmm13
الباصات هي الخيار الثاني، وهي وسيلة تمكنك من زيارة أي مكان تريده في البلاد. التكلفة ترتبط بتجهيزات الباص، فإن كان مكيفاً بطبيعة الحال ستكون التكلفة أكبر. مثلاً رحلة لست ساعة ستكلفك من 8 إلى 11 دولاراً.
هناك بطاقات يمكن الحصول عليها للتنقل عبر الباصات أو القطارات، والتي تبدأ أسعارها من دولار وتصل إلى 28 دولاراً 
السياحة 
mmmmmmmm13
بما أن تايلاند بلد سياحي فهناك الكثير لاستكشافه بطبيعة الحال، لكن في حال قررت التصرف «كسائح» فستجد نفسك تنفق بين ٢٠ إلى ٤٠ دولاراً يومياً. إن كان المبلغ هذا ضمن ميزانيتك فلا بأس يمكنك الاستمتاع بالمعالم السياحية هناك، لكن في حال كنت لا تريد دفع كل هذه المبالغ فعليك اللجوء إلى خيارات بديلة.
المعابد الكثيرة والمنتزهات مجانية، كما يقام مهرجانات عديدة وحتى صفوف للرياضة مجاناً بين حين وآخر. هناك الكثير من الوجهات التي لن تكلفك الكثير في تايلاند، وتذكر أنه كلما ابتعدت عن المناطق السياحية انخفضت التكلفة.
لأصحاب الميزانية المرتفعة 
mmmmmmmmmm13
 هناك الكثير من الشركات والمواقع المتخصصة التي تنظم رحلتك كاملة برفاهية ودلال. التخطيط يشمل كل شيء من الفنادق إلى المنتجعات والرحلات البرية والبحرية والمغامرات في الطبيعة والماء.

 

mmmmmmmmmmmmm13
للتنقل بسيارات فارهة يمكنك استئجار ما يعجبك   سواء كانت لامبورغيني أو بورش أو غيرها.
للتسوق والحصول على أفضل الماركات العالمية الفاخرة وزيارة المتاجر التي تضاهي متاجر بيفرلي هيلز فخامة ورقياً 
*نقلا عن موقع سيدي نت

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. تعرف على افضل واجمل المدن السياحية التركية على ساحل البحر الاسود

سفاري نت – متابعات تمتلك تركيا الكثير من المدن السياحية التى تتمع بجمالها الخلاب والرائع …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *