Millennium Hotels - Offer

بالصور .. انتظروا فندق دبي العملاق المتحرك في 2020

سفاري نت – متابعات

دائما ما تفاجئنا دبي بالكثر من المشروعات العملاقة والفريدة من نوعها في العالم ويتم انشاء فندق متحرك في دبي من المقرر ان ينتهى فى 2020

ستكون ناطحة السحاب قادرة على الدوران 360 درجة، وبالتالي سيتغير المنظر باستمرار بالنسبة للمقيمين في الداخل، وسيتم بناء الوحدات في 80 طابقًا منفصلًا وبارتفاع يصل إلى ما يقرب من 420 متر.

ooooo21

وسيزود المبنى أيضا بالعديد من المميزات، حيث سيحتوي توربينات رياح موضوعة بشكل أفقي بين كل طابق وكذلك سيزود بألواح شمسية على السطح، ستمكن البرج من الاكتفاء ذاتيا من الطاقة بالكامل.

وقد أفادت عدة تقارير في عام 2013 بأنه سيتم تركيب ما يصل إلى 79 توربينه رياح في كل طابق لتوليد ما يكفي من الطاقة لتوفير الكهرباء اللازمة للمبنى، وزعمت ديناميك جروب، الشركة القائمة على المشروع، بأن المبنى سوف يقدم “تجربة علاجية” بدلا من العمل كفندق بسيط.

وجاء على موقع المجموعة: “في الواقع، لم يعد من الممكن أن يكون المبنى فندق، لكن بدلًا من ذلك سيكون شيئًا جديد يتماشى مع الحياة اليومية، فلم يعد هناك مفهوم فندق بنجوم، وذلك ببساطة لأن هذا الفندق تخطى هذا المفهوم إلى ما هو أبعد منه”.

oooooo21

ويضيف الموقع: “أن التجربة الديناميكية ستقدم خدمات حصرية، وإقامة فاخرة ومرافق للمسافر مع الكثير من التقنيات المتطورة، سواء للعمل أو الترفيه، ويمكن تحويل بعض الوحدات إلى شقق، حيث ستكلف الشقة الواحدة 30 مليون دولار، وكان المهندس المعماري الإسرائيلي-الإيطالي ديفيد فيشر، هو من قدم فكرة البرج المتحرك قبل تسع أعوام.

وأنشأ فيشر التصميم بفكرة أن “المباني الساكنة اليوم لا تعكس حياة الناس الفعلية، حيث كل شيء يتغير باستمرار”، ويعتقد أن الفنادق والمنازل يجب أن تكون قادرة على “التحرك وفقًا لحركة الرياح والشمس”، وسيكون المبنى مصنوع من وحدات جاهزة مسبقًا، حيث سيتم بعد ذلك تعليقها على هيكل خرساني في المبنى.

ooooooo21

وأطلقت خطط البناء عام 2008، وكان فيشر يخطط ليكون البرج،  أول مبنى متحرك في دبي يكتمل بحلول عام 2010، إلا أن بعض العقبات حالت دون الانتهاء منه في الموعد المقرر، وصممت جميع وحدات البرج مع حمامات سباحة وحدائق، ومن المتوقع أن يتكلف البرج المكون من 80 طابقا حوالي 355 جنيه استرليني.

*نقلا عن موقع العرب اليوم

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. افضل فنادق بوكيت باتونج بيتش تايلاند لعام 2018

سفاري نت – متابعات باتونج هي مدينة منتجعات شاطئية تقع على الساحل الغربي لجزيرة فوكيت، …