بالصور .. تعرف على افضل الجزر السياحية في الفلبين

سفاري نت – متابعات

تمتلك الفلبين من السحر والطبيعة الكثير من الجزر السياحية الرائعة تعرف على افضل الجزر السياحية في الفلبين

1. بالاوان Palawan : تعد من أجمل سبع مناطق سياحية في العالم طبقا لتصنيف الأمم المتحدة نظرا لجمال الطبيعة والمناظر الطبيعية الساحرة بها ، والتي تضم مياه جوفية لنهر بويرتو برينسيسا والتي صنفت أحد مواقع التراث العالمي باليونسكو ، بالإضافة لسواحل بالاوان التي تعد من أجمل الشواطئ في العالم ، والتي تتيح فرص الغطس والغوص للسائحين للتمتع بجمال وصفاء المياه ، ومشاهدة الحياة البحرية الثرية في الأعماق .

و30
2.بيسايا Visayas : تشكل ثلث جزر الفلبين إذ تشكل مع لوسون ، ومناناو أرخبيل الفلبين الأوسط ، وهي جزيرة تضم الكثير من المعالم السياحية مثل بحيرة بالينساساياو ، ونهر لودوك ، ومحمية ساغي البحرية ، وهي تهتم بالسباحة بشكل كبير مما دفعها لإنشاء العديد من الفنادق والمنتجعات السياحية الرائعة لاستقبال آلاف الزوار طوال العام ، بالإضافة للشاطئ الأبيض ذو الرمال النظيفة البراقة ، ومياه البحر الصافية ، تقام العديد من المهرجانات بها إلى جانب المعالم الدينية المتمثلة في المعابد والكنائس .

وو30

3. بوراكاي Boracay : جزيرة الأحلام بالفلبين ومقصد الكثيرين من السائحين من جميع أنحاء العالم ، وذلك على الرغم من أنها جزيرة صغيرة ولكنها تشتهر بشواطئها الساحرة ذات الرمال البيضاء ، ومياه البحر الصافية مما جعلها من أهم المنتجعات العالمية ، إذ أصبحت برواكاي تحتل مكانة رائجة في عالم السياحة منذ السبعينات ، بالإضافة لانخفاض تكاليف الأقامة فيها ، وقد نالت شواطئ الجزيرة ثاني أفضل شواطئ العالم وذلك في 2012 ، وتتهم بوراكاي بالاحتفالات السياحية التي تمتد حتى الفجر مثل العروض الليلية على شواطئ الجزيرة ، أو ركوب البوت سيتشن الشهير ، بالإضافة للتمتع بفن النحت برمال البحر وتصميم القلاع في سرعة فائقة ونحت أسماء السائحين عليها .

ووو30

4. ماكتان Mactan : جزيرة فلبينية تقع بالقرب من جزيرة سيبو ، وتتصل بها بجسري مارثيلو فرنان ، وماكتان منداو ، مكا تمتلك الجزيرة ثاتي أكبر مطارات الفلبين وأكثرها ازدحاما ، وقد كانت الجزيرة تحت سيطرة المسلمين في القرن السادس عشر ، وتعتمد الجزيرة في اقتصادها على السياحة بشكل كبير ، حيث تضم مناطق جذب سياحي كبير ، بالإضافة للرياضات البحرية الممتعة ، هذا إلى جانب الاهتمام بالصناعة الواضح في اقامة المصانع ، وانتاج الأثاث والآلات الموسيقية .

وووو30

5. لوزون Luzon : من أكبر جزر الفلبين ، والتي تشترك مع فيسايا ، ومينداناو في تكوين أرخبيل الفلبين ، وتعد من أكثر جزرالعالم اكتظاظا بالسكان ، وهي تكثل ثلث مساحة الفلبين ، ويمر بها العديد من الأنهار ، وهي تقوم بالعديد من الأنشطة الاقتصادية في مجال الصناعة ، والزراعة والتي تقوم على زراعة الأرز ، قصب السكر ، وجوز الهند ، والحبوب ، واستخراج المعادن مثل الحديد والذهب والنحاس ، وصناعة الأخشاب الناتجة عن الغابات الكثيرة المنتشرة على أراضيها .

وووووو30

6. مينداناو Mindanao : ثاني أكبر جزيرة في الفلبين ، لذا يطلق عليها اسم أرخبيل الجزر الجنوبية في الفلبين ، إذ تبلغ مساحتها 140 كم2 ، وتغلب الديانة الإسلامية على سكان الجزيرة ، مما يجعلهم محلا للضطهاد الحكومي ، تضم الجزيرة بركانا نشطا ساهم في تكوين أراضي خصبة على أراضيها ، بالإضافة لمرور عدة أنهار فيها ، وتعد الجزيرة محمية طبيعية للطيور ، وتزرع على أرضيها البن ، والكاكاو ، والقطن ، وتستخرج المعادن القيمة .

ووووووووو30

7. ميندورو Mindoro : سابع أكبر جزر الفلبين الواقعة على سواحل لوزون شمال بالاوان ، وهي جزيرة جميلة غنية بالخضرة المنتشرة على مرمى البصر في كل مكان ، إذ تقوم بها عدة زراعات لانتاج العديد من الفواكهة الاستوائية مثل الموز ، وجوز الهند ، والذرة ، وقصب السكر ، وغيرها ، وتعد السياحة في ميندور من ركائز الاقتصاد ، حيث تضم كثير من مناطق الجذب السياحي ومن أشهرها الحديقة الوطنية آبو ريف ، وجبل هالكون ، وشواطئ بويرتو جاليرا .

وووووووووو30

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

18

بالصور .. برنامج سياحي لمدة اسبوع للاستمتاع بجمال فيتنام

سفاري نت – متابعات تعتبر فيتنام من اروع الوجهات السياحية الاسيوية الرائعة في طبيعتها ومعالمها …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *