بالصور .. هكذا تقضى اروع الاوقات السياحية مع اصدقائك في دبي

سفاري نت – متابعات

عند زيارة دبي فان هناك العديد من الاماكن الممتعة والتجارب الرائعة التى يمكنك الاستمتاع بها مع اصدقائك في دبي تعرف على اهم النشاطات

رفاهية الإقامة

kkkkkkkkkkkkk14

الحبتور سيتي
بإطلاقها «الحبتور سيتي»، المشروع السكني والفندق الأضخم في دبي، سهّلت «مجموعة الحبتور» على زائري إمارة دبي عناء البحث عن مكان مثالي للإقامة بفضل موقعه المتميز والمطل على قناة دبي المائية التي افتُتحت أخيراً، وعلى برج خليفة الذائع الصيت عالمياً، وهو يقع على مسافة قصيرة من مراكز الأعمال المهمة مثل وسط مدينة دبي ومركز دبي المالي العالمي، والمتمركز في شارع الشيخ زايد، بالإضافة إلى محاذاته العديد من المرافق الترفيهية، مثل حديقة الصفا، مضمار ميدان، وشاطئ الجميرة.

● يتكون مشروع «الحبتور سيتي» من برجين سكنيين من 74 طابقاً، وبرج آخر من 40 طابقاً. تضم هذه الأبراج الثلاثة 1460 وحدة سكنية، وتتكون الشقق من غرفة وغرفتين وثلاثة غرف، ويصل العدد في بعضها إلى سبع غرف، وتضم الأبراج أيضاً 11 شقة من فئة «البنتهاوس» الموجودة في الطبقات الأخيرة من كل برج، اثنان منها «في آي بي» فوق منصة من أربعة طوابق، وأكاديمية لتعليم التنس تحتوي على ثمانية ملاعب. كما يشتمل المشروع على ثلاثة فنادق فخمة تتولى إدارتها مجموعة فنادق «ستاروود» العالمية.

● أبراج «الحبتور سيتي» تحمل أسماء بنات خلف أحمد الحبتور مؤسس مجموعة الحبتور: نوره وآمنة وميرة، وتتألف هذه الأبراج من مجموعة من الشقق الفخمة وشقق اللوفت، وكذلك شقق البنتهاوس الفاخرة.
تتيح الوحدات السكنية في «الحبتور سيتي» خوض تجربة غاية في الفخامة والترف للمقيمين، وتمكّنهم من الاستفادة من الخدمات التي يؤمّنها المجمع، ومن أبرزها أكبر منصة للمسابح في الإمارات، وقاعة رياضية مجهزة بأحدث التجهيزات، وغرف سبا فخمة، ومطاعم، ومقهى ومحلات تجارية ذات صيت عالمي.

● يضم المجمع ثلاثة فنادق من فئة الخمس نجوم، وهي: «سانت ريجيس» ويحوي 235 غرفة فاخرة، ضمنها 49 جناحاً. يتوافر في هذا الفندق الفخم أيضاً مهبط للطائرات المروحية، ومجموعة من الحدائق الغنّاء: «موسيقية»، «الاستقبال»، و«النزهة».
الفندق الثاني في المجمع هو «دبليو دبي»، ويحتوي على 3555 غرفة، بينها ستون جناحاً فخماً تتوزع جميعها على 27 طبقة. يضم الفندق أيضاً ستة أجنحة فاخرة، ومركزاً للرياضة مجهزاً بأحدث المعدّات، ومسبحاً وقاعات عصرية للحفلات والمناسبات. أما الفندق الثالث فهو «ويستن دبي» الذي يتألف من 863 غرفة و 146 جناحاً.

