بالصور .. انسب 10 وجهات سياحية تناسب السياحة في فصل الربيع 2017

سفاري نت – متابعات

كلنا يجب السياحة في الربيع ، حيث الوقت المعتدل والمناظر الخلابة والرائعة وقد اعد موقع بطوطة المتخصص في  السياحة قائمة بافضل الوجهات السياحية في فصل الربيع تعرف عليها

1

” البلد الذي يستقبل الربيع بعيد سعيد” | مصر

n16
منظر لشاطئ مكادي الجميل في مصر

إجازة الربيع وقت مثالي لزيارة “أمّ الدنيا” مصر الجميلة، حيث درجات الحرارة المعتدلة مع أجواء مشمسة وفعاليات سياحية ممتعة لجميع أفراد العائلة، تذكّر بأنّ المصريين يحتفلون بقدوم الربيع كل عام بأجواء وطقوس مميزة تتجلّى في عيد “شم النسيم” الذي يصادف هذا العام يوم 177 أبريل، ولذا يمكن أن تشهد المنتجعات والمزارات السياحية إزدحاما في مصر في هذه الفترة.

أفضل ما يمكن القيام به هو الإستلقاء في أحد منتجعات وفنادق شرم الشيخ أو الغردقة والتمتع بلون البحر ورمل الشاطئ الذهبي، أو ربما القيام بنزهة عائلية مميزة إلى القاهرة أو الإسكندرية للتجول في أسواقهما ومطاعمهما الشهية، رحلة سعيدة!

2

أفضل وقت للتمتع بالهدوء والمزارات دون إزدحام | تركيا

nn16
روعة البحر والمناظر من ساحل كيمر الخلابة تركيا

فصل الربيع هو أفضل الأوقات لزيارة مدينة إسطنبول العالمية وبقية المدن الداخلية التركية مثل أنقرة، حيث تشهد المناطق الداخلية في تركيا درجات حرارة مرتفعة في الصيف تعكّر صفو المسافر إليها في هذا الوقت، تملك إسطنبول كافة المقومات الناجحة لعطلة عائلية أو شبابية أو حتى رومانسية في أحضان التاريخ والقصور والمتاحف والجوامع والأسواق والمطاعم وحدّث ولا حرج!

إذا كانت تركيا هي وجهتك القادمة في إجازة الربيع؛ فلا تفوت فرصة زيارة مدينة غوريم التاريخية في منطقة كبادوكيا الخلابة، وننصح بزيارة إحدى مدن الساحل التركي في هذه الفترة نظرا لقلة أعداد السائحين والإزدحام وروعة الأسعار مثل أنطاليا، والمدن الرومانسية الساحرة كيمر وكوساداسي وفتحيةوبودروم.

3

رحلة قصيرة ممتعة وأسعار منافسة | بريطانيا

nnnn16
الربيع هو أفضل وقت للتمتع بحدائق لندن الساحرة

تشهد بريطانيا العديد من العطلات والإجازات الرسمية للمدارس والدوائر الحكومية في أسابيع محددة من فبراير وأبريل، ويُعد هذا أحد العوامل المهمة في تنشيط السياحة واستقطاب الكثير من الزائرين إلى مدينة لندن في فصل الربيع.

سيجد المسافر العديد من الخيارات والعروض المغرية في فنادق لندن في إجازة الربيع، وطبعا زيارة قصيرة إلى العاصمة البريطانية لأيام قليلة كفيلة بأن تُنعش الحواس بعد ركود وملل طويل في شهور الشتاء، ينتظرك الكثير من المزارات والمعالم والمتاحف والأسواق والفعاليات المسلية للعائلة والشباب.

4

وجهة عائلية وشبابية قريبة ومحببة | تونس

nnnnn16
منظر من ساحل مدينة المهدية تونس

إذا كنت تبحث عن وجهة قريبة ورائعة وبتكلفة جيدة؛ فأول إقتراح هو زيارة خاطفة إلى تونس التي تُعد من أفضل الوجهات السياحية العائلية والشبابية، ستجد العائلات الكثير من المتعة والحماس في مدينة الترفيه المائية “قرطاج لاند” الواقعة في الحمّامات التونسية.

يستحق شاطئ المهدية أن يكون على لائحة الأولويات عند زيارتك إلى تونس؛ خاصة وأنه تم إختياره من ضمن أفضل شواطئ العالم، وكذلك مدينة سوسةبتاريخها وجمالها “الطبيعي” الخالص، أمّا لعشاق البحر وفنادق الخمس نجوم الفاخرة فلا أفضل من جزيرة جربة الشهيرة.

5

عالم المغامرات والمفاجآت الآسيوية | ماليزيا

nnnnnn16
المحميات والمناظر الطبيعية الخلابة في ولاية صباح ماليزيا

رغم الإختلاف الكبير في أحوال الطقس بين شرق وغرب ماليزيا؛ إلا أنّ فصل الربيع ( وخاصة شهري مارس وأبريل) من أفضل الأوقات لزيارة مختلف مناطق ماليزيا الخلابة، هذه المغامرة التي قد تبدأ برحلة يوم أو أكثر إلى العاصمة الماليزية كوالالمبور، ومن ثم مرتفعات جنتنغ والكاميرون بلونها الأخضر المُريح للنفس والجسم.

ننصح برحلة قصيرة إلى مدينة شاه علم وخاصة للعائلات، ولمحبي التاريخ الكثير من الدهشة في مدينة “إيبوه” التاريخية، وأخيرا مدينة كوتا كينابالو عاصمة ولاية صباح الساحرة، تشتهر هذه المنطقة بالشواطئ والأسواق وتحيطها المحميات الطبيعية التي قلّ نظيرها.

6

الطقس الرائع والطبيعة الخلابة والأسعار الرخيصة | فيتنام

nnnnnnnn16
أحد شواطئ جزيرة فوكوك الخلابة في فيتنام

أفضل فترة لزيارة فيتنام هو فصل الربيع أو الخريف، حيث درجات الحرارة اللطيفة والهطول الأقل للأمطار، توصف فيتنام بأنها وجهة مثالية لرحلات الشباب وشهر العسل وحتى العائلات بتكلفة منخفضة، فهي تملك أجمل الشواطئ والمحميات والمزارات الثقافية والتاريخية في آسيا.

تقدم العاصمة هانوي جنبا إلى جنب مع مدينة هو تشي منه أروع المزارت والفعاليات السياحية الممتعة، أمّا عشاق العطلات الشاطئية فننصح بزيارةنهاترانج وفان ثيت، بالإضافة إلى اللون الأخضر الساحر الممتد لحقول الأرز في سابا ودالات، والآثار المهيبة في هوي أن، إليكم هذه الوجهة السرية التي لا يعرف عنها كثير من المسافرين: جزيرة فوكوك التي تمتاز بشواطئ تركوازية ومناظر طبيعية مذهلة.

7

بلاد العجائب السياحية المائية والرومانسية | اليونان

nnnnnnnnnn16
شاطئ نافاجيو الخلاب في جزيرة زاكينثوس اليونان

في عالم الرحلة القصيرة والمدهشة يجب أن تحتل اليونان المرتبة الأولى! فهي أروع مكان لعطلة خاطفة للتنعم بدفء الشمس ولون البحر الساحر، إبدأ رحلتك من العاصمة أثينا ذات المتاحف والآثار والتاريخ العريق، وإنطلق بعدها في مغامرة إلى مئات إن لم نقل آلاف الجُزر السياحية الخلابة.

أشهر وأجمل جُزر سياحية ننصح بها في اليونان هي جزيرة كريت العريقة، وجزيرة سانتوريني قبلة العشاق ورحلات شهر العسل، وجزيرتي رودس وكورفوحيث تتعانق الآثار مع لوحة الطبيعة الشاعرية، واكتشف جزيرة زاكينثوس التي توصف بأنها أجمل جزيرة على الإطلاق في منطقة البحر الأبيض المتوسط.

