طيران الامارات تزيد رحلاتها الى السودان وتنتقل للمبنى الجديد في مطار القاهرة

القاهرة – سفاري نت

بدأت شركة طيران الإمارات في تسيير رحلاتها رسميا من مبني الركاب الجديد رقم “2” بمطار القاهرة الدولي، بدلا من مبنى الركاب رقم “1” والمعروف بالمطار القديم في إطار خطة شركة ميناء القاهرة لنقل 15 شركة للعمل بالمبنى الجديد.
وقد نقلت حتى الآن 13 شركة عربية ودولية رحلاتها للعمل بالمبنى رقم “2” بمطار القاهرة، وعلى رأسها الخطوط الجوية السعودية، الأردنية، العمانية، الكويتية، الجزيرة، الاتحاد، البريطانية، الفرنسية، المغربية، الإيطالية ويتبقى الخطوط الجوية القطرية والميدل إيست..

يذكر أن المساحة الكلية للمبنى 231 ألف متراً مربعاً ويضم 3 مبانى ومنطقة المهبط والممرات والطرق، ويصل ارتفاع المبنى إلى 36 متراً ويوجد ربط للمبنى من خلال الناقل الآلى للركاب مبنى الركاب رقم 1 ومبنى 3 عن طريق سكاي واي.

ويعمل المبني الجديد على زيادة الطاقة الاستيعابية بمقدار 7.5 مليون راكب، لترفع الطاقة الاستيعابية الكلية لمطار القاهرة الدولي لما يزيد عن 30 مليون راكب سنويا وبقيمة استثمارية  3.4 مليار جنية مصري.

طيران الإمارات تزيد عدد رحلاتها بين الخرطوم ودبي إلى 5 رحلات أسبوعياً

ومن جانب آخر، كشفت طيران الإمارات عن خطط لرفع السعة المقعدية إلى الخرطوم بإضافة رحلة واحدة منتظمة أسبوعياً، وذلك اعتباراً من 29 مارس 2017.

وستقوم طيران الإمارات بتشغيل رحلتها الإضافية يوم الأربعاء من كل أسبوع، حيث ستغادر الرحلة “ئي كيه 733” الخرطوم في الساعة 10:19 لتصل إلى دبي الساعة 12:20 بعد منتصف الليل، بينما تغادر الرحلة “ئي كيه 733” دبي الساعة 14:35 لتصل إلى الخرطوم الساعة 17:40.

وستستخدم الناقلة على الرحلة الجديدة طائرة من طراز “بوينغ 777ـ300 ئي آر”، بتوزيع الدرجات 8 أجنحة خاصة في الدرجة الأولى، 24 مقعداً قابلة للتحول بالكامل في درجة رجال الأعمال و304 مقاعد وثيرة في الدرجة السياحية.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

فلاي دبي تستأنف رحلاتها جزئياً

سفاري نت – متابعات استأنفت فلاي دبي رحلاتها جزئياً من مطار دبي الدولي اعتباراً من …

اترك تعليقاً