بالصور .. تعرف على اهم الاماكن السياحية في شنغهاي الصين

سفاري نت – متابعات

تمتلك مدينة شنغهاي الصينية العديد من الاماكن السياحية المختلفة والمتنوعة واليكم اهم هذه الاماكن تعرفوا عليها من خلال هذا المقال

المزارات السياحية في شانغهاي

إن شانغهاي ليست مدينة تقليدية وبالتالي فمزاراتها أيضا ليست تقليدية ومنها:

متنزه البوند

هو متنزه جميل وواسع على طول الضفة الغربية لنهر هوانجبوجيانج، ويعتبر من أشهر مناطق الجذب السياحي وخاصة للأوربيين حيث أن اسمه اصلا يعتبر اسم أنجلو هندي، ويضم الكثير من المباني الانجليزية والفرنسية القديمة والتي تحولت الآن لمطاعم رائعة وصالات عرض فنية ، وتتنوع فيها الطرز المعمارية الفريدة والمثيرة للإعجاب.

s22

حديقة يو

تم بنائها عام 1559 ومعروفة باسم حديقة السعادة ومقامة على مساحة 200 ألف متر مربع ، وتتكون من صالة خارجية وحديقة داخلية، وتتميز الصالة بالكثير من الاعمال الفنية المنقوشة ، وبها رسوم تنين بالحجم الطبيعي ، أما الحديقة فتتميزز بالصخور الصناعية التاريخية المبنية فيها وأحجار الزينة وسلاسل الجبال المصغرة وبرك صغيرة وغيرها من أعمال فنية رائعة تحاكي الطبيعة.

ss22

 

متحف شانغهاي

تأسس عام 1952 ولا يزال أهم متحف صيني للفن الكلاسيكي، ويعتبر المبنى نفسه عمل فني في حد ذاته بقمته الفريدة المستديرة وقاعته المربعة التي تمثل المفاهيم الصينية التقليدية ، وتضم طوابقه الأربعة أعمال فنية مبهرة من البرونز والسيارميك تمتد من قبل التاريخ إلى القرن الـ19 .

sss22

 

 

برج لؤلؤة الشرق

من الأماكن الجديرة بالزيارة في شانغهاي ويصل ارتفاعه إلى 468 م ويقع على الضفة الشرقية لنهر هوانغبو ، وقد بني عام 1991 ليكون مقر للإرسال التليفزيوني ، و لكنه أصبح مزارا سياحيا بسبب وجود 15 منطقة فيه تستحق المشاهدة حيث تطل على كورنيش الميناء التاريخي وتوفر مشاهدة ممتعة لمعالم المدينة ومدينة الفضاء، بالإضافة لوجود مطعم دوار فيه بزاوية 360 درجة يتيح أفضل المشاهدات للمدينة.

ssss22

ساحة الشعب

هي أفضل مكان يبدأ منه السائح جولة في المدينة وكان فيما سبق ميدان لسباق الخيل في المدينة ثم تحول على مر الزمان لمقر لمقر حكومي ثم تم بناء الكثير من الاماكن فيه مثل متحف شانغهاي والمسرح الكبير ومركز للمعارض وغيرها ، وتوفر بعض صالات العرض في الساحة رؤية عين طائر رائعة للمدينة الحديثة.

ssssss22

المتنزه الفرنسي

هو أول مقر للامتيازات الفرنسية في شانغهاي وتحول لمكان رائع للفنون والحرف اليدوية ، وهي مثال رائع لحي أوروبي قديم بمبانيه التاريخية التي تم الحفاظ عليها بشكل جيد وتتميز بالأزقة الضيقة والمعارض الصغيرة والمحلات الحرفية بالإضافة للمطاعم الفنرسية الرائعة.

sssssss22

كاتدرائية كسوجياهوي وكنيسة شيشان

بنيت عام 1911 على الطراز الروماني الجديد ومعروفة أيضا باسم كاتدرائية القديس اغناطيوس، وهي تذكير رائع بالتنوع الثقافي الغني في شانغهاي ، وهي تقع جنوب مدينة كسوجياهوي، وتعتبر أكبر مكان للعبادة الكاثوليكية الرومانية في شانغهاي وتضم متنزه رائع يستحق الزيارة بالإضافة لتمتعها بأبراج جرس مرتفعة تصل إلى 50 متر ، وقد تعرضت للتلف بشكل كبير خلال الثورة الثقافية الصينية ولكن تم ترميمها بشكل واسع النطاق في السنوات الاخيرة لتكون مقصدا دينيا وسياحيا هاما في شانغهاي.

ssssssssss22

متحف شانغهاي للعلوم والتكنولوجيا

تم افتتاح المتحف عام 2001 ليتواكب مع المكانة العلمية والاقتصادية لشانغهاي ، وهو الأكبر من نوعه في الصين ويستقبل سنويا أكثر من مليوني زائر، وهو مزيج بين الفن والعلم في تواكب رائع حيث يضم معرض للروبوتات ومعرض للحيوانات الأصلية في المنطقة ومعارض تركز على السفر عبر الفضاء وغيرها.

ssssssssssss22

*نقلا عن موقع يلا بوك

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. استمتع باوقات ترفيهية مميزة في تروبيكال ايسلاند اكبر حديقة مائية في العالم في المانيا

سفاري نت – متابعات تعتبر المانيا من الوجهات السياحية الفريدة من نوعها والتي تمتلك الكثير …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *