بالصور .. تعرف على الدليل السياحي الشامل عند زيارة اسطنبول

سفاري نت – متابعات

لكل عشاق اسطنبول قدمت مدونة فلاي ان السياحية دليلا رائعا عند زيارة اسطنبول تعرف على كل ما تود معرفته من خلال هذا التقرير

العملات: العملة الرسمية للمدينة هى الليرة التركية.

المطارات: يوجد في إسطنبول مطارين دوليين هما : مطار أتاتورك الدولي، أكبر مطارات تركيا، ومن أكثر مطارات أوروبا ازدحاما، ويقع في الجانب الأوروبي من المدينة، ويبعد عنها حوالي 24 كيلومترًا.

أما المطار الثاني فهو مطار صبيحة كوكجن الدولي، وهو المطار الأصغر، ويقع بالقرب من حلبة سباق إسطنبول بالجانب الآسيوي من المدينة ، ويبعد عن وسط اسطنبول حوالي 20 كيلومتراً.

المناخ: تتميز تركيا عموما بمناخ البحر المتوسط المعتدل، حيث ترتفع درجات الحرارة قليلاً في فصل الصيف، وتنخفض إلى حد ما في الشتاء، ولكن المناخ عموما معتدل معظم أوقات السنة.

أهم الاماكن السياحية في اسطنبول

 

مسجد أورطاكوي

ا21

من أهم المعالم السياحية في تركيا، ويعرف أيضاً بجامع المجيدي، نسبة للسلطان العثماني عبد المجيد الذي بناه عام 1853م، المسجد عبارة عن تحفة معمارية مذهلة.

متحف آيا صوفيا

اا21

من أكثر الأماكن السياحية قدسية في اسطنبول، فلهذا المتحف تاريخ طويل حيث يعود للعصر البيزنطي، بناه الإمبراطور البيزنطي جستنيان ككنيسة واستغرق بناء الكنيسة 5 سنوات، ثم تحول لمسجد في عصر السلطان محمد الفاتح بعد فتح القسطنطينية، إلى ان قام مصطفى أتاتورك بتحويله إلى متحف يضم رموز إسلامية ومسيحية عريقة.

 جامع السلطان أحمد

ااا21

من أهم المساجد الإسلامية في العالم وأكبرها حجماً، يقع المسجد في ميدان السلطان أحمد ويعرف أيضاً بالجامع الأزرق، يشتهر بحجمه الضخم وعمارته الجميلة، وبني المسجد بين عامي 1609-1616 خلال فترة حكم السلطان أحمد الأول، ويضم المسجد عددا من المدارس الدينية ومستشفى للعلاج المجاني، بالإضافة إلى مطعم للفقراء وسبيل ماء للعطشى.

تل العرائس

اااا21

إذا كنت من محبي المناظر الطبيعية ، فعليك بزيارة تل العرائس أو ما يعرف بـتشاميليجا، ستمكنك هذه المنطقة المرتفعة عن سطح البحر بحوالي 267 متر، من مشاهدة اسطنبول كاملة في منظر رائع لا ينسى.

قصر بيلار بيه

اااااا21

بطل قصر بيلار بي بموقعه المميز على البوسفور العظيم، وقد تم بناء هذا القصر في الفترة ما بين (1861-1876) بطلب من السلطان عبد العزيز، ليكون دار استضافة حكومي يستضيف الحكام الأجانب، بجانب كونه مصيف له، يتميز القصر بتنسيق معماري وتنسيق هندسي قديم.

 قصر دولما باشا

اااااااا21

من أجمل المعالم الأثرية في اسطنبول وأشهرها، أيقونة في فن النحت والتصوير، يقع قصر دولما باشا في منقطة مميزة للغاية، فهو يطل على الساحل الأوروبى من مضيق البوسفور، ويلقب أيضاً بقصر السلاطين، فقد سكنه حوالي 6 سلاطين خلال الفترة العثمانية، حيث كان مركز الحكم للإمبراطورية العثمانية منذ عام 1856م حتى 1922م.

صهريج البازيليك

اااااااااا21

يعرف بحوض الكاتدرائية أو القصر المغمور، وهو خزان أرضي للمياه بناه الإمبراطور البيزنطي جستنيان الأول، في القرن السادس  الميلادي، ويقع على بعد 150 م من آيا صوفيا، وتبلغ مساحته 9.800 متر مربع.

أهم الفعاليات السياحية في اسطنبول

رحلة نهرية في قلب البسفور

ااااااااااا21

توفر اسطنبول رحلات نهرية ممتعة على الباخرات الرائعة، اقضي يوم كامل على الباخرة واستمتع بالمياه تحيط بك من كل اتجاه، والطبيعة في أجمل صورها، الرحلة قد تمتد لساعيتن أو 3 ساعات، وتمر بالكثير من المعالم السياحية الراعة.

