بالصور .. افضل 10 اماكن سياحية في نيودلهي الهند

سفاري نت – متابعات

تعتبر الهند من الوجهات السياحية الرائعة في اسيا وتمتلك نيودلهي الكثير من الاماكن السياحية الرائعة والفردية من نوعها تعرف عليها

القلعة الحمراء

وهي أكثر المزارات الشعبية والشهيرة في نيودلهي، وتذكير قوي بفترة حكم المغول للهند، وقد بنيت جدرانه على امتداد أكثر من اثنين كم عام 1638 لمنع دخول الغزاة، على الغرم من فشله في وقف زحف السيخ والبريطانيين ، إلا أن موقعه وبناؤه وتصميمه المعماري شاهد على فترة من أعظم فترات الهند.

د29

مسجد جاما

هو كنز رائع من كنوز نيودلهي القديمة ويعتبر أكبر مسجد في الهند وقد استغرق بناؤه 13 عاما وتم الانتهاء منه عام 16500 ، والصعود للبرج الجنوبي منه يوفر منظر من أروع المناظر المطلة على المدينة، ويجب ارتداء ملابس محتشمة عند زيارته وإلا سيتم منع الزائر من الدخول.

دد29

شارع تشوك تشوك

هو الشارع الرئيس في دلهي القديمة، وهو شارع صاخب دائما ومزدحم في كل الأوقات ورغم ذلك فهو من أكثر الشوارع الآسرة في الهند وواحد من أهم واكبر الأسواق الهندية وأكثرها تنوعا ابتداءا من الأقمشة والمجوهرات إلى الالكترونيات بالإضافة لمغامرات لا تنتهي من تجربة الطعام المختلف في شوارع الهند.

ددد29

سوامينارايان اكشاردام

هو معلم سياحي جديد نسبيا حيث بني عام 2005 ، وهو معبد ضخم بنته المنظمة الروحية BAPS وهو مكرس لعرض مظاهر الثقافة اهندية، وعمارته المذهلة من الحجر الوردي وضريح من الرخام الابيض وحديقة مترامية الأطراف وتماثيل ورحلات ركوب القوارب تجعل زس=يارته رحلة ترفيهية رائعة وسط الآثار السياحية والطبيعة الخلابة.

 دددد29

قبر همايون

هو يعتبر مصدر إلهام لبناء تاج محل في اغرا، وقد تم بناؤه عام 1570 ويضم جسد الإمبراطور المغولي الثاني همايون، ويعتبر الأول من نوعه في العمارة المغولية ويضم أكبر مجمع للحدائق النادرة الرائعة في الهند.

ددددددد29

حدائق لودي

هي فرصة رائعة للبعد عن صخب المدينة وضجيجها، وقد بناها البريطانيون عام 1936 حول قبور الحكام من القرنين الـ15 والـ16 ، وهي مكان مثالي لممارسة اليوجا واللقاءات الرومانسية والتجول وسط الطبيعة.

دددددددد29

مئذنة كيوتاب

هي أطول مئذنة من الطوب في العالم وهي مثال رائع للعمارة الهندية الإسلامية المبكرة، وقد بنيت عام 1206 ويبقى السبب غامضا، حيث قال البعض إنها دلالة على النصر وبداية الحكم الإسلامي في حين يقول آخرون إنها لدعوة المسلمين للصلاة، ويضم 5 طوابق مثيرة بها منحوتات معقدة وآيات القرآن الكريم.

دددددددددد29

مقبرة غاندي

هو المنزل الذي عاش فيه اندي 144 يوم قبل اغتياله 30 يناير 1948، ويضم مكان صلاته ومكان نومه وتماثيل ولوحات ونقوش تعبر عن حياة الزعيم الهندي العظيم.

ددددددددددد29

بوابة الهند

هي نصب تذكاري للحرب وتقع في وسط نيودلهي وهي عبارة عن ممر شاهق الارتفاع ، وقد بني تخليدا لذكرى الجنود الهنود الذين لقوا حتفهم في القتال ضد الجيش البريطاني في الحرب العالمية الأولى، وهو مكان التقاء شعبي مميز للاستمتع بالهواء الطلق في ليال الصيف الحارة.

ددددددددددددددد29

معبد البهائية

يشار له عادة باسم معبد اللوتس لأنه يشبه زهرة اللوتس وهو مصنوع من الرخام الأبيض ويتمتع بمظهر رائع خاصة ف يالليل، وعلى الرغم من انتمائه للبهائية إلا أنه يعتبر مجمع لكل الأديان ويرحب بكل الزائرين سواءا للعبادة أو الزيارة أو النزهة والاسترخاء.

دددددددددددددددد29

*نقلا عن يلا بوك

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور| تعرف علي الجانب المظلم الساحر من اليابان الحديثة

سفاري نت- متابعات تُعرف اليابان بمدنها المشرقة، وبالتقدم التكنولوجي، ولكن هناك جانب مظلم لا يُعرف …