بالصور .. استمتع باجواء مميزة من المغامرة والتشويق في مغارة أويلات في مدينة بورصة

سفاري نت – متابعات

تعتبر مغارة اويلات من العجائب الطبيعية في مدينة بورصة التركية حيث تشعرك وانت تتجول بها انك باجواء رائعة ومختلفة ومميزة على كل سائح

تقع المغارة على بعد 60 كم من مدينة بورصة عاصمة الدولة العثمانية، تدعى مغارة أويلات (بالتركية: Oylat Mağarası)، وهي من أجمل المناطق التي يزورها السياح في هذه المدينة حيث تعد ثالث أكبر مغارة في تركيا كما أنها أهم مغارة في مدينة بورصة.

s18

تحاط مغارة أويلات Oylat بالأشجار من كل الجوانب، بالإضافة إلى الشلالات المتدفقة الرائعة ومغارات أخرى صغيرة موجودة في الجبل، كما يوجد ينابيع المياه الطبيعية الساخنة في المكان ذاته.

sssss18

تشكلت هذه المغارة قبل 300 مليون سنة نتيجة زلزال ضخم جدا، وتمتد في عمق الجبل مسافة 655 متر، كما يوجد فيها 1466 درجة لتسهل على الزوار التجول داخلها.

ssssssssss18

تتميز المغارة بصوخرها الغريبة والهوابط والصواعد التي تلفت الأنظار فيها، يمكن للسياح التقاط الصور التذكارية فيها، كما يمكنهم الاسترخاء والاستجمام بالمنتجعات والفنادق المحيطة بها، والاستمتاع بالمياه الكبريتية العلاجية المفيدة في هذا المكان.

sssssss18

تتميز بدرجات حرارتها المعتدلة حيث يمكن زيارتها طوال العام وذلك لوجودها داخل الجبل بين الصخور التي تعزل الحرارة والبرودة وتبقي الجو داخلها معتدلاً.

*نقلا عن موقع رحلاتك

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور| تعرف علي الجانب المظلم الساحر من اليابان الحديثة

سفاري نت- متابعات تُعرف اليابان بمدنها المشرقة، وبالتقدم التكنولوجي، ولكن هناك جانب مظلم لا يُعرف …