بالصور .. تعرف على افضل الاماكن السياحية في جوهانسبرج

سفاري نت – متابعات

عند زيارة القارة السمراء وبالخصوص جنوب افريقيا لا يمكنك ان تفوت زيارة مدينة الذهب جوهانسبرج حيث يمكنك الاستمتاع باروع الجولات السياحية تعرف على افضل الاماكن السياحية بها

1ـ متحف الفصل العنصري

هو متحف يصور بيانيا وبالتفصيل قصة الفصل العنصري في جنوب إفريقيا من خلال الصور والتحف وقصاصات الصحف ولقطات أفلام تقشعر لها الأبدان ، وهو يوفر رحلة عاطفية رائعة عبر تاريخ جنوب إفريقيا لتتحرر من القهر والقمع لتصبح واحدة من أهم الديموقراطيات الحديثة.

u23

2- مؤسسة هيل

هو سجن سابق يقدم فكرة رائعة عن تاريخ جنوب إفريقيا حيث يمكن للزوار استكشاف الأشياء الاستفزاية التي كانت تتم قبل استقلال جنوب غفريقيا ويوجد متحف للمرأة ومتحف لأشهر السجناء مثل المهاتما غاندي ونيلسون مانديلا ، وقد أصبح الحصن رمزا للحرية في جنوب إفريقيا.

uu23

3- مدينة جولد ريف

تقع على بعد 8 كم من وسط المدينة وتأخذ الزوار في رحلة مثيرة في أماكن التنقيب عن الذهب من خلال ركوب سيارات للننزهة ورية المعارض التاريخية ، كما توجد شركات عصرية ومتاجر وفنادق ومناجم مهجورة كانت تعتبر من أغنى مناجم الذهب في العالم.

uuu23

4- سويتو ومتحف مانديلا

اسم سويتو هو اختصار لاسم جنوب غرب المدينة وهي تقع على بعد 20 كم جنوب غرب جوهانسبرج ويقدم للزوار رحلة شيشقة تعبر عن روح الكفاح من أجل الحرية وكيف كان يقيم العمال من السود وكيفية تعذيبهم وحياتهم ، كما تضم المدينة زيارة لمنزل مانديلا مع زوجته أثناء فترة سجنه التي امتدت لـ27 سنة.

uuuu23

5- شارع مابونينج

هو شارع حضاري نابع بالحياة ويتمتع بالتجديد الحضاري المبهر للزوار ويتميز بوجود المطاعم والمعارض الفنية والمحلات التجارية والفنادق وأماكن الترفيه ، وهو يمثل مكان التسوق الأسبوعي لسكان المدينة.

uuuuuu23

6- متحف فيكتوريا

أي شخص مهتم بالعصر الفيكتوري سيقع في عشق هذا المتحف الحي النابض بالتراث ، وهو كان مقرا لكاثرين لوف التي عاشت فيه منذ عام 1967 وارتدت فساتين الصر الفيكتوري والأثاث والديكورات والجدران وغيرها ، وحتى الادوات المنزلية والتي تنقل الزائر للحقبة الفيكتورية المميزة.

uuuuuuu23

7- المتحف الوطني العسكري

هو متحف يتتبع قصص الصراعات العسكرية في البلاد ويشمل أبرز الطائرات المقاتلة في الحرب العالمية الثانية وقاذفات القنابل ومعروضات من الدبابات والذخائر والميداليات أيضا ، بالإضافة لبعض أنواع العلاج التقليدي الذي كان يستخدم في الحروب قديما والمقارنة بينه وبين أنواع العلاج الحديث.

uuuuuuuuuu23

8-متحف الفن الإفريقي

افتتح عام 2012 وهو يضم مجموعة أعمال فنية رائعة من جنوب غفريقيا وكذلك غرب ووسط إفريقيا وهو جزء من المشروع الثقافي لجامعة ويتس ، ويمثل مكانا للدراسة والتثقيف.

uuuuuuuuuuu23

9- سوق المسارح

هي منطقة محورية في جوهانسبرج تلعب دورا رئيسيا في الحياة الثقافية لجوهانسبرج ويضم اربعة مسارح تقدم افض الأعمال المنتجة في جنوب إفريقيا ، كما يوجد متجر لبيع الكتب والصور الفوتوغرافية وغيرها، كما يوجد قسم إثنولوجي مثير للاهتمام.

uuuuuuuuuuuuu23

10- معرض فنون جوهانسبرج

هو واحد من أكبر معارض الفن في أفريقيا مع أكثر من 9 آلاف عمل فني ، وتتمثل في خليط من أعمال الفنانين الأوربيين وفنانيين جنوب إفريقيا وبعض اللوحات يمتد عمرها إلى القرن الـ17، بالإضافة للكثير من المنحوتات.

uuuuuuuuuuuuuuu23

11- حديقة الأسد

هي مكان رائع لمحبي الحيوانات البرية، وهي على بعد ساعة واحدة من وسط مدينة جوهانسبرج ويمكن للزوار تجربة اللعب مع أشبال الأسد واحتضانها والمشيش مع الفهود واللعب مع الزراف والنعام ، بالإضافة لجولات في سيارة كهربائية للتعرف على طبيعة حياة الحيوانات.

 

12- معرض مهد البشرية

هو أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو ويضم اكبر مجموعة إنثروبولوجية في العالم وهي مجموعات نادرة لشكل الغنسان الأول ، وتضم المنطقة كهوف ستركفونتن والتي تتكون من 6 غرف تحت الارض تنتهي ببحيرة عمقها 40 متر وتضم أكثر الحفريات البشرية إثارة للاهتمام.

uuuuuuuuuuuuuuuuu23

*نقلا عن موقع يلا بوك

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

قرص العسل السداسي أحدث أنماط الديكور الداخلي

سفاري نت – متابعات عندما يتعلّق الأمر بإلهام المُصمّمين، لا حدود للطبيعة الخارجية، مع كل …

اترك تعليقاً