بالصور .. تعرف على افضل المطاعم الحلال في اشهر الوجهات السياحية

سفاري نت – متابعات

عند السفر الى بلد غير اسلامي فانك دوما تبحث عن المطاعم الحلال في هذا البلد ويقدم لك موقع هوليداي مي قامئة باشهر المطاعم الحلال في  اشهر الوجهات السياحية تعرف عليها

باريس

غ27

هل تخطط لزيارة باريس والتمتع بجمال أماكن الجذب السياحي الشهيرة الموجودة بها مثل؛ برج إيفل أو التمتع بروعة ضفاف نهر السين الشهيرة؟ لا داعي للقلق بعد الآن! تتميز باريس بما تضمه من مطاعم عالمية تحمل نجمة ميشلان وتقدم المأكولات الفرنسية، إلا أن المجتمعات المزدهرة التي تضم الجزائريين والمغربيين واللبنانيين إضافة إلى الوافدين القادمين من جنوب آسيا قد أدت إلى انتشار الأطعمة الحلال في عاصمة المأكولات الفرنسية.

المطعم الموصى به: سيدون

غغ27

المكان: 35 شارع ليغندر، المنطقة السابعة عشر

الأطباق: لبنانية وشرق أوسطية

التفاصيل: يعد “سيدون” (Saidoune) من المطاعم الحائزة على تصنيفٍ عالٍ ويتميز بسمعة طيبة بين المطاعم المعتمدة المتخصصة في تقديم المأكولات الحلال في باريس. ويقدم المطعم المأكولات والحلوى اللبنانية بما يتفق مع قواعد الأطعمة الحلال.

لندن

غغغ27

تضم العاصمة الإنجليزية عددًا كبيرًا من الوافدين من مجتمعات جنوب آسيا ومن المدهش حقًا أن المأكولات الشهيرة والتقليدية ذات نكهة الكاري والمميزة لجنوب الهند قد حازت على إقبال كبير في الدولة وغالبًا ما تكاد تكون الطبق الوطني الرسمي في إنجلترا! ولقد أضفت ثورة الكاري سحرًا جديدًا على النظرة العالمية ومتعددة الثقافات إلى إنجلترا. لذا، عندما تذهب لزيارة لندن لن يكون عليك سوى التمتع بمعالم “ميدان ترافالغار” (Trafalgar Square) وسحر نهر التايمز دون الشعور بالقلق حيال إيجاد المطاعم التي تقدم المأكولات الحلال.

المطعم الموصى به: شور بيزار

غغغغ27

المكان: 16 شارع ألبيمارل، مايفير

أطباق: الكباب والكفتة والمشويات ومأكولات الكاري الشهية

التفاصيل: ينتمي مطعم “شور بيزار” (Chor Bizzare) إلى المطاعم الهندية، وهو يحظى بسمعة طيبة في تقديم أطباق الكباب والكفته والمشويات ومأكولات الكاري الشهيرة اللذيذة والممتعة والتي أصبحت سائدة الآن في فلسفة الطهي الإنجليزية. ويتميز المطعم بإعداد جميع الأطعمة وفقًا لقواعد الحلال كما يزدان بزخارف رائعة.

نيويورك

غغغغغ27

تعد نيويورك رائدة الكثرة والتعددية الثقافية على مستوى العالم. وتضم هذه المدينة، المطلة على تمثال الحرية الشهير ويقع بها ميدان التايمز الرائع، عددًا هائلاً من السكان الذين ينتمون لجنوب آسيا، كما أنها تضم ما يقرب من 300 مطعم متخصص في تقديم المأكولات الحلال بالإضافة إلى المطاعم والأكشاك وأماكن تقديم الطعام المتخصصة في مختلف المأكولات.

المطعم الموصى به: ذا حلال جايز

غغغغغغغغ2

المكان: الجادة السادسة وويست 53 شارع ثياتر ديستريكت

الأطباق: فلافل وبرياني ودجاج وأرز

التفاصيل: “ذا حلال جايز” (The Halal Guys) هو عبارة عن منفذ بيع وعربة لبيع الأطعمة تقدم المأكولات الشرقية اللذيذة والشهية مثل؛ الفلافل والبرياني والدجاج والأرز. ويحظى هذا المطعم بسمعة ممتازة حتى أنك ستضطر للوقوف في طابور حتي يحين دورك وكذلك باقي الزبائن الذين يسرهم انتظار دورهم لتناول الطعمة التي يقدمها.

