تعرف على اهم نصائح الامان لك ولعائلتك عند السفر لوجهة جديدة

سفاري نت – متابعات

عند السفر لوجهة جديدة مع العائلة فان هناك بعض النصائح التى يجب ان ينتبه اليها المسافر حتى يتمتع بالامان والسلامة هو واسرته تعرف عليها

1- إذا كنت ستقيم بأي فندق فعليك أن تعرف مخارج الطوارئ ومعرفة الذين يرافقونك فيه، بالإضافة لذلك يجب أن يكون هناك مكان متفق عليه بين أفراد العائلة للتواجد فيه عند حدوث أي أمر طارئ.

c6

2- تخيل ما عليك فعله إن انقطع التيار الكهربائي فجأةً، لذلك يجب أن تكون معك دائمًا ورقة فيها جميع الأرقام المهمة للأشخاص الذين يمكنك طلب المساعدة منهم وأنت مسافر، وعدم الإعتماد الدائم على الأجهزة الإلكترونية بشكل مفرط لأنه في حال انقطع الكهرباء يمكن أن تواجه مشاكل عديدة.

cc6

3- يجب أن لا تفتح الباب لأي شخص إلا عند التأكد من ذلك، كما يجب عدم الإختلاط المفرط بالناس وتجنب الغرباء نظرًا لما يشكله ذلك من خطورة.

4- يجب أن تكون قد وضعت خطة مسبقًا لما ستفعله عند سماع دوي انفجار مفاجئ أو إطلاق رصاص مفاجئ، وفي هذه الحال يُنصح بتجنب الأسلاك المشبوهة التي يمكن أن يكون هناك من وضعها عن قصد، وينصح بالنزول والإنخفاض للأرض وعدم التحرك إلا عند زوال الخطر.

5- إذا كنت مسافر لمكان سبق ووقع فيه حدث إرهابي أو أعمال خطف، يجب الإنتباه عند إعطاء البيانات الشخصية في الفندق، والحجز بفندق قريب من مركز للشرطة والمستشفى، مع ضرورة إعلام شخص تثق به عن الوجهة التي ستقصدها و الخطط التي ستقوم بها.

ccc6

6- يمكن أن تتسبب المظاهرات السلمية أحيانًا في إعمال عنف وفوضى، وإن كنت في مكان وجد به مظاهرة فمن المستحسن تجنب المكان أنت وعائلتك والإنصراف على الفور والذهاب لأي مكان هادئ.

7- عليك اتباع أوامر الشرطة المحلية وعند استجوابك يجب الإدلاء بالمعلومات اللازمة فقط وإلا ستكون قد وضعت نفسك في مأزق.

 

8- وبالنسبة لحقيبة اليد التي ترافقك دائمًا، يجب أن يتوفر فيها معدات للإسعافات الأولية، ولو كانت بسيطة تحسبًا لوقوع أي حدث طارئ.

cccc6

9- ومن الأفضل تجنب السفر للأماكن التي وقعت فيها أحداث إرهابية مسبقًا، واستبدالها بالسفر لبلد اَمن لتقضي إجازة مريحة ومتميزة.

cccccc6

*نقلا عن دليل المسافر العربي

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

لهذا السبب لا يمكنك رفع اذرع المقاعد في الطائرة على طول الممرات

سفاري نت – متابعات قد يتسائل بعض المسافرين عن اسباب عدم القدرة على رفع اذرع …