طرق للتغلب على القلق والتوتر خلال رحلتك السياحية

سفاري نت – متابعات

قد يشعر بعض المسافرين بالقلق والتوتر احيانا اثناء رحلتهم السياحية تعرف على اهم الطرق التى تفيدك في التغلب على هذا القلق

1. فكر بإيجابية
قوة التفكير الإيجابي هو مهم جدا ، ربما كنت لا تعتقد مدى التأثير إلا بعد التجربة بنفسك . التفكير الإيجابي هو المثل الأعلى لتلك الحالات التي يكون لها تأثير ايجابي جدا ، عندما تفكر بإيجابية فإن القلق ينتهي بسبب وجود الحلول الايجابية الناتجة عن التفكير . تعلمون ان اللاوعي سوف يتأثر بكل ما تقول . إذا قولت أنك لا تستطيع السفر بالطائرة ، ففعلا لن تستطيع القيام بذلك . وإذا قولت انك يمكنك السفر بالطائرة ، فسوف تفعل ذلك . التفكير بشكل إيجابي ، هو من الاسباب العملية في القضاء تماماً على القلق .

yyyyyyyyy28

2 . التنفس
على الرغم من أنه يبدو شيئ بسيط للغاية ، لكنك بالسيطرة على تنفسك سوف يمكن أن تخفف القلق . كما عليك التركيز على تنفسك ليساعدك على التعامل مع القلق ، كما أنه سوف يكسر شعور بالذعر الذي يؤدي إلى إبطاء معدل ضربات القلب لذلك سوف تشعر بأنك في أفضل حال . عندما تحصل على هذا الشعور ، فعليك الانخراط والتركيز على تنفسك . هذه هي احد أكثر الطرق ذات الفعالية للتعامل مع القلق في الخارج .

3 . التحدث إلى صديق
إذا كنت تقلق بشأن شيء ما ، لماذا لا تطلب المساعدة من أحد الأصدقاء؟ إذا كنت تقلق بشأن تكلفة الاتصال من الخارج ، فإليك التكنولوجيا الحديثة التي تساعدك على الاتصال بتكلفة بسيطة مثل الاسكايب . سوف يساعدك صديقك على الهدوء . او يمكنك اختيار الشخص الذي يروق لك حتى يجعلك تهدأ سواء امك ، زوجتك ، اختك ، الأخ ، الخ

4 . التصور
التصور مثل الاكتئاب ، والذي يمكن أن يكون سبب القلق من قبل مجموعة كبيرة ومتنوعة من العوامل المختلفة ، هناك الأحداث اليومية لتلك الصدمة او الخوف الشديد من مثلا تحطم طائرة . عليك ان تأخذ الامور ببساطة وكأن الطائرة كفراشة تطير في الهواء . كما عليك ان تعترف بهمومك لإيجاد الحلول المناسبة دون التوغل في متاهات الاكتئاب .

28

5 . التواجد في منطقة آمنة
انتقل إلى المكان الذي يجعلك تشعر بالسعادة والامان . وجود منطقة آمنة هو مفيد جدا عند التعامل مع القلق . قد يمكنك البقاء في أحد المقاهي التي اعتدت عليها ، او القيام بالتعرف على المجموعات والاماكن محلية ، أو إلى مركز المعلومات السياحية . تأكد من أنك قد حصلت في مكان ما ، حيث تشعر فيه أنك أفضل بكثير .

6 . الاسترخاء
قد يختلف الاسترخاء في الخارج تماما عما تعودت عليه ، وأنه يمكن أن يكون من الصعب التخلص من الشعور عن التوتر أو القلق . يجب أن تحاول الاسترخاء قليلا . كما يمكنك القيام بالتأمل أو القيام باليوغا . يمكنك اختيار التدليك ، والروائح ، والشموع المعطرة ، العلاج بالتنويم المغناطيسي ، وأي شيء يمكن أن تعمله من أجل الاسترخاء . الاسترخاء يمكن أن يساعدك على التعامل مع مشكلة القلق .

7 . الذهاب إلى الطبيب
إذا كنت لا تستطيع التعامل مع القلق ، فإن محاولة البحث عن العناية الطبية . وبذلك يمكنك التوجه إلى المستشفى ، وإذا كنت لا تعرف اللغة فعليك تسأل عن الترجمة ، بحيث يمكنك فهم ما يمكن ان يقوله لك الطبيب . قد تحصل على بعض الأدوية ، ولكن يجب أن تعرف أن العلاج في مختلف البلدان يختلف مع اختلاف الحالات بطريقة مختلفة ، لذلك قد لا يكون الطريقة والعلاج مثل ما تتوقع .

دراسات وابحاث
اثبتت الدراسات الامريكية عن اهمية اتباع نصائح السفر من خلال التفكير بإيجابية لإيجاد الحلول المناسبة ولإيقاف التوتر الناتج عن التفكير السلبي ، التنفس في ضبط حركات التنفس لتكون بشكل منتظم ، التحدث إلى صديق عن طريق التماس المساعدة من صديق او من اي شخص يقوم بمساعدتك ، التصور ، المكوث في منطقة آمنة ، الاسترخاء ، الذهاب إلى الطبيب .

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

أهم المعلومات عليك معرفتها عند التسوق خلال سفرك

سفاري نت – متابعات التسوق نشاط مرغوب من عدد كبير من المسافرين خلال رحلتهم السياحية، علمًا أن …

اترك تعليقاً