بالصور .. انطلاق قائمة الجواهر الخفية لاشهر 10 مطاعم في دبي

سفاري نت – متابعات

بعد فتح المجال لمدة أسبوعين للتصويت عبر الإنترنت، اختار 3485 شخصاً المطاعم الخفية المفضلة لديهم، وذلك ضمن ’الجواهر الخفية’، إحدى فعاليات مهرجان دبي للمأكولات2017، الحدث السنوي للاحتفال بفنون الطهي في أنحاء المدينة. وذلك وفق الأصوات التي تم تجميعها من ’راوند منيو’ و’زوماتو’، كما تم الإعلان عن أفضل عشرة مطاعم إماراتية.

جاء تنظيم ’الجواهر الخفيّة’ خلال مهرجان دبي للمأكولات’ بهدف تسليط الضوء على الكثير من المطاعم الجيدة لكن غير المعروفة على نطاق واسع في أنحاء المدينة. وعمل فريقٌ من المؤثرين في مجال الطعام، من بينهم منى الشامسي وطلال الراشد، على إعداد قائمة تضم 50 مطعماً مميزاً، وطرحت هذه القائمة للتصويت عبر الإنترنت، فاختار عشاق الطعام في دبي أفضل عشرةً منها تستحق أن تصنف ضمن قائمة ’الجواهر الخفية’.

كما تم الإعلان كذلك عن أفضل عشرة مطاعم إماراتية خلال مهرجان دبي للمأكولات لتسليط الضوء عليها، وعلى ما تقدمه من أطباق شهية متنوعة في مختلف إمارات الدولة السبع.

وبهذه المناسبة، قالت سهيلة غباش، مدير إدارة المهرجانات والفعاليات في مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، إحدى مؤسسات دائرة السياحة والتسويق التجاري: “نحن محظوظون للغاية لأننا نعيش في مدينة متعددة الثقافات يتوافر فيها هذا العدد الكبير من خيارات المطاعم والمأكولات الشهية، لكن أحياناً قد لا نعرف بوجود بعض الكنوز الخفية الصغيرة، وهذا ما دفعنا إلى إطلاق ’الجواهر الخفية‘ ضمن فعاليات مهرجان دبي للمأكولات، بحيث نسلط الضوء على هذه المطاعم المميزة والتي تقدم قيمة عالية. كما قمنا بالإعلان عن أفضل عشرة مطاعم إماراتية، وذلك وفق التصويت الذي جرى على زوماتو وراوند منيو، وندعو زوار دبي لتذوق المأكولات الشهية في هذه المطاعم خلال مهرجان دبي للمأكولات، الذي يثري مشهد فنون الطهي في دبي”.

الجواهر الخفية لعام 2017 (بشكل عام)

ع26

كعك المنارة (لبناني)
يشتهر بكعك السمسم الطري اللبناني التقليدي المحشو بأصناف عديدةٍ من المكونات الحلوة والمالحة. المحل موجود ضمن صالة الطعام في مركز ميركاتو بمنطقة الجميرا 1.

ديسي آدا (هندي وباكستاني)
يقدم مأكولات الشارع الشهيرة في باكستان والهند بلمسة عصرية. يقع ديسي آدا في منطقة القصيص ويفتح أبوابه حتى منتصف الليل كل يوم.

توك توك تاي (تايلاندي)
يقع هذا المطعم التايلاندي في صالة الطعام في أبتاون مردف، ويقدم أطباقاً رائعة بأسعار معقولة جداً.

عع26

ذا سموكن 9 (البرغر الصغير)
يمكنك اختيار ما تشاء من مكونات لإعداد ساندويش البرغر التي تحب في مطعم ذا سموكن 9 الكائن في منطقة أبراج بحيرات جميرا. إنه المكان المثالي لعشاق البرغر، حيث تجد كل ما يخطر على بالك من أنواع ومكونات.

ياكيتيت (ياباني)
يقع هذا المخبز والمطعم الياباني في القسم الجديد من مركز الغرير بمنطقة ديرة. ويقدم مجموعة واسعة من المأكولات الشهية، بدءاً من السوشي وحتى برغر رامن، بالإضافة إلى الكثير من أصناف المعجنات اللذيذة.

راسوي غار (هندي)
مطعم متخصص بالوجبات النباتية، وقد حظي سريعاً بشعبية واسعة في منطقة الكرامة، حيث يمكنك الاستمتاع بمجموعة متنوعة من المأكولات الهندية مثل أطباق ’الثاليز’ وحتى الحلويات اللذيذة.

ععععع26

عروس دمشق (شرق أوسطي)
يقع في شارع المرقبات ويفتح أبوابه حتى الساعة الثالثة صباحاً ليقدم أشهى الأطباق العربية الشائعة في الشرق الأوسط. وهو من المطاعم الشعبية البارزة، حيث يجتذب أفواجاً كبيرة من عشاق الأطباق العربية.