La Perle
 «لا بيرل» هو أول عمل استعراضي مسرحي مائي دائم في دبي، من إنتاج وتصميم شركة «دراغون» للإبداع الثقافي، وإخراج المدير الفني الأسطوري «فرانكو دراغون»، أحد أعظم المخرجين الفنيين في مجال الاستعراض في العالم.
ومن الجدير ذكره أن هذا العمل الضخم سيتم تصميمه وإنتاجه وتنفيذه بالكامل في دبي بدءاً من التدريبات الأكروباتية وإنتاج الأزياء الاستعراضية، وصولاً إلى تصميم المسرح وإدارة الاتجاه الفني الذي سيجسد في تفاصيله الروح العربية.
ويقع مسرح «لا بيرل»، والذي سنحت لنا فرصة حصرية للدخول إليه، في قلب منتجع «الحبتور سيتي»، وسيكون أول استعراض مسرحي دائم في دبي والمنطقة، وسيضم 450 استعراضاً على مدار السنة في مسرح مائي صُمم خصيصاً لهذا الغرض على أن يبدأ عرضه في آذار/ مارس2017.
ومن أهم إبداعات «دراغون» وأكثرها نجاحاً في العقد الماضي: «سيلين ديون» A New Dayy، «الحلم» Le Rêve في لاس فيغاس، و«استعراض بيت الماء الراقص» The House of Dancing Water في ماكاو.

kkkk14


متعة التسوق

City walk
لهواة التسوق، أطلقت «شركة مراس القابضة» مشروع «سيتي ووك» في دبي، أحد أرقى أماكن التسوق في الهواء الطلق في منطقة الوصل في دبي، وهو يضم سلسلة من العلامات التجارية الشهيرة، ويتميز بتصميم مستمد من شوارع التسوق العالمية ذات الأرصفة الواسعة والأشجار المصطفّة على الجانبين، مع إطلالة ساحرة على برج خليفة.
وقد أصبح «سيتي ووك» أخيراً الوجهة المفضلة لأنماط الحياة المعاصرة للمقيمين وللسياح على حد سواء، إذ يمكنهم من خلالها العيش وتمضية أمتع الأوقات والتسوق ولقاء الأصدقاء ضمن بيئة تزخر بكل ما هو جديد وحضاري. وقد تم تصميم «سيتي ووك» كمدينة داخل مدينة، مُتخذاً موقعاً استراتيجياً يمكن الوصول إليه بسهولة.

kkk14

The Outlet Village
تعتبر «ذا أوتلت فيليدج» الوجهة المثالية للحصول على أزياء راقية من علامات تجارية فخمة بأسعار استثنائية، إضافة إلى ثلاثة متاجر ضخمة ومرافق للترفيه العائلي ومجموعة من المطاعم العالمية.
وتقع «ذا أوتلت فيليدج» في جبل علي في شارع الشيخ زايد بالقرب من «دبي باركس آند ريزورتس»، ويمكن الوصول إليها بسهولة من وسط دبي وأبو ظبي.
واستوحت هذه القرية التجارية تصميمها من قرية سان جيمنيانو الواقعة على مرتفعات إقليم توسكانا الإيطالي، والتي تشتهر بحرفيّتها الأصيلة وتميّز أسلوبها وغنى ثقافتها، وبمجموعة تفاصيل مبهرة، منها النوافير المتعددة والآبار المائية التي يُعتقد أنها تحقق الأمنيات، مما دفع منظمة اليونيسكو إلى ضمها إلى قائمة مواقع التراث العالمي، وتشمل القرية أكثر من 400 علامة تجارية تحت سقف واحد مُتيحة خيارات متنوعة من الأزياء وتجربة تسوّق فريدة بأسعار استثنائية.

k14


لذة الأكل
تضم دبي أفضل المطاعم العالمية والمقاهي والصالونات المتخصصة، ما فتّح براعم الذوق لدينا:

Mitts & Trays
هذا المطعم لا يقدم أفضل طعام في المدينة وحسب، وإنما بعض ألذ الأطباق على الإطلاق بإشراف الشيف آمنة الإماراتية التي أضافت لمسة مميزة إلى الأطباق العادية، مما ساعد هذا المطعم على تحقيق شهرة واسعة منذ افتتاحه في الـ«سيتي ووك».
إنه مطعم راقٍ بكل المقاييس ويتميز بديكوراته الأنيقة، وطاقم العمل رائعون ولطفاء جداً ويساعدونك في الاختيار بكل سلاسة.
أما قائمة الطعام فغنية بالأطباق المميزة بمذاقها اللذيذ، والحلويات الخاصة بالمطعم كحلوى الفستق وتشيز كيك الزعفران والعصائر الطازجة المنعشة بعد نهار طويل من النشاطات والتسوق.

