اهم النصائح لاختيار وجبات صحية في المطاعم

سفاري نت – متابعات

كلنا يحب تجربة المطاعم والانواع المختلفة والجديدة من الاكلات الشهية التى تقدمها المطاعم ولكن هناك بعض النصائح  التى يجب الانتباه اليها عند اختيار وجبتك تعرف عليها

-تجنب اختيار الأطباق الدسمة وحاول اختيار الوجبات المطهية على البخار ، أو المشوية بدلا من المقلية ، حتى تقلل من عدد السعرات الحرارية التي تكتسبها في وجبة واحدة ، والتي تعتمد في الغالب على الدهون غير المشبعة الضارة للجسم .

استبدل سلطات المايونيز والصوص الكريمي بلسلطات الخضار ، والكرنب الصيني مع المشروم ، حيث أن طبق سلطة الخضار يعد بداية مشبعة واختيار جيد حتى لا تضطري لأكل كمية كبيرة من الطعام .

خ27

قلل من التردد مع أولادك على مطاعم الوجبات السريعة التي أصبحت ظاهرة وادمان لدى الشباب خاصة ، والمسببة لارتفاع نسبة السمنة بين المراهقين والأطفال في العالم كله ، وحاولي اقناعهم بوجبات المشويات أو الأسماك .

عند اختيارك مشروب مع الوجبات حاول اختيار مشروبات قليلة السعرات ، ويفضل العصائر الطبيعية والفاكهة بدلا من المياه الغازية الغنية بالسكريات والكافيين .

عن تناولك للوجبات الشرقية اتجه لاختيار المشويات من الدجاج ، أو الأسماك ، أو اللحوم قليلة الدهون ، مع طبق سلطة خضار كبير ، تناول الخبز الأسمر الذي يحتوي على الألياف التي تمتع امتصاص الدهون في الجسم ، واختار الفاكهة للتحلية بدلا من الحلويات الشرقية ذات السكريات والدهون المرتفعة .

خخخ27

اختار الخضار المسلوق كطبق جانبي بدلا من النشويات مثل البطاطس ، أو الرز والمكرونة ، مع صوص الليمون وزيت الزيتون بدلا من الكريمة والمايونيز .

-ابدء طعامك في المطاعم بالسلطات ، أو الشوربة ، أو عصير الطاماطم ، أو الليمون ، ثم البروتين من لحوم ، أو أسماك ، أو دواجن ، مما يعطي شعورا بالشبع عند تناولها بهذا الترتيب ، ويقلل من استهلاكك لكميات وسعرات أكبر .

-إذا كانت الكميات المقدمة كبيرة ، أو بوفيه الطعام المقتوح احرصي على التوقف عن الطعام فور شعورك بالشبع ، ولا تستمري حتى تستكملي الكمية المقدمة إليكي بالكامل .

أهم نصيحة يقدمها خبراء التغذية والتخسيس تعلمك التوازن الطبيعي للكميات التي تتناوليها بمعنى إذا تناولتي الطعام ذو السعرات الحرارية المرتفعة في المطعم قومي بالتعويض في اليوم التالي بتناول وجبة خفيفة ذات سعرات أقل بعتمادك على الخضروات المسلوقة مع كميات كبيرة من السلطة الخضراء .

خخ27

النصيحة الهامة اجعلي تناول الطعام في المطاعم عادة نادرة في المناسبات ، وليس نمط حياة دائم ، أو بشكل يومي للحصول على صحة جيدة ورشاقة دائمة .

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. 10 اطعمة لا تطلبها ابدا في وجبات الطائرة ولا تتناولها ان قدمت اليك

سفاري نت – متابعات هناك بعض الاطعمة التي تكون مضطرة اثناء السفر بالطائرة فلا تحاول …