ذا أكاي سبوت (برازيلي)
مطعم متخصص بالمشروبات والمأكولات الصحية بلمسة برازيلية. يقع في منطقة ديرة، ويقدم مجموعة متنوعة من العصائر والكوكتيلات والسلطات، والكثير غيرها.

كباب استادي الخاص (إيراني)
هو أحد أقدم المطاعم في دبي، ويشتهر بأصناف الكباب الأصيلة التي يقدمها منذ سنوات عديدة من موقعه في بازار المينا.

ديلي كافيه سنغافورة (سنغافوري / ماليزي)
تجد هذا المطعم مقابل مركز برجمان، وهو يفتح أبوابه من الظهر حتى منتصف الليل، ويشتهر بأطباقه الشهية الأصيلة المستمدة من المطبخين السنغافوري والماليزي.

أفضل 10 مطاعم إماراتية

ععععععع26

لوكال بايتس كافيه
كما يستدل من اسمه، يقدم هذا المقهى الكائن على شارع جميرا بيتش وجبات إماراتية سريعة، ويمتاز بديكوره غيرالتقليدي من خلال جداريات سوداء وبيضاء تجسد أشهر المعالم الإماراتية.

لقمة

يمكن تناول المخبوزات الشهية والوجبات الخفيفة، والسلطات، والساندويشات، إضافة إلى الحلويات اللذيذة. ويفتح مطعم لقمة أبوابه حتى منتصف الليل، ويقع مقابل بوكس بارك على شارع الوصل.

مطعم ميلس

يقع مطعم ميلس في دبي مول، والاسم هو اللفظ باللهجة الدارجة الإماراتية لـ ’مجلس’، وهو المكان الذي يتم فيه استقبال الضيوف في البيت الإماراتي. ويقدم المأكولات التقليدية بأسلوب عصري، وهو من المطاعم المشهورة.

ععععععععع26

زمان أول
يقع مطعم زمان أول على خور دبي بأم هرير، ويوفر أطباقا إماراتية تقليدية شهية منذ سنوات طويلة، وهو جزء من القرية التراثية، ومن الأماكن التي ينصح بزيارتها سواء للزوار من داخل الدولة أو من خارجها.

مطعم عدن
يقع مطعم عدن في بني ياس، ويشتهر بتقديم المأكولات الأصيلة للمندي، الذي يطبخ بالتنور ويقدم مع الأرز.

مطعم وكافيه البرزة
يمتاز هذا المطعم بجلسته الخارجية، وديكوراته العصرية، ويقدم قائمة شهية من المأكولات الإماراتية على الفطور والغداء والعشاء. ويقع في جميرا 1 مقابل حديقة الحيوانات بدبي.

ععععععععععع26

مطعم الجالبوت
يقع بالقرب من مرفأ دبي للسمك، ويمتاز بتعدد أطباقه الشهية ولاسيما المأكولات البحرية.

مطعم البيت المحلي
يقدم مطعم البيت المحلي لحم الجمال إلى جانب تشكيلة واسعة من الأطباق الإماراتية الشهية، ويقع المطعم في البستكية بمينا بازار.

مطعم الغرشوب
يوفر مطعم الغرشوب مجموعة كبيرة من المأكولات البحرية والإماراتية الشهية، ويجتذب المطعم الكائن في منطقة الراشدية الضيوف الباحثين على تذوق أطباق متنوعة.

ععععععععععععع26

بيت البحر
يقدم مطعم بيت البحر مجموعة متنوعة من الأطباق من السوشي إلى السلطات والبرغر، ووجبات الفطور المحلية الإماراتية، ويمتاز بإطلالته على واجهة مائية، ويعد من المطاعم المشهورة لدى الزوار والمواطنين.

هناك اعلان عن رحلة اكتشاف الجواهر الخفية لمهرجان دبي للمأكولات عبر الموقع الإلكتروني.
وللاطلاع على قائمة الخمسين مطعماً الأولية التي صوت عليها عشاق الطعام في دبي يرجى زيارة الموقع http://www.dubaihiddengems.com.

يمكنكم المشاركة وعرض صورٍ من مطاعمكم المفضلة ضمن قائمة ’الجواهر الخفية’ لهذه السنة، وذلك بنشرها على شبكات التواصل الاجتماعي باستخدام الوسم #DubaiHiddenGems

*نقلا عن مجلة السفر العربية

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

ggggggggggggg9

بالصور .. افخم تجارب الشاي والحلوي في هذه المقاهي الفاخرة في لندن

سفاري نت – متابعات تعتبر لندن من افخم الوجهات السياحية في العالم ، وتتميز لندن …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *