تعرف على سبب عدم اصطفاف مقاعد الطائرة قرب النوافذ

سفاري نت – متابعات

قد يلاحظ المسافرين جوا عن مقاعد الطائرة مصطفة على بعد بسيط من النوافذ ويمكنكم التعرف على السبب في ذلك من خلال هذا المقال

نواجه دائماً في رحلاتنا التي نقضيها على متن الطائرة الكثير من حالات التعب والإرهاق بسبب الوقت الطويل الذي نقضيه جالسين دون اي حركة امام هذه النافذة. فنحاول قدر الإمكان ان نمتّع أعيننا خلف هذه النوافذ الدائرية بما نستطيع رؤيته خلف السحاب.

مع اتّباع تعليمات الطيارين ومضيفات الطيران في الجلوس ووضع حزام الأمان، سنلاحظ ان مقاعدنا تبعد عن النوافذ اي انها مصمّمة بشكلٍ غير مطابق بطريقة عامودية.

pppp19

ستلاحظ أنك عندما تجلس، تكون بوضعية الإستلقاء على ظهرك بطريقة افقية. مصمّمو الطائرات، قاموا بصنع وتنفيذ مقاعد الطائرة كي يتمّ نقلها وتوضيبها بشكلٍ مريح لجميع المسافرين. مثلاً، في بعض الطائرات مثل بوينغ 777 ستجد ان المقاعد مقسّمة بشكل 3+3+3 على عكس باق الطائرات التي تتبّع تقسيم 2+5+2.

عل الرّغم من التصميم الذي يفرضه صانعو الطائرات، إلّا ان شركات الطيران تقوم بوضع تصميم يناسبها ويناسب كل المسافيرن على متنها.

شركات الطيران، تسعى دائماً الى جعل رحلة السفر أكثر راحةً ومتعةً: فهي تقوم بتبديل وتغيير المقاعد كما تريد لتؤمّن الراحة المطلوبة لكل مسافريها.

*نقلا عن موقع مزيون

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

21

تعرف على اهم النصائح لتسوق ممتع اثناء السفر

سفاري نت – متابعات يعتبر التسوق من النشاطات الممتعة والرائعة في السفر واليكم في هذا …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *