بالصور .. تعرف على افضل الانشطة السياحية في سنغافورة

سفاري نت – متابعات

عند زيارة سنغافورة يمكنك الاستمتاع باروع الانشطة السياحية والترفيهية في مدينة سنغافورة واليكم ااهر الانشطة السياحية وفقا لموقع هوليداي مي المتخصص بالسياحة

White Rhinoceros
White Rhinoceros

اكتشف مملكة الحيوانات

تكتسب سنغافورة شهرة على مستوى العالم بفضل تجربة حديقة الحيوانات الأفضل على هذا الكوكب. وقد تم تصميم المناطق المسيّجة في “حديقة حيوانات سنغافورة” (Singapore Zoo)بعناية فائقة حتى أن فصائل الحيوانات التي يزيد عددها عن 25000 فصيل تكون على بعد مسافة قصيرة جداً من الزائرين فيخيّل لهم أنهم يستطيعون حتى لمسها. ليس هذا وحسب، ولكن قد تحصل على جولة رائعة في الأدغال في الظلام لترى العيون الصفراء اللامعة للحيوانات البرية في السفاري الليلية. وتحتضن سنغافورة أيضاً أكبر حديقة طيور في العالموهي “حديقة جورونغ للطيور” (Jurong Bird Park) حيث يمكنك حضور عرض حي ترفيهي للببغاء ورؤية أكثر من 50000 فصيل من الطيور. ولا ينتهي الأمر هنا، فلديك فرصة رائعة أخرى لمعانقة الدلافين وتبادل القبلات معها عندما تسبح برفقة هذه المخلوقات الجميلة في المسبح الخاص بها في “جزر الدلافين” (Dolphin Islands).

اا30
  • وجهة مثالية لمدمني التسوق!

يعد شارع “أوركارد” (Orchard) الفاخر الذي يمتد لأكثر من كيلومترين مكاناً رائعاً للمتسوقين! فهو يضم 22 مركزاً للتسوق فيها ملابس المصممين المرموقين الباهظة الثمن بالإضافة إلى الأزياء الأكثر شعبيةً التي تلبي أذواق المتسوقين وحاجاتهم المختلفة. كما سترى هناك أقدم مركز تسوق في سنغافورة وهو مركز “تاكاشيمايا” (Takashimaya) الواقع في هذا الشارع المفعم بالحيوية.

ااا30

مدينة الذنوب الخاصة بسنغافورة!

تعد “مارينا باي ساندز” (Marina Bay Sands) هي مدينة الذنوب بسنغافورة، ففيها كازينو على مستوى عالمي والعديد من النوادي الليلية والمساحات المخصصة للحفلات الموسيقية ومتاجر المصممين المعروفين ومعارض فنية وفنادق فارهة. قد ترغب في التنزه عند الرصيف المائي الذي يبلغ طوله 11 كم حول “محمية مارينا” (Marina Reservoir) بينما تشاهد عروض الليزر وتلتقط الصور الرائعة. ولا تفوت فرصة زيارة مركز التسوق الضخم الموجود في المنطقة الذي يوجد به قناة مائية بداخله ليركب بها الزوار القوارب. إذا كنت تعتقد أن هذا هو كل شيء، أعد التفكير مرة أخرى لأنك تستطيع أيضاً السباحة في المسبح الأعلى ارتفاعاً في العالم الموجود على قمة ناطحات السحاب في منطقة مارينا ساندز التي تشبه القارب في بنيتها! لا بد أن ذلك أمر لا يصدق، أليس كذلك!

SINGAPORE
SINGAPORE

زيارة رمز الحظ السعيد في البلاد

“ميرلين” (Merlin) هو تمثال مكون من رأس أسد وذنب السمكة، وهو العلامة المميزة لسنغافورة. يقع هذا التمثال الذي يرشق المياه من فمه إلى الخليج في حديقة “ميرلين بارك” (Merlin Park) في “مارينا باي” (Marina Bay) المكونة من الحدائق رائعة التصميم وحقول الورد ذات الألوان الزاهية، إلا أن أكثر ما يثير إعجاب الزوار في الحديقة هو المنظر البانورامي للمدينة من هذه الحديقة.

Singapore City View
Singapore City View

عجلة سنغافورة الدوّارة

تعد عجلة سنغافورة أكبر عجلة دوارة في العالم بفضل طولها الذي يعادل طول عمارة مكونة من 42 طابقاً. وتماماً مثل “عين لندن” (London Eye)، تقدم العجلة أفضل المناظر لمدينة سنغافورة. وإذا حالفك الحظ وكان يوماً صافياً جميلاً، يمكنك رؤية الأراضي الماليزية إلى الشمال والأراضي الأندونيسية إلى الجنوب.

ااااااااااااااا30

حياة ليلية ممتعة وشيّقة!

