اهم النصائح التى تجنبك مشكلات السفر ترانزيت

سفاري نت – متابعات

عند السفر رحلات الترانزيت فان هناك العديد من النصائح التي يجب الانتباه اليها

1-في بداية عمل تسجيل دخول أو check in في المطار، والذي تقوم فيه بملأ بياناتك الأساسية مثل الاسم ورقم جواز السفر والبلد المتجه إليه وهكذا، ستقوم بتسليم الموظف الحقائب الخاصة بك، وسيقوم هو بدوره بتسليمك مجموعة من الأوراق الهامة.

21

2-سيقوم الموظف تسليمك تذكرتين لركوب الطائرة واحدة خاصة بالطائرة التي تقلك من بلدك إلى بلد الترانزيت، وأخرى من بلد الترانزيت للبلد المتجه إليه، فمثلا أنت الآن في دبي، وتريد التوجه إلى روما، وفي المنتصف ستقوم بعمل ترانزيت في أثينا، سيعطيك الموظف تذكرة من دبي إلى أثينا وأخرى من أثينا إلى روما.

ا21

3-يسلمك الموظف تذكرة تتبع لحقائبك التي من المفترض أنك ستتسلمها في مطار البلد المتوجه إليه، وليس بلد الترانزيت، وبالتالي يجب التأكد من الموظف من مكان تسلم الحقيبة وأنك لن تتسلمها في أي مكان آخر.

اا21

4-فيما يتعلق بالحقائب من الضروري جدا تصويرها وتمييزها بأي علامة، لأنه أحيانا ما يحدث خطأ في نقل الحقائب أو تأخر وصولها فهذه العلامات ستسرع من عملية إيجادها.

ااا21

5-على تذكرة الطيران يوجد رقم البوابة التي تعبر منها إلى الطائرة، وتكون مكتوبة تحت كلمة Boarding gate، وتكون مكونة من حروف وأرقام مثل A9 ،H6 وهكذا، وأحيانا ما تتغير هذه الأرقام، ولهذا عليك التأكد من رقم رحلتك والبوابة من الشاشة الإلكترونية الكبيرة الموجود بها جدول رحلات اليوم في المطار.

اااا21

6-يجب أن تكون أمام البوابة الخاصة برحلتك قبل موعد الإقلاع بحوالي ساعة على الأقل، وخاصة عند ركوب الطيران الداخلي في أوروبا لأن المقاعد داخل الطائرة تكون غير مرقمة، بعكس رحلات الطيران الدولي الذي يعرف كل مسافر رقم الكرسي الخاص به.

اااااااااااا21

7-في حالة الترانزيت الطويل –أكثر من يوم – يمكنك استلام الحقائب والخروج بعدها للتنزه قليلا في بلد الترانزيت، أما إذا كان الترانزيت 6 أو 8 ساعات، فيمكن ترك الحقائب دون تحصيلها والاستمتاع بالمدينة والعودة قبل ميعاد السفر بساعتين على الأقل.

ااااااااااااا21

8-أما في حالة الترانزيت‎ القصير، فكل ما عليك فعله هو عند النزول من الطائرة الأولى، لتجد لافتة مكتوب عليها FLIGHT CONNECTIONS، تلك اللافتة ستقودك إلى صالة انتظار الترانزيت، قم بالبحث عن طائرتك وإن لم تجدها اطلب المساعدة من أحد موظفي مكتب الاستعلامات أو INFORMATION وهو سيقوم بإرشادك للاتجاه الصحيح.

ااااااااااااااا21

9-عند الوصول إلى البلد الأوروبي المتجه إليه، لن يعد هناك الحاجة إلى المرور إلى الجوازات، فكل ما عليك هو التوجه لاستلام حقيبتك التي تسجد السير الخاص بها مكتوب على لوحة في المطار بها رقم الرحلة وسير الحقائب الخاص بها.

اااااااااااااااا21

الترانزيت‎

10-إذا كانت مدة  الترانزيت‎ طويلة بما فيه الكفاية، فإن احتمالية أن تصل حقائبك معك على نفس الرحلة بنسبة 99%، أما إذا كان الترانزيت قصير، فهناك احتمال من 20:10 % أنها قد تتأخر في الوصول لليوم التالي ففي هذه الحالة عليك الاحتياط

*نقلا عن روتانا نت

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

12

16 سرا جديدا يكشف عنه مضيفوا الطيران لتجربة سفر مثالية

سفاري نت – متابعات لعالم الطيران اسرار كثيرة لا يعلمها الركا وقد افصح بعض مضيفوا …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *