بالصور .. تعرف على افضل واشهر المقاهي في تونس

سفاري نت – متابعات

تعتبر تونس العاصمة من المدن السياحية المميزة والشهيرة بلقب تونس الخضراء لما تتمتع به من جمال خلاب وساحر واليكم افضل واشهر المقاهي في تونس تعرفوا عليها

1- مقهى سيدي شعبان
من أجمل المقاهي في تونس حيث تستقطب أكبر عدد من الزوار على مدار العام، فيقع المقهى في مدينة سيدي بورسعيد السياحية، أما بالنسبة لديكور هذا المقهي فإنه يتميز بالطراز القديم فالمقاعد مبنية من الحجر القديم والمفروشات تقليدية ومن التراث، وكان هذا المقهى من أهم المقاهي التي صورت فيها الكثير من الأعمال التليفزيونية والتونسية والأجنبية، كما صور بعض الفنانين أغانيهم ككاظم الساهر وعبد الحليم حافظ وأنغام .

n14

2- مقهى القهوة العالية
وهي أحد أقدم المقاهي في تونس، وهذا المقهى له قيمة كبيرة جدا في فترة حكم البايات فقد اقتصر على أعيان البلاد ويتسم بالطابع العربي الأندلسي، فأرضيته مفروشة من الحصائر الملونة المصنوعة من السمار ومزين باللون الأحمر والأخضر، وتزين جدرانه بلوحات رسام تونسي، وقد أنشأ هذا المقهى في منتصف القرن التاسع عشر ويتكون من باحة رئيسية يتم الوصول إليها عن طريق مدرج عالي .

nn14

3- مقهى دار حمودة باشا
تم تشييد هذا المقهى على يد السلطان حمودة باشا المرادي في منتصف القرن التاسع عشر، ويتميز بالطراز العربي والتراث التونسي ، وقد انتشرت الروايات حول بناء هذا الدار فالبعض قال أن السلطان قام بتشييد هذا الدار الجميل لتعيش فيه عشيقته والبعض الآخر قال أن الأميرة عزيزة عثمانة هي من سكنته ولكن في نهاية الأمر فإنه من أروع المقاهي التي يمكن زيارتها حاليا في تونس .

nnn14

4- مقهى دار الجلد
من أروع المقاهي التي يمكن زيارتها في تونس فكل شئ فيه مستمد من التراث التونسي القديم، فالأثاث مختلف تماما وقاعات الجلوس أيضا مختلفة والمناضد رائعة وتصميمها تراثي، وفناء المقهى مصنوع من الرخام الإيطالي ومربعات الخزف ومزين بأكاليل الجص، بالإضافة إلى الديكور الرائع حيث الاضاءة الخافتة المريحة للنفس .

nnnn14

5- مقهى العطارين
وهو عبارة عن استراحة سياحية فيضم مقهى ومطعم وفناء للاستراحة، وموقعه ممتاز جدا في تونس بسوق العطارين لذلك سمي على نفس الاسم، ويتميز بعرض الكثير من الزرابي والمفروشات والحلى والأقفاص المزركشة وكل ما له علاقة بالتراث التونسي الأصيل .

nnnnn14

6- مقهى الشواشين
وهو من المقاهي القديمة في تونس والأشهر على الإطلاق هناك، فهو المفضل جدا لكل الزوار والسكان المحليين لتونس خاصة في ليالي رمضان، فيمكن الاستمتاع بالجو الجميل والاستماع إلى الموسيقى التونسية والانشاد الصوفي، فيمكن اعتبار هذا المقهى من المقاهي التي تجمع بين الموروثات الثقافية التونسية .

nnnnnn14

7- مقهى المرابط
كان هذا المقهى سابقا ملتقى جنود الجيش الانكشتاري العثماني لذلك فهو ذو قيمة كبيرة جدا خاصة عند الأتراك، فيقع عي سوق الترك بجانب جامع الزيتونة بتونس ويتميز بتصميمه التقليدي فهو مكون من دكاكين مفروشة بحصائر مصنوعة من نبتة السمار وبوسط القهوة موجود المنضدة الكبيرة، ويمكن الاستماع إلى الموسيقى التونسية الأصيلة .

nnnnnnnn14

8- قصر السرايا
من أهم الممطاعم أو المقاهي التونسية التي ينبغي زيارتها في تونس حيث يقدم مجموعة من المأكولات الشعبية التونسية بنكهات مختلفىة من التوابل، كما يضم المطعم محل خاص لبيع الهدايا التذكارية ويعتبر من أهم المقاهي بتونس التي تعتبر عن التقليد المعماري لمدينة تونس .

nnnnnnnnnn14

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

حُمّى البيري بيري تصل إلى شارع التحلية في الرياض

سفاري نت – متابعات تصل حمى صلصلة البيري–بيري في يونيو المقبل إلى شارع التحلية في …