Millennium Hotels - Offer

بالصور .. تعرف على افضل الانشطة والمعالم السياحية في مدينة نيجومبو سيرلانكا

سفاري نت – متابعات

لا يمكن ان تذهب الى سيرلانكا ولا تزور مدينة نيجومبو حيث الطبيعة والجمال والتسوق والانشطة البحرية الرائعة واليكم افضل المعالم والانشطة السياحية في نيجومبو

1- بحيرة نيجومبو

ا29

تغطى بحيرة نيجومبو مساحة 3164 فدان. تقع على بعد 40 كم من شمال كولومبو. تعد البحيرة جزء من مستنقع موثورواجويلا الأكبر وأراضى بحيرة نيجومبو المبتلة الشاطئية. بعيدا عن الفتحة الضيقة الفريدة التي تؤدى الى البحر و التى تقع فى نهايتها الشمالية، عمق المياة فى البحيرة أقل من 2متر.

 

2- شاطئ نيجومبو

اا29

تعتبر مدينة نيجومبو احد المنتجعات ذات الشواطئ الجميلة و تقع على الشاطئ الغربى لمدين سيريلانكا. تعد الشواطئ الرملية العريضة والبحار الآمنة عوامل الجذب السياحية الكبرى التى تجذب المحليين والسائحين من جميع انحاء العالم كى يستمتعوا بالأجازات على الشواطئ الخالدة.

 

3- الصيد فى بحيرة نيجومبو

ااا29

تعتبر نيجومبو مدينة صيد تقليدية فى سيريلانكا. يعيش صيادو بحيرة نيجومبو في فقر بائس و بيوت قشية من النخيل في قرية صغيرة على حافة الماء. إنهم يعتمدون على معرفتهم التقليدية بمواسم كسب رزقهم، مستخدمين زوارق مصنوعة من جذوع الشجر و شباك من النايلون للحصول على صيد متواضع خلال الفترة من شهر سبتمبر حتى شهر أبريل.

 

4-الحصن الهولندى فى نيجومبو

ااااا29

الحصن الهولندى القديم، واحدة من أكثر المناطق السياحية الجذابة المميزة في مدينة نيجومبو. يرجع هذا البناء إلى أيام الاستعمار البرتغالي والهولندي لدولة سيريلانك. و قد طوقت المدينة بسور ثرى. وأخيرا، اليابسة التي بنيت عليها بوابة الحصن الهولندي، تم غمرها بمياه البحر.

 

5- كنيسة مريم العذراء بمدينة نيجومبو

اااااا29

تعد مدينة نيجومبو الساحلية فى سيريلانك واحدة من أكثر المدن إزدحاما بالديانة المسيحية، ومن أهم البنايات فى هذه المدينة، كنيسة مريم العذراء. هذا المبنى المقدس الثرى يقف شامخا بين المنشآت الأخرى فى المدينة. تتكون الكنيسة من ثلاثة طوابق أساسية، تظهر فى مقدمة المبنى.

 

6- سوق السمك

اااااااا29

في الصباح الباكر، من الممتع جدا أن تذهب إلى جولة في سوق السمك المحلى ربما لن تزيد عن ساعة ونصف الساعة ولكن ستستمع بأنواع الأسماك المختلفة كما يمكنك مطالبة إحدى الطاهيات أن تطهو لك سمك لذيذ.

 

7- الإبحار فى مستنقع موثورواجويلا

ااااااااااااا29

على بعد 15 كم جنوب نيجومبو، توجد قطعة كبيرة من الأرض المخصصة جزئيا للحياة البرية، و جزئيا للحياة البشرية والصناعة.

 

8- تأجير قارب شراعي

اااااااااااااااااااااا29

ترتب معظم الفنادق التي توجد في المنتجع مع البحارين المحليين للإبحار بالنزلاء مقابل أجور مناسبة لممارسة رياضة القوارب الشراعية أو تناول العشاء على متن القارب.

 

9-رحلة فى الدلتا

ااااااااااااااااااااااا29

يوجد قوارب كثيرة على طول الشاطئ. إنهم ينتمون الى بعض الصيادين الذين يعرضون على السياح أخذهم إلى جولة بالقوارب حول الشواطئ المحيطة أو فى الدلتا.

*نقلا عن موقع يلا بوك

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور.. استمتع بقضاء رحلة شتوية ممتعة في مدريد

سفاري نت – متابعات يعتبر مدينة مدريد عاصمة اسبانيا من اشهر واميز المدن التي تستطيع …