يعد “بوت كواي” (Boat Quay) و”كلارك كواي” (Clarke Quay) هما أشهر الوجهات في سنغافورة للحياة الليلية الصاخبة. تجد على ضفاف النهر العديد من الحانات التي تقدم الكوكتيل الجيد والنرجيلة بالإضافة إلى النوادي الليلية التي تستقبل روادها حتى الساعات الأولى من الصباح.

ااااااااااااااااااا30

الاسترخاء في سنترال بارك بسنغافورة!

استمتع وقف مشدوهاً عندما تجد 52 هكتاراً من المساحات الخضراء وسط كل ناطحات السحاب هذه في سنغافورة، وهذه هي الحديقة النباتية التي ننصحك بزيارتها. تضم الحديقة ثلاث بحيرات وجبال رائعة وحقول يتم الاعتناء بها بشكل دقيق، مما يجعلها المكان المثالي للاسترخاء والاستمتاع بالهدوء. كما تجد حديقة “ناشيونال أوركيد غاردن” (National Orchid Garden) المشهورة أيضاً هنا والتي يوجد بها حوالي 10000 فصيل من الأوركيد وتفخر بوجود أكبر الفصائل الاستوائية في العالم.

ااااااااااااااااااااااااااااا30

أكبر مساحة للألعاب في آسيا!

يأوي عالم منتجعات “ريزورتس وورلد سنتوسا” (Resorts World Sentosa) اثنين من أشهر الوجهات السياحية في سنغافورة وهما “جزيرة سنتوسا” (Sentosa Island) و”يونيفرسال ستوديوز” (Universal Studios). وجزر سنتوسا هي متنزه ترفيهي مخصص للعائلات، حيث يمكنك قضاء اليوم متنقلاً بين الألعاب بها أو مسترخياً على الشاطئ الاصطناعي أو يمكنك مشاهدة عرض الموسيقى والأضواء عند النافورة وتناول الوجبات الفاخرة في المطاعم المتعددة الموجودة هناك. ويأخذ الترفيه منحى آخر في مدينة ملاهي يونيفريسال ستوديوز الفريدة من نوعها في منطقة جنوب شرق آسيا، حيث يمكنك ركوب قطار السكة الحديدية الأفعواني مع شخصياتك المفضلة التي تظهر في الأفلام وتسير معها جنباً إلى جنب.

اااااااااااااااااااااااااااااا30

اكتشاف ثقافات سنغافورة متعددة الأعراق

تعد سنغافورة بوتقة تنصهر بها الأعراق المختلفة، مما يجعلها وجهةً مثاليةً لاكتشاف الثقافات المتنوعة. في واحدة من أشهر البلدات الصينية في العالم، سوف ترى أهالي المدينة يلعبون الشطرنج الصيني والمتاجر التقليدية التي تبيع الأطعمة الشهية، ولا يوجد أفضل من هذه البقعة لتذوق السلطعون الحار.

وإذا كنت معجباً بالثقافة الهندية، فلديك حي الهند “ليتل إنديا” (Little India) الذي يقدم لك لمحة من هذه البلاد الغنية بالثقافة. وتفوح في هذه الشوارع الزاهية بالألوان والتي تضج بالحركة رائحة البهارات المميزة وتصدح أصوات الموسيقى العالية. وهناك مركز “مصطفى” للتسوق الذي يبقى مفتوحاً على مدار الساعة وهو مشهور بين أوساط السياح. وبعيداً عن الصين والهند، لديك الحي العربي الذي يلبي رغباتك إذا كنت معجباً بالثقافة العربية، فاستمتع بالنرجيلة بيد وطبق المزات باليد الأخرى بينما يكون مسجد السلطان بالقبة الذهبية في الخلفية وتشعر وكأنك في دبي مع أنك لم تغادر سنغافورة! تشتهر “جادة حاجي” (Haji Lanee) بالحي العربي بالمتاجر الصغيرة والفساتين المرموقة التي تصمم لكل زبون حسب الطلب.

 

اااااااااااااااااااااااااااااااااااااا30

مائدة طعام وافرة من أكل الشارع!

تأكد من أن شوارع سنغافورة الممتدة من شارع المطار القديم إلى الحي الصيني “تشاينا تاون” (Chinatown) و”جالان لينغودي” (Jalan Lengudi) ستعتني بك وتقدم الضيافة الرائعة لمحبي الطعام. وستصاب بالحيرة من الأكشاك التي لا تعد ولا تحصى والتي تقدم زلابية السمك وشوربة المعكرونة (النودلز) مع الجمبري وأرز الهايناني مع الكاري والسلطعون الحار وباستا المأكولات البحرية “هوكين مي” وطبق سامبال ستينغراي السنغافوري والتوفو المحشي وغيرها الكثير!

 

لقد طورت

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور| تعرف علي الجانب المظلم الساحر من اليابان الحديثة

سفاري نت- متابعات تُعرف اليابان بمدنها المشرقة، وبالتقدم التكنولوجي، ولكن هناك جانب مظلم لا يُعرف …