بالصور .. دليلك السياحي الشامل عند زيارة دبي

سفاري نت – متابعات

تعتبر مدينة دبي من اشهر المدن العالمية في السياحية وقد اعدت مدونة فلاي ان دليلا سياحيا شاملا يفيد السياح عند زيارة دبي تعرف عليه

بعض النصائح والحقائق الهامة عن السياحة في مدينة دبي

العملات: يعتبر الدرهم الإماراتى عملة البلاد الرسمية، ويمكن التعامل بالدولار أيضاً.

المناخ: تتسم دبي بمناخ حار جدا، خاصة في فصل الصيف حيث تصل درجة الحرارة إلى 40 درجة وربما أكثر قليلاً، بينما يكون الطقس دافئاً في الشتاء معتدلا.

مطار دبي الدولي:  المطار الغني عن التعريف واحد من أفضل 10 مطارات على مستوى العالم، ويبعد عن وسط دبي حوالي 2 كم تقريبا، وهوواحد من أفضل عشر مطارات في العالم، ويستقطب حاليا أكثر من 115 شركة طيران، أما قدرة المطار الاستيعابية فوصلت إلى  مليون مسافر في العام.

أهم الاماكن السياحية في دبي

دبي من أكثر المدن العربية جذبًا للسياح، من كافة أنحاء العالم، لما تضمه من اماكن سياحية مميزة، ومراكز تسوق عالمية وفاخرة، كل هذا جعل من دبي مدينة الأحلام بالنسبة للمسافرين ..

نخلة جميرة

ب22

أوقات العمل  N.A
أقرب محطة وصول  يمكنك االوصول لها عن طريق  ممتد من خلال شارع الكورنيش،
الإحداثيات  25°7’9″N   55°7’54″E

واحدة من ضمن مجموعة جزر اصطناعية مصممة بشكل يفوق الخيال، حيث تم تصميمها على شكل نخلة بأجزاءها الثلاثة : الجذع، التاج بالإضافة إلى فروعها والتي تبلغ 17 فرعاً، وتضم فروع النخلة هذه مناطق سكنية وفلل، ويتخللها حاجز بحري يضم العديد من الفنادق والمطاعم العالمية، فضلاً عن المنتجعات السياحية العملاقة، يمكنك الإستمتاع بهذه الأجواء الرائعة من خلال حجز إحدى القوارب المخصصة للجولات، والموجودة في سوق جميرا، ستشمل الجولة منطقة جميرة بالكامل، وتبلغ تكلفة الجولة للفرد الواحد حوالي 60 درهم للشخص الواحد.

الحدائق المائية

بب22

أوقات العمل
  • نوفمبر إلى فبراير من 10 صباحاً وحتى 6 مساءً
  • مارس إلى مايو من 10 صباحاً وحتى 7 مساءً
  • يونيو إلى أغسطس من 10 صباحاً وحتى 8 مساءً
  • سبتمبر إلى أكتوبر من 10 صباحاً وحتى 7 مساءً
  • كل يوم خميس للسيدات فقط 

 

 أقرب محطة وصول  N.A
 الإحداثيات  N 25 08.360 , E 55 11.353

من الأماكن المميزة أيضاً في دبي الحدائق المائية، لا يمكن أن تعيش جو المغامرة  بدون تجربة هذه الملاهي المائية التي تضم المنزلقات والسفن الدوارة وغيرها من الألعاب المختلفة، وتوجد في دبي ثلاث حدائق مائية: حديقة وايلد وادي، وحديقة آيس لاند ، وأخيراً مدينة أكوافنتشر.

متحف دبي

ببب22

أوقات العمل N.A
أقرب محطة وصول المتحف قريب جداً من محطة مترو الفهيدي، ويمكن أيضاً الوصول إليه بحراً عن طريق العبّارات، فهو قريب أيضاً من مرفأ سوق دبي القديم.
الإحداثيات 25°15’47″n
55°17’50″e

على الرغم من الحداثة الواضحة في كل ملامح دبي، إلا ان لها نصيبها أيضاً من العراقة والقدم الذي لن تستشعره إلا في متحف دبي الموجود بقلعة دبي العتيقة، ويضم المتحف صوراً ووثائق تاريخية نادرة، بالإضافة إلى التماثيل التي تصور الحياة البدوية للمجتمع الإماراتي ما قبل القرن العشرين.

