افضل 5 نصائح عند استعمال الدراجة الهوائية اثناء السفر

سفاري نت – متابعات

قد تحتاج الى القيام بجولة سياحية بالدراجة الهوائية لاستكشاف المكان الجديد الذي سافرت اليه تعرف على اهم النصائح التى يجب ان تنتبه اليها

1-عليك أن تعرف حالة الطقس قبل أن تبدأ رحلتك
إن كان الطقس بارداً، حاول أن ترتدي سترة سميكة، لأنك ستكون معرضاً للهواء طيلة فترة ركوبك الدراجة. جهز حقيبة صغيرة من الملابس التي قد تحتاجها وضعها في مؤخرة الدراجة.

wwwwwwwwwwwww25

2- تعلم كيفية القيام بالإصلاحات البسيطة للدراجة
عليك أن تعرف كيفية إصلاح الأعطال البسيطة والسهلة في الدراجة، كنفخ العجلات إذا فرغت من الهواء، أو تعديل المكابح، أو استبدال السلسلة الموجودة في وسط الدراجة.

3- جهز وجبات خفيفة ومياه كافية للرحلة
يستهلك ركوب الدراجة الكثير من الطاقة، ويتم حرق آلاف السعرات، لذا حاول أن تجهز وجبات سريعة كافية للرحلة وكمية كافية من الماء. فالطعام ضروري للحصول على السعرات اللازمة، والماء ضروري لتجنب الإصابة بالجفاف.

4- لا تنسى بطاقة هويتك الشخصية وهاتفك النقال والمال الكافي
كن مستعداً لأي طارئ فهاتفك النقال سيكون بمثابة المنقذ لك إن احتجت إلى أي مساعدة أثناء رحلتك، وبطاقة هويتك الشخصية ضرورية في التعرف على شخصيتك في حال حدوث أي حادث لك، بالإضافة إلى امتلاكك للمال الكافي لجميع احتياجاتك في الرحلة.

wwwwwwwwwwwwwww25

5- مراعاة معايير الأمان في دارجتك
من أهم الأمور بالنسبة لرحلتك على دراجتك الهوائية هي السلامة والأمان، فبالإضافة إلى التأكد من جهوزية دراجتك، تأكد من ارتداء خوذة الحماية أثناء ركوبك الدراجة، وحاول أن تتقيد بالقوانين المرورية وتجنب قيادة دراجتك بجانب الشاحنات الكبيرة.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. دليل مختصر للاستمتاع بجولة سياحية في جزيرة وينغابو اندونيسيا

سفاري نت – متابعات تمتلك اندونيسيا الكثير من الوجهات السياحية والجزر المميزة ، وعند زيارة …