أمستردام

غغغغغغغغغ27

قد تبدو هذه العاصمة الهولندية الجميلة ذميمة بسبب انغماس أمستردام المبالغ فيه في الملذات. ومع ذلك، تتميز المدينة بثقافة ساحرة وبعض أفضل متاحف الفنون وحدائق وقنوات مائية رائعة ومباني تاريخية ووجهات تتناسب مع ركوب الدراجات. وبالرغم من أن المطاعم التي تقدم المأكولات الحلال لم تنتشر بصورة كبيرة إلا أنها قد بدأت تبرز بخطى ثابتة.

المطعم الموصى به: كريستال

غغغغغغغغغغغ27

المكان: ليدسيترات 89، 1017 إن زد أمستردام

الأطباق: فلافل وسلاطات

التفاصيل: يعد مطعم “كريستال” (Crystal) من المطاعم المتخصصة في تقديم اللحوم وجميع مأكولاته حلال. ولكن لا تنخدع في مسمى المطعم المتخصص في شرائح اللحم، فهذا المكان شرقي تمامًا. احرص كذلك على تناول الفلافل والسلاطات الشهية التي يقدمها وغيرها من المأكولات الشهية والطيبة بشكل مدهش.

 

سنغافورة

غغغغغغغغغغغغغغغغغغغغ27

تعد هذه الدولة الكائنة في جنوب آسيا من أصغر دول العالم، إلا أنها من الدول الأكثر تطورًا، فضلاً عن كونها مركزًا آسيويًا متعدد الثقافات يتمتع بشبكة مواصلات ممتازة ويحتل الصدارة في الجوانب الاقتصادية والثقافية. أما سكانها المغتربين فهم عبارة عن مزيج من الصينيين والهنود والإندونيسيين والذين تركوا بصمتهم في الجانب المتعلق بالأطعمة الرائعة التي يعدها أشهر الطهاة والمنتشرة في أسواق أطعمة الشارع والمطاعم ذائعة.

المطعم الموصى به: وان ماركت

غغغغغغغغغغغغغغغغغغغغغغغغغغغغغغغغغغغ27

المكان: 68 طريق أورشارد

الأطباق: مأكولات ماليزية وصينية وجاوية

التفاصيل: احرص على تفقد مطعم “وان ماركت” (1market) الكائن في 68 طريق “أورشارد” (Orchard) والذي يخضع لإشراف الطاهي الماليزي الشهير وان. استمتع ببوفيه المأكولات والذي يتضمن أفضل المأكولات الماليزية المستوحاة من سفرياته في المنطقة.

بانكوك

غغغغغغغغغغغغغغغغغغغغغغغغغغغغغغغغغغغغغ27

إن ما تتميز به تايلاند من ثقافة مثيرة وشواطئ رائعة وأنشطة مدهشة ومأكولات تايلاندية يعد سببًا كافيًا لزيارتها ولو لمرة واحدة. ومع ذلك إذا كان أمر توفر الأطعمة الحلال والمطاعم التي تقدمها من الأمور التي تشغل بالك، فلا داعي للقلق على الإطلاق، حيث يتمتع السكان المسلمون، وبخاصة الذين يقطنون جنوب تايلاند، بهوية وتقاليد وثقافة ومأكولات مميزة.

المطعم الموصى به: مطعم الحسين

غغغغغغغغغغغغغغغغغغغغغغغغغغغغغغغغغغغغغغغغغغغغغغ27

المكان: سوا سوكومفيت، بانكوك

الأطباق: أطباق هندية وعربية

التفاصيل: يعد “مطعم الحسين” (Al Hussain Restaurant) واحدًا من مطاعم تقديم المأكولات الحلال المحبوبة والتي يرتادها الكثيرون بالمدينة، حيث برز هذا المكان منذ عام 1996 وهو يقدم أطباق الكباب والمشويات الشهية إلى جانب المكونات الطازجة، فضلاً عن الأطباق الهندية والعربية، حيث ستحظى بمشاهدة مباريات الكريكت أو كرة القدم المذاعة على الهواء مباشرة أثناء تمتعك بتناولك وجبتك.

 

 

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

ggggggggggggg9

بالصور .. افخم تجارب الشاي والحلوي في هذه المقاهي الفاخرة في لندن

سفاري نت – متابعات تعتبر لندن من افخم الوجهات السياحية في العالم ، وتتميز لندن …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *