بالصور .. هل تعرف جميع انواع السياحة ؟ ..تعرف عليها هنا

سفاري نت – متابعات

توجد العديدمن انواع السياحة المختلفة وهو الهدف الذي يرجوه السائح من رحلته هل هى للترفيه ام للتسوق ام سياحية بيئية وطبيعية ووفق تصنيف منظمة السياحة العالمية ، هناك 10 انواع مختلفة من السياحة ، تشكل في مجملها 99% من اسباب السفر والسياحة حول العالم ، وهو مانرصده في النقاط التالية :

السياحة العلاجية:

السفر بهدف العلاج والاستجمام في المنتجعات الصحية في مختلف بقاع العالم كما في الهند على سبيل المثال او في بعض المستشفيات المتخصصة في اوروبا وامريكا

n19

السياحة البيئية:

السفر بهدف زيارة المحميات الطبيعية مثل المحميات الطبيعية في أفريقيا ، وهي سياحة تزدهر بشكل ملموس في السنوات الاخيرة مع تعرض هذه المحميات لخطر الانقراض.

nnn19
السياحة البحرية:

وهي منتشرة بشكل كبير في الوطن العربي، في أكادير، شرم الشيخ، اللاذقية، العقبة والإسكندرية ، وتعتمد على التجول في البحار والمحيطات واستخدام اليخوت الفاخرة والسفن كوسائل للاقامة اثناء السفر.
سياحة المؤتمرات:

وهي الأنشطة السياحية المصاحبة لحضور المؤتمرات العالمية و غالبا تستضيفها العواصم المختلفة حول العالم وتكون دورية ومرتبطة باوقات هذه الاحداث والمؤتمرات.
سياحة التسوق:

وهي السفر من أجل التسوق من الدول التي تتميز بوفرة في مجمعات الشراء وجودة الأسعار ومنها دبي ولندن وباريس وميلانو وفرانكفورت وبرلين واشهر مواقع التسوق في العالم.

nnnnnnnnn19
السياحة الرياضية :

وتنقسم الى قسمين : القسم الاول السفر لحضور احداث رياضية شهيرة بعينها مثل مباريات كرة القدم ، والقسم الثاني السفر لممارسة رياضة بعينها في دولة محددة .
سياحة ترفيهية:

وهي السفر إلى الأماكن السياحية المعروفة على مستوى العالم ، وهو نوع السياحة الاكثر شهرة وانتشارا في العالم.

nnnnnnnnnnn19
سياحة دينية:

السفر بهدف زيارة الأماكن المقدسة بالنسبة للأديان مثل مكة والمدينة والقدس بالنسبة للمسلمين والقدس وبيت لحم والفاتيكان والأديرة المختلفة بالنسبة للمسيحيين ومنها دير سانت كاترين في جنوب سيناء في مصر وكذلك زيارة الأشرام أو المعتزلات الدينية في الجبال بالنسبة للهندوس والبوذيين.

سياحة الشواطيء:

تنتشر هذه السياحة في البلدان التي تطل على البحر وتحتوي على مناطق ساحلية جذابة، ونجد هذا النوع من السياحة الشاطئية في الكثير من بلدان العالم، مثل دول حوض البحر المتوسط ودول بحر الكاريبي وجنوب الخليج العربي كعمان ودول البحر الأحمر إضافة إلى زوار البحر الميت بفلسطين والأردن وبعض الجزر الذائعة الصيت كجزر المالديف.
كما يرتبط بها نوع آخر وهو : سياحة الغوص، كنشاط سياحي له علاقة مباشرة بالسياحة الشاطئية في المناطق الساحلية.

nnnnnn19
سياحة التأمل:

ويعتبر من أرقى أنواع السياحة العالمية، وهو منتج سياحي جديد على المستوى العالمي، بدأ أول تسويق له على المستوى العربي في الأردن حيث تم اطلاق اولى فعالياته في 14 شباط/فبراير 2014 في البحر الميت ويناسب هذا النوع من السياحة كبار السن في الغالب .

nnnnnnnnnnnnnnnnnn19

*نقلا عن موقع اجازتنا

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

9 نصائح مهمة لسفر مريح مع طفلك الصغير

سفاري نت – متابعات كثيرا ما تحتاج الاسرة بالكامل الى الخروج او السفر في رحلات …