دبي الذكية تطور حلول جديدة لسعادة المسافرين والسياح في دبي

سفاري نت – متابعات

 

يعمل مكتب «دبي الذكية» بالتعاون مع عدد من مطوري الحلول والتطبيقات الذكية، على تطوير مجموعة من الحلول الذكية التي تهدف الى تحقيق سعادة المسافرين والسائحين في دبي.

وقالت الدكتورة عائشة بن بشر مدير عام مكتب دبي الذكية، إن مبادرة «هاكاثون» التي أطلقها المكتب ستتناول أربعة قطاعات رئيسة هي السفر والتجارة والصحة والتعليم، موضحة أن استهداف قطاع السفر والسياحة في البداية يأتي مواكبة لاستراتيجية دبي للوصول بعدد السائحين إلى 25 مليون سائح بحلول 2020، ووضع الإمارة في مقدمة الوجهات التي يرغب في زيارتها أي شخص بغض النظر عن مكانه الجغرافي.

a4

وأوضحت أن الدراسات التي أجرتها الفرق المختصة في المكتب بالتعاون مع الجهات الحكومية في إمارة دبي على مجموعة من القطاعات خلصت إلى وجود 4 تحديات هامة تواجه قطاع السفر والسياحة في الإمارة، يأتي في مقدمتها ضرورة زيادة الإحساس بالألفة خلال تجربة الوصول للمطار.

ترحيب

وأضافت بن بشر أن التحدي الثاني هو كيفية خلق جو من الترحيب بالمسافر والسائح عبر توفير معلومات وبيانات كاملة عن كيفية تحركه داخل المدينة تشمل المواصلات والمعالم الهامة والمعلومات التعريفية لها، بينما يكمن التحدي الثالث في توفير ضيافة متكاملة للسائح وخصوصا في الفنادق، عبر خلق حالة من رفاهية الخدمات مع مراعاة الحفاظ على خصوصيته لأقصى حد ممكن. وقالت ان التحدي الرابع يتمثل في كيفية خلق صورة ذهنية متكاملة عن تجربة السياحة في دبي تجعل منه سائحا دائما ومنبرا دعائيا للإمارة في دولته.

فرق

وأكدت أن المكتب كونه المسؤول حاليا عن وضع مبادئ السعادة في دبي والمشرف على توحيد وتطبيق معايير أجندة السعادة، فقد أطلق المبادرة بالتعاون مع خبراء متخصصين في تصميم الحلول والتطبيقات الذكية وأبطال السعادة في الجهات الحكومية والخاصة على مستوى الإمارة، وتم تقسيم المشاركين إلى 4 فرق عمل يتولى كل فريق ابتكار حلول سعادة ذكية لكل تحدّ، على أن يضع الأفكار ويحدد آليات تنفيذها وينفذ نموذجا أوليا للحل أو التطبيق الذكي في الفترة من الأحد إلى الخميس من الأسبوع الجاري.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. اهم فعاليات عيد الفطر في ابوظبي

سفاري نت – متابعات تستعد أبوظبي لاستقبال عطلة عيد الفطر المبارك من خلال التحضير لاستضافة …