8

طعام وأسواق وثقافة في مكان واحد | المغرب

nnnnnnnnnnnnnn16
القلاع والآثار الجميلة في ورزازات المغرب

يمكن أن تكون إجازة الربيع فرصة ذهبية لإكتشاف معالم ومزارات المغرب النفيس، أولها مدن الداخل الخلابة التي يسودها مناخ حارّ خلال شهور الصيف، مثل مراكش وفاس ومكناس التي تُعرف بمثلث السياحة الثقافي والتاريخي في المغرب.

تمتاز مدن المغرب بعمارتها الفنية المميزة وأسواقها التي تمزج الشعبي بالفاخر وخاصة في الدار البيضاء وطنجة والصويرة وغيرها من المدن الشهيرة، وكذلك شفشاون التي تترك في ذهن المسافر ذاكرة “زرقاء” تماما كلونها المُفضل، وإذا سنحت الفرصة والعطلة توجهوا إلى منطقة جبال الأطلس في المغرب التي تملك الكثير من الكنوز الدفينة مثل ورزازات وإمليل.

9

المناظر الخلابة والشعب المضياف والتكلفة المناسبة | إندونيسيا

nnnnnnnnnnnnnnnn16
شلالات مذهلة في جزيرة لومبوك إندونيسيا

شهر أبريل هو بداية “ربيع” السياحة في إندونيسيا، في حين تبدأ جزيرة بالي الشهيرة بإستقبال ضيوفها بدءا من شهر مارس، حيث تشهد هذه المنطقة الإستوائية هطولا أقل للأمطار يمتد حتى سبتمبر أو أكتوبر.

تُعد العاصمة الإندونيسية جاكرتا من أفضل الوجهات الآسيوية لرحلات العائلات والتسوق، فهي تشتهر بالكثير من المولات والمراكز التجارية ذات الأسعار المنافسة، وكذلك الحدائق ومدن الترفيه المائية والمساجد الجميلة، أمّا من يبحث عن المغامرة في قلب الطبيعة فعليه التوجه إلى منطقة “سومطرة الشمالية” وعاصمتها مدينة ميدان التي تضم أشهر وأكبر محميات قرود وغابات في آسيا، في حين تُفاجئ جزيرة لومبوك وعاصمتها ماتارام الزائرين بروعة الشواطئ الخلابة، وتضم مدينة سورابايا على جزيرة جاوا الكثير من المزارات والأسواق المناسبة أيضا لرحلة عائلية منخفضة التكلفة، كُنْ أول من يستكشف روعة المناظر والطبيعة والشواطئ البكر في جُزر جيلي الخلابة!

10

بلدات رومانسية حالمة ومزارات سياحية عريقة | إسبانيا

nnnnnnnnnnnnnnnnnnn16
بلدة توسا دي مار على ساحل كوستا برافا إسبانيا

فصل الربيع هو وقت رائع ومثالي لزيارة إسبانيا بعيدا عن إزدحام السائحين الأوروبيين ودرجات الحرارة المرتفعة جدا في شهور الصيف، حيث يستفيد الزائر في إجازة الربيع من أسعار فنادق إسبانيا المنافسة.

هناك الكثير من القصور والحدائق والمتاحف وشوارع التسوق التي تزدحم على جدول أعمال برنامجك السياحي عند زيارة برشلونة ومدريد، ويُعد الربيع أفضل الأوقات لزيارة منطقة الأندلس التاريخية جنوب إسبانيا، والتي تضم العديد من المواقع الأثرية والمدن الساحرة مثل إشبيلية وغرناطة وقرطبة، أمّامنتجع بالما دي مايوركا فيبدأ بإستقبال عشاق البحر والشواطئ من جميع أنحاء أوروبا والعالم، في حين يُقدم ساحل كوستا برافا شمال شرق إسبانيا بديلا عمليا رائعا يمزج بين القرى والبلدات الرومانسية الحالمة والشواطئ والفنادق الفاخرة.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

قرص العسل السداسي أحدث أنماط الديكور الداخلي

سفاري نت – متابعات عندما يتعلّق الأمر بإلهام المُصمّمين، لا حدود للطبيعة الخارجية، مع كل …

اترك تعليقاً