Millennium Hotels - Offer

انطلاق المرحلة الثانية من قطار الشمال سار في نهاية 2017

سفاري نت – متابعات

كشفت مصادر مطلعة، عن انطلاق المرحلة الثانية من مشروع قطار الشمال، والتي تشمل مروراً بمناطق القصيم وحائل والجوف وانتهاءً بمحافظة القريات، خلال نهاية العام الجاري 2017.

وقالت المصادر، إن جميع القطارات وخطوط السكك الحديدية جاهزة للعمل لنقل المعادن والبضائع والركاب، لتكتمل بذلك كافة منظومة العمل للمشروع الممتد من الحديثة شمال المملكة إلى الرياض مروراً بالجوف وحائل والقصيم وسدير، ويربط مناجم الفوسفات (بحزم الجلاميد في منطقة الحدود الشمالية) ومناجم البوكسايت (بالبعيثة) بمناطق التصنيع (في رأس الخير والجبيل والدمام) بطول إجمالي يبلغ 2750 كلم.

وسيسهم القطار عند تشغيله الفعلي في إنهاء معاناة الآلاف من المواطنين خاصة في مدن الشمال القريات، الجوف، وحائل وذلك بتوفير وسيلة نقل حديثة آمنة وسريعة تصل بينها وبين الرياض نظراً لبعد المسافات فيما بينها والتي تتجاوز 1400 كلم تقريباً.

تجدر الإشارة إلى أن الشركة السعودية للخطوط الحديدية «سار» بدأت تجاربها على قطارات الركاب منذ منتصف عام 2015، وذلك استعداداً للتشغيل الفعلي قريباً، حيث وصلت سرعة القطار 220 كلم في الساعة، وتأتي المرحلة التجريبية – التي استمرت أكثر من عام للتأكد التام من مدى سلامة كامل أجزاء بيئة المشروع والتي تشمل البنية التحتية والقطارات وأنظمة الاشارات والتحكم إلى جانب الكادر البشري الذي سيقوم على إدارة وصيانة التشغيل، وذلك قبل إطلاق الخدمة فعلياً لنقل الركاب والبضائع.

وكان د. رميح الرميح رئيس هيئة النقل العام، والرئيس العام للمؤسسة العامة للخطوط الحديدية، والمشرف على شركة “سار”، قد اعلن امس الاول لـ”الرياض” انطلاق المرحلة الأولى لقطار الشمال نهاية شهر فبراير الجاري، وقال إن الأسعار خلال أول شهرين من الانطلاق ستكون بسعر ثابت وترويجي، وستكون في متناول الجميع، بالإضافة إلى تغطيتها لتكاليف الشركة المشغلة، مضيفاً أن المرحلة الأولى ستشمل محطات الرياض- المجمعة- القصيم.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. أفضل 7 مدن سياحية ترفيهية في دبي

سفاري نت – متابعات هل تبحث عن الكثير من الترفيه لك أو لأطفالك ؟ ربما يمكنك أن تجد …