Boutique Le Chocolat
لعشاق الشوكولاته، يجمع «بوتيك لو شوكولا» أشهر صنّاع الشوكولاته الفاخرة العالميين وباقة من الماركات العالمية تحت سقف واحد. ويقدم «بوتيك لو شوكولا» الذي افتتح أول متجر له في «سيتي ووك»، لضيوفه، تجربة فريدة تتمحور حول الشوكولاته، إذ يوفر لهم كل ما يتمنونه، بدءاً من قطع الشوكولاته المتنوعة والجاهزة وفق طلبهم، إلى مجموعة من الابتكارات الجاهزة المشغولة باليد كما لو كانت تحفاً فنية، إلى جانب خلطات الشوكولاته المميّزة التي تحمل نفحات شخصية.
ويتفرد «بوتيك لو شوكولا» بكونه المتجر الوحيد الذي يوفر 288 ماركة عالمية من الشوكولاته في وجهة واحدة متخصصة فقط بالشوكولاته الفاخرة في المنطقة.

Last Exit
يمثل «لاست إكزت» الذي يعد الأول من نوعه في المنطقة من حيث الفكرة موقعاً لتجمع عدد من المطاعم التي تحملها شاحنات عليها أسماء علامات تجارية مهمة في قطاع المطاعم والمقاهي.
وقد أُقيم المشروع في نقطة مهمة بين دبي وأبو ظبي عند المدخل 111 في شارع الشيخ زايد على مساحة 1500 متر مربع، باعتبارها المحطة الأخيرة للسائقين للاستراحة وتمضية بعض الوقت في ضيافة هذه الوجهة والاستمتاع بما تضمه من مطاعم مختلفة من خلال 20 مدخلاً تحمل أسماء 20 علامة تجارية عالمية.

The Brass
إذا كنتم من محبي القهوة، فلا بدّ من زيارة مقهى «ذا براس» العابق برائحة القهوة الطازجة، والغني بوجبات الطعام الشهية وأطباق الحلوى اللذيذة والكعك. أما ديكور هذا المقهى فيعكس حيوية لافتة بأجوائه الشرقية التي تجسدها القدور النحاسية وصواني الضيافة العربية وأواني تحميص البن النحاسية المليئة بحبوب البن. تجربة مميزة تعيشونها في هذا المقهى بعد عناء يوم طويل من التسوق والمرح في مدينة دبي الرائعة.

النشاطات الثقافية والترفيهية
تضم دبي أهم مراكز التسلية والترفيه والثقافة في المنطقة، ومن المراكز التي قصدناها وأمضينا لحظات ممتعة فيها:

kkkkkkkkkkk14

The Green Planet
يُعد «ذا غرين بلانيت» أول وجهة في المنطقة تحاكي عالم الغابات الاستوائية بتنوعها المذهل، حيث يوفر للزوار من مختلف الأعمار والجنسيات فرصة فريدة وممتعة تتيح لهم التعرف عن قرب على أكثر من 3000 نوع من النباتات والحيوانات التي تتخذ من الغابات المطيرة موطناً لها.
ويضم «ذا غرين بلانيت» محيطاً حيوياً متكاملاً، حيث تظلل أوراق الأشجار الكثيفة النباتات الأرضية، مشكّلةً بذلك موطناً طبيعياً للعديد من الكائنات الحية.
كما يوفر «ذا غرين بلانيت» عدداً من وسائل العرض والتوضيح التي تتيح للزوار اكتشاف أسرار هذا النظام البيئي وخفاياه، ويضم المبنى أكبر شجرة اصطناعية في العالم، يبلغ ارتفاعها 25 متراً.

kk14

Dubai Walls
أطلقت «شركة مراس القابضة» فكرة «دبي وولز» المبتكرة في مبادرة منها لإبراز إبداعات فن الـ«Street Art» في الشرق الاوسط، فهي عبارة عن متحف مفتوح في الهواء الطلق استقطب اللمسات الإبداعية لـ16 فناناً من أشهر مبدعي «ستريت آرت» في العالم، والذين رسموا لوحات دائمة حولت أحدث الوجهات في دبي إلى تحفة فنية استثنائية، وكان الفنانون أنفسهم قد تركوا بصماتهم في أبرز الوجهات العالمية مثل نيويورك وباريس ولندن.
وتهدف المبادرة إلى تشجيع الفن العالمي المعروف باسم «ستريت آرت» وتعزيزه من خلال إطلاق منصة جديدة تستقطب هواة هذا النوع من الفن وتشجّعهم على زيارة المنطقة على مدار السنة.
وتسعى المبادرة أيضاً إلى تحويل الساحات العامة الى معارض دائمة لهذا الفن (ستريت آرت) تنسجم مع المشهد العمراني وتدخل في النسيج المتكامل للمدينة، بحيث يستمتع بها المقيمون في دبي والزوار.

Hub Zero
يعتبر «هب زيرو» المجمع الترفيهي الأول من نوعه في المنطقة، إذ يقدم تجارب ترفيهية تفاعلية مبتكرة، بالتعاون مع أشهر شركات تطوير ألعاب الفيديو العالمية، ويضم المجمع 18 منطقة تقدم ألعاباً وجولات حافلة بالتشويق والمغامرات تم تصميم معظمها وتطويرها خصيصاً لـ«هب زيرو»، الذي يمتد على طبقتين، مساحة كل منهما 15 ألف متر مربع، ويتضمن منطقة واسعة مخصصة لمسابقات الرياضات الإلكترونية e-Sports عبر الشبكة المحلية LAN، ومنطقة لألعاب الأطفال وثلاث قاعات مجهزة لاستضافة الاحتفالات والمناسبات الخاصة، كما يوفر المجمع لزائريه منتجات مستوحاة من عالم «هب زيرو» وشخصيات ألعاب الفيديو الشهيرة، ويحوي سلسلة مطاعم تحاكي في تصميمها الأجواء المشوقة لألعاب الفيديو.

IMG Worlds of Adventure
يبرز IMGG دبي على الخريطة العالمية كوجهة أولى للترفيه في المنطقة والعالم، وهو يمتد على مساحة مغلقة تبلغ 1.2 مليون قدم مربعة، ويُعد أكبر مدينة ملاهٍ داخلية في العالم يتم التحكم في درجات حرارتها، وتستقبل 20000 زائر يومياً.
تقدم هذه الملاهي 4 عوالم ترفيهية،. العالم الأول هو لشركة مارفل Marvell التي تشتهر بشخصيات القصص المصورة مثل «سبايدرمان» و«كابتن أمريكا»، ويحتوي على أفاعٍ وعروض من السينما الثلاثية الأبعاد.
والعالم الثاني هو لشركة «كارتون نتورك» Cartoon Networkk، التي خصصت فعاليات لشخصيات مثل «وقت المغامرة»، «فتيات القوة»، «لايزي تاون» و«بن 10»، على امتداد 230 ألف قدم مربعة.
أما العالم الثالث، فهو «الوادي المفقود» Lost Valleyy، الذي يخصص لاستكشاف عالم الديناصورات في عصور ما قبل التاريخ. والعالم الأخير هو «آي إم جي بولفارد» AMG Boulevard، الذي سيضم مرافق ترفيهية مثل لعبة «الفندق المسكون».
يستقبل هذا الفندق الزوار برائحة كريهة تصحبهم إلى غرف الرعب، التي لا يُسمح لمن هم أقل من 15 سنة بالدخول إليها، لتجربة مخيفة مستوحاة من أفلام الرعب.
جميع هذه العوالم تحتوي على مطاعم تابعة للجو الخاص بها، ومطاعم أخرى موجودة في مسلسلات وأفلام العلامات التجارية المنتشرة في مدينة الملاهي.

 

*نقلا عن مجلة لها

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. استمتع باوقات ترفيهية مميزة في تروبيكال ايسلاند اكبر حديقة مائية في العالم في المانيا

سفاري نت – متابعات تعتبر المانيا من الوجهات السياحية الفريدة من نوعها والتي تمتلك الكثير …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *