بالصور .. تعرف على 8 من افضل الاماكن السياحية في مدينة بورصة تركيا

سفاري نت – متابعات

تمتلك مدينة بروصة التركية عدد كبير من الاماكن السياحية المهمة والتى تجذب اليها الاف السياح حول العالم واليكم مجموعة من افضل الاماكن السياحية في المدينة تعرفوا عليها

 أشهر متاحف بورصة هي:

متحف الآثار بورصة The Bursa Archeology Museum

متحف أتاتورك Ataturk Museum

متحف مدينة بورصة Bursa City Museum

الضريح الأخضر Green Mausoleum

هذا وتحتضن بورصة الكثير من المساجد المنتشرة في جميع أنحاء المدينة، ولعل المسجد الأكثر شهرة فيها هوأولو كامي The Ulu Cami، الذي بني في أواخر القرن الرابع عشر.
p18
 
أما إذا كنت من محبي المرتفعات أو الرياضات الشتوية، فلا تفوت فرصة الركوب في التلفريك الذي يوصلك إلىسفوح أولوداغ Uludag التي تعد من أهم مناطق التزلج في تركيا وأشهر الأماكن السياحية في بورصة.
pp18
 
ومن الأماكن الأخرى الجديرة بالزيارة هي شلالات Saitabat Waterfall التي تبعد حوالي 12 كيلومترا منمدينة بورصة، إنها ملاذ لعشاق الطبيعة فهنا يتاح لهم رؤية المناظر الخلابة إضافة إلى ممارسة الرياضات المائية كما أن الجدير بالذكر أنه يتم هنا طهي سمك السلمون بطريقة خاصة مما يعد سبب إضافي لاستقطاب الناس لهذه المنطقة الرائعة.
ppp18
أما المكان الأخير والأروع بالنسبة لمحبي الحرير فهو سوق كوزا هان the Koza Han الذي وجد هنا منذ أواخر القرن الخامس عشرليبتاع منتجات الحرير بشكل أساسي، يذهب السياح إلى كوزا هان ليس فقط لشراء الحرير، ولكن لكون أن تصميم السوق يستحق الرؤية فعلا، خصوصا في فناءه الخارجي الذي يشمل عدد قليل من المقاهي، حيث يمكن للناس التمتع بالقهوة والمأكولات التركية.
ppppp18

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

قرص العسل السداسي أحدث أنماط الديكور الداخلي

سفاري نت – متابعات عندما يتعلّق الأمر بإلهام المُصمّمين، لا حدود للطبيعة الخارجية، مع كل …

اترك تعليقاً