بالصور .. تعرف على الدليل السياحي الشامل عند زيارة الشارقة

سفاري نت – متابعات

تمتلك امارة الشارقة العديد من المقومات والاماكن السياحية والترفيهية الممتعة ما يجعلها وجه العديد من السياح ، تعرف على الدليل السياحي الشامل عند زيارة الشارقة

العملات : العملة المتداولة في المدينة هى الدرهم الإماراتي.

المطارات: يوجد في مدينة الشارقة مطار واحد، وهو مطار الشارقة الدولي، ويبعد عن قلب المدينة حوالي 10 كيلومترات، ومن الجدير بالذكر انه ثالث أكبر مطار في الإمارات العربية المتحدة.

الطقس: يعتبر مناخ مدينة الشارقة مناخ حار جاف أغلب شهور السنة، ويفضل زيارتها في فصل الشتاء لإنخفاض درجات الحرارة، للتمكن من الإستمتاع بمعالم المدينة.

أهم الاماكن السياحية في الشارقة

متحف الشارقة للحضارة الإسلامية

ج24

من أهم المعالم السياحة في الشارقة جذباً للسياح في مدينة الشارقة، يعتبر هذا المتحف تحديدًا  معلما تاريخيا وإسلاميًا هامًا، كان يعرف قديمًا بإسم “سوق المجرة”، كما يتميز المتحف بتصميمه الإسلامي الرائع، ويضم المتحف مقهى فاخر للترحيب بالزوار.

متحف الشارقة للفنون

جج24

يعتبر متحف الشارقة للفنون أكبر متحف للفن الحديث في منطقة الخليج، حيث يضم مكتبة خاصة للفنون التشكيلية تحتوي على أكثر من ٤٠٠٠ عمل فني وبلغات مختلفة، ويضم المتحف لوحات قديمة تعود إلى القرنين الثامن والتاسع عشر، تظهر تاريخ مدينة الشارقة، كما يقيم المتحف معارض فنية دائمة لأشهر الفنانين.

أكواريوم الشارقة

ججج24

هى مدينة مائية مذهلة يفضلها المسافرون عن السفر الى الشارقة حيث انها تضم عدد كبير من الأسماك والحيوانات البحرية المتنوعة، والتي تعيش في مياه شبه الجزيرة العربية، المكان رائع للغاية كما يمكنك إصطحاب الأطفال معك دون قلق، سيجدون الكثير من المتعة هناك.

قناة القصباء

جججج24

من أجمل المناطق السياحية بمدينة الشارقة على الإطلاق، تتميز منطقة قناة القصباء بمنظر طبيعي ساحر، تضم المنطقة العديد من المطاعم والمقاهي من أجل الإستمتاع بالمنظر المذهل، خاصة في وقت الغروب.

أبرز الفعاليات في الشارقة

جولة بالمنطاد

من الأنشطة الممتعة التي عليك تجربتها، حيث ينطلق المنطاد في الخامسة صباحًا، ويحلق لمدة ساعة تقريبًا تكتشف فيها المدينة من الأعلى وتراها بمنظور جديد، تبلغ مدة الرحلة ساعة واحدة. والمميز هنا عند هبوط المنطاد سوف تحصل على مشروبات باردة وشهادة شخصية تؤكد قيامك بهذه المغامرة.

سفاري ديزارت

جججججججج24

إذا كنت تحب أجواء السفاري وتسلق الجبالن والتزحلق على الكثبان الرملية، وتناول العشاء وحفلات الشواء التي تقام تحت ضوء النجوم في قلب الصحراء، فأنت مدعو لتجربة هذه المغامرة الممتعة.

أفضل المطاعم في الشارقة

مطعم زهر الليمون

ججججججججج24

مطعم زهر الليمون من المطاعم المميزة في الشارقةن هو مطبعم شامي في الأصل يقدم مختلف الأطباق السورية الشهية، وغيرها من أطباق الشام الشهية، بالإضافة إلى ديكور المكان الرائع الذي يحببك في الجلوس في المطعم.

مطعم متبل

ججججججججججج24

مطعم مصري مميز جدًا في الشارقة، المطعم يقدم أطباق شهية متنوعة، أكثر ما يميزه هو ديكوره المختلف والغريب نوعًا ما، لكن الجلوس في المطعم مريح جدًا، وطاقم العمل يتعامل بذوق ولطف شديدين، لا تتردد في تجربته.

أبرز الفنادق في الشارقة

فندق الريان – RAYAN HOTEL

ججججججججججججج24

فندق الريان هو أحد فنادق الشارقة ذات الـ 3 نجوم، يوفر الفندق غرف أنيقة مجهزة بأحدث التجهيرات رغبة في راحة العملاء، كذلك يقدم الكثير من الخدمات الترفيهية التي تضمن للنزيل عطلة ممتعة، حيث يحتوي على مركز رياضي يضم أحدث الأجهزة الرياضية، بالإضافة إلى الخدمات المجانية الأخرى كخدمة الإنترنت، ومواقف السيارات، وخدمة النقل من وإلى المطار، وغيرها الكثير مما يوفر للعميل أقصى درجات الراحة.

فندق السيف – AL SEEF BEACH HOTEL

ججججججججججججججججججج24

هو فندق 3 نجوم، يوفر غرف مميزة ومناسبة لجميع النزلاء من مختلف انحاء العالم،  ال 3 نجوم، الغرف معدة ومزودة بأحدث التجهيزات، كما يقدم الفندق مجموعة من الخدمات المميزة التي تضفي على فترة الإقامة طابع ترفيهي أكثر، حيث يوفر للعملاء إمكانية ممارسة الأنشطة الرياضية المختلفة، كالبلياردو، ولعبة السهام، كما يضم أيضاً مراكز للياقة البدنية ، وحمام سباحة ضخم، وغيرها من الخدمات الرائعة.

فندق إيوان – EWAN HOTEL

ججججججججججججججججججججج24

أحد فنادق الشارقة ذات الـ 4 نجوم،  تتمتع الغرف بكافة الوسائل والأجهزة التي تلبي إحتياجات العملاء، ويقدم الفندق أيضاً خدمات مميزة تساعد العملاء في فترة اقامتهم، كخدمة حجز تذاكر الطيران، وحجز الجولات السياحية داخل المدينة.

كما يمكنك الإطلاع على المزيد من أفضل وأرخص فنادق الشارقة عبر موقعنا الإلكتروني

كيفية التنقل داخل الشارقة

تمتلك مدينة الشارقة وسائل مواصلات عديدة، كالحافلات العامة والتاكسي، وكلاهما بنفس الجودة وكلاهما منتشران في كافة شوارع المدينة.

(1) تأجير سيارة

ججججججججججججججججججججججج24

لكي تتمكن من تأجير سيارة في الشارقة والإمارات عمومًا، لابد من أن تحصل على رخصة قيادة دولية سارية، بالإضافةإلى رخصة القيادة المحلية التي كنت تستخدمها في بلدك، الطريق مناسب جدًا لإستئجار سيارة لن تشعر بالإرهاق والتعب بسبب الإزدحام، الطريق منظم جدًا للغاية، وتبلغ تكلفة اليوم الواحد حوالي 175 درهم، ويمكنك استئجار السيارة من المكاتب الموجودةبالمطار.

(2) التاكسي

ججججججججججججججججججججججججج24

وسيلة تنقل ممتازة بالتأكيد، إذا كنت تريد بعض الخصوصية فإلجأ للتاكسي، فضلا عن أنه الأسرع والافضل من ناحية الوقت.

(3) الحافلات العامة

جججججججججججججججججججججججججج24

تمتلك الشارقة والإمارات بشكل عام مجموعة من الحافلات العامة الحديثة، المجهزة على أفضل مستوى، والتي تقدم خدمة ممتازة وبسعر بسيط في متناول الجميع.

*نقلا عن مدونة فلاي ان

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

قرص العسل السداسي أحدث أنماط الديكور الداخلي

سفاري نت – متابعات عندما يتعلّق الأمر بإلهام المُصمّمين، لا حدود للطبيعة الخارجية، مع كل …

اترك تعليقاً