 تجربة المنطاد الهوائي

اااااااااااا21

من أجمل الفعاليات في اسطنبول المليئة بالمغامرة،  حيث يطير بك المنطاد فوق الجبال و البحار، ويمر بالعديد من المعالم السياحية لتشاهدها من أعلى، وتراها بمنظور مختلف وجديد، وبالتأكيد المنطاد آمن جدًا لا تتردد في تجربته، ستكون رحلة استكشافية مميزة.

أفضل الفنادق في مدينة اسطنبول

سويس أوتيل البسفور  – Swissotel The Bosphorus

اااااااااااااااااااا21

فندق 5 نجوم يتميز بموقع رائع للغاية، حيث يطل على مضيق البوسفور، وقريب جدا من ميدان تقسيم،  فضلاً عن انه يتميز بديكور أوروبي فاخر، كما يضم مركز صحي وحمامات سباحة وصالات رياضية.

فريزر بليس انتهيل – Fraser Place Anthill Istanbul

اااااااااااااااااااااا21

 

يقع الفندق في قلب مدينة اسطنبول، ما يجعله قريبا من عدد كبير من المعالم السياحية بإسطنبول، كالمتحف الحربي وأشهر مراكز التسوق، ويوفر الفندق خدمات عديدة ومميزة للنزلاء منها؛ إمكانية الاتصال المجاني بالإنترنت، ووجود هاتف وتلفاز بالغرف، كما يضم نادي صحي وحمامات سباحة ومطاعم عالمية.

فندق ديفان اسطنبول  – Divan Istanbul hotel

اااااااااااااااااااااااا21

يقع الفندق قي قلب مدينة اسطنبول، وهو قريب من شارع الإستقلال المكتظ بالمحلات التجارية والمطاعم والمقاهي، ما يعني سيسهل عليك الرحلة خاصة لو كانت المرة الأولى.

أفضل المطاعم في مدينة اسطنبول

مطعم سودا كباب

اااااااااااااااااااااااااااا21

من أشهر المطاعم الموجودة في اسطنبول، يقدم مطعم سودا كباب أشهى الأطباق التركية المتنوعة، ويتضح من إسمه أن الكباب هو الطبق الرئيسي للمطعم، بإختلاف الطرق التي يقدم بها، يمكنك أيضًا تناول الحلويات التركية الشهية، وبالأخص حلوى الفستق التي يشتهر بها المطبخ التركي.

مطعم كيزكوليسي

ااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا21

كيزكوليسي هو مطعم فاخر يطل على البحر، ويجذب المطعم آلاف السياح من مختلف أنحاء العالم لقصته التاريخية، حيث يقع الفندق في برج الفتاة الشهير، والذي كانت تسكنه إحدى الفتيات الجميلات التي تنبأت لها العرافة بموتها قريبًا، فوضعها أباها في هذا البرج كي يبعدها عن الموت، قصة غريبة يحملها هذا المطعم الساحر، الذي يقدم أشهى الأطباق التركية والحلويات المتنوعة.

وسائل المواصلات في مدينة اسطنبول

تمتلك إسطنبول شبكة نقل برية متميزة، حيث تضم العديد من وسائل المواصلات التي تسهل حركة التنقل وبالتالي توفر الكثير من الوقت والجهد، التنقل البري في تركيا عن طريق التاكسي أو الحافلات العامة.

التاكسي

اااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا21

التاكسي في تركيا مثلة كمثل بقية الدول، يمكنك الإتصال به أو حجزه وركوبه من الشارع من خلال الإنتظار، أو الذهاب للموقف المخصص له.

أما الحافلات العامة

اااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا21

فتختلف كثيراً، فالتعامل لا يتم بالمال، بل ببطاقة معينة مخصصة للحافلات تسمى بطاقة اسطنبول أو “اسطنبول كارد”، عليك شراء هذه البطاقة وشحنها بالمبلغ الذي تريد، وتتنقل بها حتى ينتهي الرصيد فتقوم بشحنها من جديد، وسيلة بسيطة ورائعة ومبتكرة.

القطار

اااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا21

إذا كنت ترغب في التنقل إلى المدن الأخرى، فخيارك سيكون القطار فهو وسيلة سفر ممتعة ومريحة، كما انك ستشاهد الكثير من المناظر الجميلة طوال الطريق.

العبارات

ااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا21

اسطنبول هى مدينة ساحلية أولا وأخيراً، لذلك لوسائل النقل البحري فيها أهمية قصوى، وتعتبر العبارة وسيلة ترفيهية سياحية أكثر من كونها وسيلة مواصلات، وذلك لما تشاهده من مناظر طبيعية جذابة طوال الطريق.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. شواطئ سردينيا تقدم احدث الخدمات الترفيهية للزوار

سفاري نت – متابعات طرحت صحيفة بريطانية دليلًا سياحيًا للاستمتاع بأروع العطلات الصيفية، على أفضل …