اطلاق عرض حديقة الحيوانات الافتراضية في دبي من اعمار للترفيه

سفاري نت – متابعات

تطلق “إعمار للترفيه“، التابعة لشركة “إعمار العقارية“، عرضاً تفاعلياً يتيح للزوار فرصة التعرف عن كثب على عدد من الفصائل المهددة بالانقراض حول العالم عبر تجربة جديدة تقوم على تقنيات الواقع الافتراضي، بالتعاون مع “دبي أكواريوم وحديقة الحيوانات المائية” وشركة Wevr، الشركة الرائدة في قطاع إعداد وتوزيع محتوى الواقع الافتراضي.

ويركز عرض “حديقة الحيوانات الافتراضية VRZOO الجديد على تعزيز الوعي العام والمساهمة في الحفاظ على البيئة الطبيعية من خلال تعريف الزوار بعدد من الفصائل المهددة بالانقراض في منصة تفاعلية فريدة من نوعها تتيح إمكانية المشاهدة بأسلوبين مختلفين، يتضمن أحدهما مشاهد مصورة فعلياً في الطبيعة، في حين يتضمن الخيار الثاني تجربة افتراضية مع العروض البصرية بالكمبيوتر (CGI).

ويقدم العرض الذي يتضمن مشاهد مصورة فعلياً إمكانية المشاهدة بزاوية 360 درجة في مواقع عديدة تشمل أوغندا وجنوب أفريقيا والمالديف ومصر وأستراليا وجزيرة مافيا، في تجربة ثلاثية الأبعاد تكسر حاجز المسافة بين الزوار وعدد من أروع الفصائل في العالم، التي أوشك العديد منها على الانقراض. أما عرض العروض البصرية بالكمبيوتر (CGI) فهو من تجربة الواقع الافتراضي الشهيرة التي أطلقتها Wevr تحت عنوان “theBlu: Season 1” من إخراج جاك روويل، والتي تأخذ المشاهدين على أعماق البحار في تجربة غامرة يمكنهم التحرك فيها على امتداد قاعة كاملة. وتتضمن هذه التجربة العديد من البيئات البحرية لمشاهدة العديد من الفصائل المذهلة التي يقل مثيلها في الأرض. وقامت شركة Wevr، استديو الواقع الافتراضي الحائز على العديد من الجوائز الهامة، بتخصيص عرض “theBlu” ليكون مناسباً للاستخدام في حديقة الحيوانات الافتراضية (VRZOO).

zzzzzzzzzzzzzzzzzzz28

وتمثل حديقة الحيوانات الافتراضية VRZOO أحدث الإضافات التقنية إلى محفظة “إعمار للترفيه” وذلك في أعقاب إطلاق معرض “ديسكفري شارك ويك”، في “دبي أكواريوم وحديقة الحيوانات المائية”، الذي يضم أول قفص رقمي تفاعلي لأسماك القرش في العالم مع شبه نفق يمتد لعشرين متراً تم إعداد جداره الخلفي من شاشات LED التي طورتها LG. ومؤخراً، تم الكشف عن شاشة LED الشفافة قياس 80 متر لعروض روبوتات القرش التفاعلية، ليكون “دبي مول” موطناً لواحد من أكثر مراكز الأكواريوم تطوراً على المستوى الرقمي في العالم.

وترسي “إعمار للترفيه” معايير جديد في مجال الترفيه التعليمي، من خلال العروض المتنوعة التي يحتضنها “دبي أكواريوم وحديقة الحيوانات المائية” بما في ذلك “ملك التماسيح” و”مخبأ الكراكن” ومجموعة التجارب التي تتيح للزوار الغوص في حوض الأكواريوم لإطعام أسماك القرش وقيادة غواصات الـ”سكوتر” تحت الماء والتجول حول أسماك القرش والتي تهدف إلى تصحيح المفاهيم الخاطئة حول أسماك القرش والتشجيع على حمايتها. وبدوره، يضم متجر “قناة ديسكفري” الكائن في “دبي مول” مجموعة من المنتجات التي تدعم جهود حماية البيئة الطبيعية والفصائل المهددة بالانقراض، مما يتيح للزوار فرصة البدء بالمساهمة في دعم قضايا بيئية هامة بعد تمضية أوقات مسلية في المركز.

وتقع حديقة الحيوانات الافتراضية بالقرب من نفق “دبي أكواريوم وحديقة الحيوانات المائية”، حيث يمكن للزوار التمتع بهذا العرض مقابل 30 درهماً لتجربة المشاهدة البانورامية بزاوية 360 درجة؛ و50 درهماً لعروض “theBlu”، علماً بأن التذاكر متوفرة في الأكواريوم.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

3

انطلاق الدورة الثانية من كرنفال مربى الشارقة للأحياء المائية 2017

سفاري نت – متابعات أعلن مربى الشارقة للأحياء المائية عن إنطلاق الدورة الثانية من كرنفال …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *