تعرف على اهم النصائح لرحلة مريحة على الدرجة الاقتصادية

سفاري نت – متابعات

اذا كنت من ركاب الدرجة الاقتصادية وتود ان تكون رحلتك مميزة ومريحه تعرف على اهم النصائح من خلال هذا المقال :

1- إحجز مقعدك باكراً:

h10

كي تتجنب المشاكل التي تحصل معك جراء الجلوس في مؤخرةالطائرة بجانب المحركات، أو على الكرسي الأوسط بين الزجاج والممر، إحجز مقعدك عندشراء تذاكر السفر إذا توفرت هذه الخدمة لدى الشركة التي تحجز فيها. وإذا لم تتوفر،حاول الوصول باكراً إلى المطار، واحجز مقعدك قبل فتح باب الطائرة وبدء الصعودإليها.

في مجال آخر وكفكرة خارجة عن الإطار العام، إذا لم يتبقّفي الطائرة غير المقاعد التي في الوسط، يمكنك أن تسأل إذا كان يوجد شخصين منالعائلة ذاتها على مقعدي الشباك والممر حاولا حجز الصف كله ليرتاحا، وبالطبع لنيحبذا وجودك بينهما، لذلك عليك أن تفسد عليهما الفرحة، فكلّ شيء مسموح في الحبوالسفر.

2- الأشياء الصغيرة تُحدث الفرق:

حتى لو اضطررت أن تدفع مبلغاً ضئيلاً من المال، حاول أنتحجز مكاناً واسعاً لرجليك، مثل الصف الأول أو مخرج الطوارئ.. لن تكون كمقاعدالدرجة الأولى، لكنها ستفي بالغرض.

hhhh10

3- المهووس بالنظافة:

هل تعلم متى تمّ تنظيف مقعدك آخر مرة؟ ولا أنا. أقوم فوروصولي إلى المقعد بتنظيف طاولة الطعام وجوانب المقعد بالمحارم المعقمة، وإذا كانالمقعد جلدياً أنظفه أيضاً. أحمل دائماً محارم تنظيف اليدين المعقمة، لكي أبقى دونتساؤلات او استفسارات حول كمية المكروبات التي تجمعها يداي.

4- المعاناة بصمت:

أحبّ الأطفال كثيراً، لكنّهم يصبحون العدو الأول علىالطائرة، خاصة إذا كانوا يبكون بجانبي. يمكنك أن تجلب معك سماعتَي أذن، وتسمعموسيقى تنقلك إلى عالم آخر، أو يمكنك حتى جلب سدادتي أذن إذا لم تكن تحب الموسيقىكثيراً، لن تصدّق الفرق الذي يحدث.

5- سافر خفيفاً:

لا تحمل العديد من الأغراض معك إلى الطائرة، إضغط جميعأغراضك في حقيبة واحدة، ضعها في الخزانة العلوية، كي تترك مساحة لرجليك لتتحركابحرية. أخرج ما تحتاج إليه كمجلتك، أو حاسوبك أو أي غرض آخر، ثم ضعها في الخزانةكي لا تنزعج أو تزعج أحداً. إذا كان لديك غرضين واضطررت لترك أحدهما تحت رجليك،حاول أن تضعه تحت كرسيك وأن تترك المساحة الأمامية لتحريك رجليك.

hh10

6- العملية الأقصى: النوم خلال الرحلة

لا يستطيع معظم الناس النوم خلال الرحلة، فالضجةوالإضطرابات الجوية والخوف من الطيران، تعتبر من أكثر أسباب عندم القدرة على النومفي الطائرة. وللتغلب على هذه الحالة، عليكم ببعض الأكسسوارات التي يمكن أن تساعدكمعلى النوم خلال الرحلة. من هذه الأكسوارات سماعتَي الأذن كما ذكرنا سابقاً، وسادةالرقبة، قناع النوم، وبعض الأدوية التي تساعد على النوم وترخي الأعصاب.

7- أحضر معك المأكولات التي تحبها:

الطعام الذي تقدمه شركات الطيران هذه الأيام بمثابة حكمإعدام على مزاجي ومعدتي وصحتي كإنسان. فعندما أجوع، أريد أن أتلذّذ بالطعام وأشبع.لذلك، يمكنكم أن تُحضِروا دائماً وجباتكم المفضلة، ونوع الشاي المفضل لديكم، وأناأحضر معي شرائح الليمون، فطعمها لذيذ كما أنها تقيني من الميكروبات المنتشرة فيالمنطقة المشتركة المسماة “الدرجة الإقتصادية”

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. اجمل 7 مدن سياحية في المغرب

سفاري نت – متابعات تعتبر المغرب من اروع الوجهات السياحية في العالم العربي وتمتلك المغرب …