بالصور .. تعرف على اروع 13 مدينة تطل على سواحل المتوسط

سفاري نت – متابعات

اذا كنت من عشاق البحر والمناظر الطبيعية الرائعة والشواطئ الخلابة اليك في هذا المقال افضل المدن السياحية الرائعة المطلة على سواحل البحر المتوسط تعرف عليها لاختيار احداها في رحلتك القادمة

1- مدينة سانتوريني اليونانية

i10

من المدن التي تتمتع بشهرة سياحية كبيرة، وذلك بسبب مبانيها البيضاء الكلاسيكية ذات الأسقف الزرقاء، والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة، ففيها منحدرات بركانية حمراء، ومياه متدرجة بين اللون الأزرق واللون الأخضر، كما تحتوي الجزيرة على حصى ملونة باللون الأسود والأبيض والأحمر، مما يجعل زيارتها فرصة رائعة للاستجمام.

2- مدينة سينك تير الإيطالية

يعود تاريخ مدينة سينك تير الإيطالية إلى العصور الوسطى، وتتكون من خمسة قرى للصيد بنيت على طول ساحل الريفيرا الإيطالية، وأكثر ما يميز سينك تير هي مبانيها الكلاسيكية الملونة بألوان الباستيل المبهجة، هذا ما جعل منظمة اليونسكو تضمها إلى مواقع التراث العالمي.

ii10

3- مدينة مايوركا الإسبانية

هي من أشهر المدن الساحلية على البحر المتوسط، وتتميز بشواطئها الخلابة وجبال النائية، كذلك المدن التي تقع على التلال.

يمكنك الحصول على جولة بين النباتات في أوديتها، ولا سيما وادي موسى ووادي سوير، كما توجد في الجزيرة مقالع للرخام، وتوجد فيها بعض المعادن مثل الرصاص والحديد والفحم.

ويعمل أهل مايوركا بالزراعة، وتشتهر بزراعة الكروم، كما تشتهر بصناعة الأقمشة الصوفية والكتانية والحرير.

iiii10

4- مدينة كوليوري الفرنسية

تقع مدينة كوليوري على بعد 15 ميلا فقط من الحدود الإسبانية، حيث يلتقي عندها البحر المتوسط مع جبال البرانس، وهذا الموقع المميز جعل المدينة مصدر إلهام للعديد من الرسامين العالميين أمثال بيكاسو، وبراك، وهنري ماتيس، و أندريه ديرين، وتشتهر المدينة بالمعارض الفنية وسمك الإنشوجة.

iiiiii10

5- شاطئ زلاتني رات بجزيرة براك الكرواتية

يقع شاطئ زلاتني رات -أو ما يطلق عليه بالقرن الذهبي- على الساحل الجنوبي لجزيرة براك بكرواتيا، ويتميز هذا الشاطئ الفريد بمياهه الزرقاء التي تحيط به من ثلاث اتجاهات فهو يشبه اللسان الممتد داخل البحر لمسافة 2080 قدما.

iiiiiiii10

6- نافذة أزور في جزيرة غوزو بمالطا

النافذة هي عبارة عن قوس طبيعي من الحجر الجيري، تقع بالقرب من خليج ديجوريا، ويعد من أشهر المعالم السياحية التي ظهرت في العديد من الأفلام السينمائية مما جعله من أماكن الجذب السياحي في جزيرة مالطا.

iiiiiiiiiiiiiii10

7- مدينة بونيفاسيو الكورسيكية

هي عبارة عن منحدر من الحجر الجيري، يحيط به البحر من ثلاث جوانب، يصل ارتفاع المدينة إلى 250 قدما فوق سطح البحر، وتعد مدينة بونيفاسيو من أماكن الجذب السياحي بسبب مبانيها وشوارعها الضيقة التي ترجع للقرون الوسطى، وكذلك قلعتها الأثرية التي تقع في وسط المدينة.

iiiiiiiiiiiiiiiii10

8- مدينة اسطنبول التركية

تقع إسطنبول على مضيق البسفور بين بحر مرمرة والبحر الأسود، وتعد من أكثر المدن التركية كثافة بالسكان، كما يوجد بها الجسر الفاصل بين أوروبا وآسيا.

iiiiiiiiiiiiiiiiiiiiii10

9- ساحل الغارف البرتغالي

إذا كنت ترغب في قضاء عطلتك الصيفية وسط الشواطئ الذهبية والمنحدرات والجزر الرملية، فكل الطرق تقودك إلى ساحل الغارف، الذي يعد من أشهر الوجهات السياحية في البرتغال

iiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiii10

10- خليج كوتور بالجبل الأسود

دولة مونتينيغرو أو المعروفة باسم الجبل الأسود هي دولة تقع في جنوب أوروبا، ويقع بها خليج كوتور الذي يعد المضيق البحري الوحيد في منطقة البحر الأبيض المتوسط، ويتمتع بالعديد من المناظر الطبيعية الخلابة والبلدات الصغيرة التي يعود تاريخها إلى العصور الوسطى.

iiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiii10

11- شاطئ نيسي بقبرص

هو الشاطئ الأكثر شعبية في منطقة أيا نابا في جزيرة قبرص، ويتميز برماله الذهبية و مياهه النقية، التي يمكن أن تسبح فيها لمسافة 100 متر دون أن تصل المياه إلى الخصر.

iiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiii10

12- مدينة تطوان المغربية

تعد تطوان واحدة من الموانئ الرئيسية التي تقع في شمال المغرب، وعلى الرغم من أنها ليست معروفة كثيرا للسائح الأجنبي إلا أنها من الجواهر المخفية بسبب أصالتها والأماكن الأثرية فيها فهي مدينة من مدن التراث العالمي لليونسكو.

iiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiii10

13 – مدينة الاسكندرية المصرية

تعتبر مدينة الاسكندرية من اروع المدن الساحلية المطلة على البحر المتوسط والتى تمتاز بالعديد من الاماكن السياحية والترفيهية الرائعة

iiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiii10

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. بحيرة أكلمام أزكزا ايقونة طبيعية رائعة في المغرب

سفاري نت – متابعات تعتبر المغرب من افضل الوجهات السياحية التي يمكنك الاستمتاع بزيارتها وتشكل …