دبي مول

ببببب22

أوقات العمل  N.A
أقرب محطة وصول  N.A
 الإحداثيات
E 55 16 43.3
N 25 12 01.8

أكبر مركز تجاري في دبي والعالم أجمع، حيث تصل مساحته إلى 12.1 مليون قدم مربع، يضم المول الكثير من المحلات التجارية والمطاعم العالمية، بالإضافة إلى مدن الملاهي، ومدينة دبي أكورايوم المائية التي تعرض حوالي 33 ألف حيوان مائي، كما يستضيف العديد من الفعاليات والمهرجانات كل عام.

بالإضافة إلى نافورة دبي الراقصة الضخمة،  تبلغ مساحتها 30 فداناً، والتي تقذف المياه إلى ارتفاع 150 متراً، أي ما يعادل ارتفاع مبنى يتكون من 50 طابقاً،

أبرز الفعاليات .. ماذا تفعل في دبي ؟

أما إذا كنت من عشاق المغامرة فهذه أهم الأماكن التي ستعجبك حتماً، إياك أن تفوت على نفسك فرصة التجربة ..

القفز بالمظلات

بببببب22

لاشك أن رياضة القفز بالمظلات أصبحت أحد أهم عوامل الجذب السياحي في دبي، فهناك العديد من المراكز المتخصصة بتعليم هذه الرياضة، حيث تقوم بتدريب من يرغب بالمشاركة وتأهيله لهذه التجربة الجريئة، لا تفوت على نفسك متعة مشاهدة دبي من الطائرة، والقفز على شاطيء جميرا المذهل.

جولة بالمروحية في سماء دبي

ببببببببب22

احدى أروع المغامرات التي يمكنك تجربتها في دبي، مشاهدة المدينة الساهرة من خلال جولة بالطائرة المروحية فوق الأبراج الشاهقة والشواطيء، وتصل الجولة الواحدة لمدة 15 دقيقة أو 25 دقيقة على أقصى تقدير.

مهرجان دبي للتسوق

بببببببببب22

هو مهرجان سنوي يقام في دبي لمدة شهر، بهدف الترويج السياحي والتسويقي، يضم الكثير من الفعاليات التي تندرج تحت التسوق والترفيه، كما يقيم المهرجان الكثير من المسابقات والسحوبات على جوائز ضخمة ما يجذب الزوار للمشاركة به، حالياً يستقطب ملايين السياح من مختلف أنحاء العالم كل عام.

مهرجان صيف دبي

بببببببببببب22

ثاني مهرجان أهمية بعد مهرجان دبي للتسوق، يجذب الآلاف من السياح كل صيف، يتميز المهرجان بالبرامج الترفيهية والفعاليات المتنوعة، وهو أيضاً يعد فرصة جيدة للتسوق حيث تقوم مراكز التسوق والمحلات التجارية العالمية بتخفيضات هائلة على المعروضات.

كيفية التنقل داخل مدينة دبي

في مدينة حديثة كمدينة دبي، التنقل من الأمور الممتعة فيها، بسبب توفر كافة وسائل المواصلات الحديثة، التي تقدم خدمات على أعلى مستوى، وتتنوع فيها وسائل المواصلات ما بين ..

التاكسي

بببببببببببببببب22

التاكسي هو الطريقة الأمثل للتنقل في أي مكان، ويمكنك طلب تاكسي من الفندق الذي تقيم به بكل سهولة، والمميز هنا توفر تاكسي مخصص للسيدات، لأمان وخصوصية أكثر.

الحافلات العامة

ببببببببببببببببببببب22

أما إذا اخترت التنقل بالحافلة، فيمكنك ركوب الحافلة بسهولة ويسر، لن تعيق حركتك كما في بعض الدول الأخرى، وتكلفة الباص حوالي 1.5 درهم، بالإضافة إلى توفر مقاعد مخصصة للسيدات أيضاً.

استئجار سيارة

ببببببببببببببببببببببب22

إذا اخترت التنقل بنفسك من خلال إستئجار سيارة، فتحتاج إلى رخصه ساريه المفعول، وبطاقه ائتمانيه بها رصيد كافي للحجز، بالإضافة إلى صورة من جواز السفر، وتكلفة إستجئار السيارة لليوم الواحد تصل إلى 15 دولار لليوم الواحد أو أكثر بقليل.

المترو

بببببببببببببببببببببببببب22

يتوفر في دبي أيضاً خدمة المترو، وهو يربط أماكن كثيرة ببعضها مما يجعله الخيار الأفضل في حالة التنقل لأكثر من مكان توفيراً للوقت والجهد.

أفضل الفنادق في دبي

تضم دبي أفضل الفنادق العالمية وأكثرها فخامة وجمالًا، والتي تقدم العديد من الخدمات المميزة للنزلاء، لضمان إقامة ممتعة لهم ..

فندق رافلز  –  Raffles Dubai Hotel

ببببببببببببببببببببببببببببببببب22

من أشهر فنادق دبي الفاخرة، يتميز فندق رافيلز بتصميمه الهرمي الرائع، ويقدم العديد من الخدمات الترفيهية للعملاء، من أبرزها حمامات السباحة والصالات الرياضية وغيرها، بالإضافة إلى أفخم المطاعم والمقاهي.

Grosvenor House Tower 1  –  فندق جروفينور هاوس

ببببببببببببببببببببببببببببببببببب22

يتميز فندق جروفينور هاوس بإطلالة فريدة، حيث يطل على مرسى دبي، ويقع الفندق في موقع متميز قريب من وسط المدينة، بالقرب من المراكز التجاربة والترفيهية، يقدم الفندق خدمات عالية الجودة، فضلا عن الخدمات الترفيهية.

The Oberoi Dubai Hotel, Dubai  –  فندق أوبيروي

بببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببب22

فندق 5 نجوم، يقع بالقرب من مركز دبي للتسوق، ويتميز بالخدمات الترفيهية عالية الجودة، ويضم حمامات سباحة وصالات الرياضة، ، فضلاً عن المطاعم والمقاهي العالمية.

Avari dubai hotel   –  فندق أفاري دبي

بببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببب22

فندق 4 نجوم يتمتع بديكورات مميزة، يقدم أفضل الخدمات للنزلاء، بداية من خدمات الغرف وحتى الخدمات الترفيهية من  حمامات سباحة وصالات رياضية وغرف ساونا وما إلى ذلك.

فندق فيرمونت دبي  – Fairmont Hotel Dubai

بببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببب22

من أرقى وأكبر الفنادق في دبي، يضم الفندق ملعب للغولف ونادي لليخوت، بالإضافة إلى مركز صحي ومركز لياقة بدنية، فضلاً عن المطاعم العالمية، يقع الفندق في قلب الحي المالي بمدينة دبي، ويتصل مباشرة بمركز دبي الدولي للمؤتمرات، كما يقع بالقرب أيضًا من دبي مول.

أفضل مطاعم دبي

مدينة سياحية ومميزة كدبي حتمًا تضم آلاف المطاعم العالمية، مطاعم فاخرة من كافة مطابخ العالم، فرنسية وإيطالية وعربية وغيرها من المطابخ المميزة حول العالم، تعرف على أفضل فنادق دبي ..

مطعم ريفليتس بار بيير جاغنر – Reflets Par Pierre Gagnaire

ببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببب22

من المطاعم الفرنسية المتميزة في دبي، مطعم ريفليتس بار بيير جاغنر هو مطعم استثنائي بكل المقاييس، بداية من الديكور الهاديء الأنيق، مرورًا بالمطبخ والأطباق الشهية والمتنوعة التي يقدمها الشيف بيير جاجنيير، المطعم حاصل على نجوم ميشلين كدلالة على مدى روعته.

العنوان: المطعم بالقرب من دبي فستيفال سيتي، لا تفوت تجربته.

مطعم ليلى

بببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببببب22

المطبخ اللبناني يشتهر بأطباقه الشهية والرائعة، من أفضل مطاعم دبي العربية مطعم ليلى اللبناني، المطعم يحتفظ بأطباقه المحلية التي لا يختلف عليها اثنان، ستكون تجربة مميزة لا تنسى زيارتك لهذا المطعم الشهي.

العنوان: يقع مطعم ليلى في منطقة وسط مدينة دبي المثيرة.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

أهم المعلومات عليك معرفتها عند التسوق خلال سفرك

سفاري نت – متابعات التسوق نشاط مرغوب من عدد كبير من المسافرين خلال رحلتهم السياحية، علمًا أن …

اترك تعليقاً