بالصور .. تعرف على اهم 13 غرض يمكنك طلبه على متن الطائرة

سفاري نت – متابعات

توجد العديد من الامور التى قد لا يعلمها المسافر عند سفره على متن الطائرة واليكم في هذا المقال اهم الاغارض المسموح لكم بطلبها على متن الطائرة تعرفوا عليها

الأدوية والإسعافات الأولية

إذا كنت تشعر بالصداع أو الغثيان، أو تعرضت لجرح على متن الطائرة، فلا تترد بطلب المساعدة من المضيفة، فالطائرة مجهزة ببعض الأدوية الأساسية وأدوات الإسعاف الأولية لعلاج الحالات البسيطة.

j10

تغيير المقاعد

على الرغم من أن شركة الطيران تزودك برقم للمقعد الذي يجب أن تجلس عليه طوال الرحلة، إلا أن بالإمكان طلب تغيير المقعد في حال كنت تشعر بالضيق وعدم الراحة، ويمكن أن يساعدك الطاقم على الانتقال إلى مقعد آخر عند توفر أماكن شاغرة.

 jj10

الوجبات الخفيفة

إذا كنت تشعر بالجوع على الرغم من تناول وجبتك على متن الطائرة، فبإمكانك طلب المزيد من الطعام والوجبات الخفيفة إذا كنت تسافر على متن الطائرات التي تقدم وجبات مجانية.

 jjj10

وسائل الترفيه ومقاعد الأطفال

تقدم العديد من الشركات وسائل ترفيه متنوعة وخاصة للأطفال، ومن بينها أفلام الكرتون والمجلات والألعاب والألغاز، كما يمكن للأم أن تطلب الحصول على مقعد مؤقت لطفلها الرضيع أثناء الرحلة.

jjjj10
 

كعكة ل‍عيد الميلاد

إذا صادف أنك تحتفل بعيد ميلادك على متن الطائرة، تقدم لك بعض الشركات مثل طيران الإمارات فرصة الحصول على كعكة للاحتفال بهذه المناسبة، وينطبق ذلك على الذكرى السنوية للزواج والمناسبات الخاصة الأخرى.

jjjjjj10

الوصية

يمكن أن يتولى قبطان الطائرة كتابة وصيتك وتكون هذه الوصية معتمدة بشكل رسمي.

jjjjjjjjj10

المناديل المعقمة

أظهرت العديد من الدراسات أن الطائرات من أكثر الأماكن تلوثاً، لذلك ينصح بالحصول على مناديل معقمة لقتل الجراثيم والبكتيريا وخاصة قبل تناول الطعام.

 jjjjjjjjjjj10

رحلة في قمرة القيادة

لا زال بالإمكان التعرف على قمرة القيادة على متن بعض شركات الطيران ومن بينها الخطوط الجوية البريطانية، وذلك قبل إقلاع الطائرة أو بعد هبوطها.

 jjjjjjjjjjjj10

فرشاة للشعر وأدوات التجميل

ينسى العديد من الركاب اصطحاب فراشي الشعر أو شفرات الحلاقة أو الكريمات المرطبة وغسولات الفم، لكن بعض الشركات مثل الخطوط الجوية السنغافورية يمكن أن تقدم لك هذه الأشياء أثناء الرحلة. 

 jjjjjjjjjjjjjjjj10

أوراق اللعب

إذا كنت لا تزال تشعر بالملل على الرغم من توفر العديد من وسائل التقنية الحديثة للترفيه، لا يزال بإمكانك طلب أوراق اللعب على بعض الطائرات.

 jjjjjjjjjjjjjjjjjj10

الشوكولاتة

وإذا كنت من عشاق الشوكولاتة الفاخرة أو أردت أن تعطي أطفالك بعضاً منها، فما عليك إلا السفر مع الخطوط الجوية السويسرية التي توفر تشكيلة متنوعة من الشوكولاتة.

 
jjjjjjjjjjjjjjjjjjj10 
 

زجاجات المياه

إمكانك أيضاً أن تطلب المزيد من المياه إذا كنت تشعر بالعطش أو تخاف من الإصابة بالجفاف خلال الرحلة.

 jjjjjjjjjjjjjjjjjjjjj10

نصائح السفر

يمتلك طاقم الطائرة خبرة جيدة في السفر، وبإمكانك الحصول على نصائح حول أفضل الفنادق والأماكن التي يمكن زيارتها في البلد الذي تسافر إليه.

*نقلا عن موقع موتور شو

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

أهم المعلومات عليك معرفتها عند التسوق خلال سفرك

سفاري نت – متابعات التسوق نشاط مرغوب من عدد كبير من المسافرين خلال رحلتهم السياحية، علمًا أن …

اترك تعليقاً