بالصور .. تجارب غريبة وخطيرة لبعض شعوب العالم تجنبها عند زيارة بلادهم

سفاري نت – متابعات

لكل بلد عاداته المختلفة وتقالديه الغريبة التى تخصه فقط واليكم بعض الامور الشائعة في بلدان العالم والتي يجب عليكم تجنب تجربتها لخطورتها تعرف عليها

1. المشاركة في مهرجان “سان فيرمين”، إسبانبا

k15

على الرغم من أن “مهرجان سان فيرمين” التقليدي في مدينة بامبلونا الإسبانية يجتذب أعدادا كبيرة من السياح الذين يبحثون عن المتعة والتشويق على مدى أسبوع من سباقات الثيران الشهيرة، حيث يرتدي المشاركون في الفعاليات ثيابا بيضاء ومحارم حمراء لإثارة الثيران، التي تنطلق نحوهم، وتنطح بقرونها من كان أمامها فإن هذا المهرجان قد يعرض حياتك للخطر.

2.غطسة الدب القطبي، هولندا والولايات المتحدة

kk15

غطسة الدب القطبي هو تقليد سنوي في فصل الشتاء بمجموعة من المدن الساحلية حول العالم، حيث يقوم الآلاف بالسباحة في ماء يقترب من درجة التجمد في الأول من يناير، احتفالا ببداية العام الجديد في هولندا واسكتلندا. والكثير من مدن الولايات المتحدة.
هذا التقليد خطيرا لدرجة أن الشرطة والمسعفين عادة ما يتواجدون في المواقع التي تشهد الحدث وكذلك المتطوعين الذين هم على استعداد لسحب المشاركين من المياه الباردة على الفور إذا ما حدث مكروه أو وعكة صحية مع انخفاض حرارة الجسم بشكل كبير.. ولذا كن حذرا.

3. قيادة الدراجة، بانكوك

kkkk15

تعتبر العاصمة التايلاندية بانكوك من أكثر عواصم العالم ازدحاماً بالسكان، فيصل تعدادها إلى نحو 10 ملايين نسمة، وتمتاز بالصخب والضجيج والازدحام خاصة في الصباح ووقت الذروة الذي يشهد كثرة وسائل المواصلات المتحركة بين شوارع المدينة وطرقاتها، من سيارات ومركبات ثقيلة وقطارات ولذا لا تحاول ركوب الدراجة وسط هذا الزخم حتى لا تتعرض لحادث سير.
ولك أن تعلم أن معدل الوفيات على الطرق في تايلند هو أكثر من ضعف المتوسط العالمي لذلك تخلى عن فكرة الاكتشاف بالدراجة وحاول استقلال القطار فهو أيضا وسيلة ممتعة.

4. الصيد بالرمح، جزر البهاما

kkkkk15

على الرغم من أنه يعود إلى العصر الحجري القديم، لا يزال الصيد بالرمح هواية شعبية ، وخاصة في جزر البحر الكاريبي مثل جزر البهاما، ولكن هذا الأمر قد يعرضك للخطر عزيزي المسافر خاصة إذا كنت غير متدرب على ذلك الأمر.
تشمل المخاطر المحتملة التعرض لفقدان السمع نتيجة مستوى ضغط المياه فضلا عن إمكانية مواجهة هجمات القرش.

5. تناول سمك الفوجو، اليابان

kkkkkkk15

سمك الفوجو من أشهر الأطباق اليابانية، فإن ذلك لا يعني كونه من المأكولات الآمنة، إذ يوجد أكثر من ألف سم قاتل في هذا السمك، إذا ما تم طهيه بطريقة خاطئة، على يد طهاة هواة غير مدربين.
ولك أن تعلم أن شهادة الطهاة المدربين يحصل عليها الشيف بعد ثلاث سنوات من التمرن على كيفية إزالة الأجزاء السامة من السمكة. ولكن إذا لم يتم تنفيذ هذه العملية بعناية، يمكن لمن يتناول الوجبة أن يموت في غضون ساعات.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

21

تعرف على اهم النصائح لتسوق ممتع اثناء السفر

سفاري نت – متابعات يعتبر التسوق من النشاطات الممتعة والرائعة في السفر واليكم في هذا …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *