Millennium Hotels - Offer

بالصور .. تعرف على افضل 9 اماكن سياحية في الغردقة

سفاري نت – متابعات

تعتبر مدينة الغردقة المصرية من اروع المدن الساحلية في مصر وتتميز بالكثير من الاماكن الممتعة التى يمكنك زيارتها تعرف على افضل 9 اماكن وجولات  سياحية يمكنك القيام بها في الغردقة

جزيرة الجفتون

llllll13

جزر الجفتون تعتبر أحد أشهر وجهات رحلات القوارب بالغردقة مع مساحات متميزة من الرمال البيضاء لإمتصاص الأشعة و فرص الغوص للتمتع بالمناظر الرائعة تحت الماء, و يمكن التمتع بالمناظر الطبيعية و جمال البحر الأحمر و الجلوس على الشاطئ, و يمكن التمتع برؤية الأسماك دون الحاجة إلى الغوص و ذلك عن طريق التجديف بالقرب من الشاطئ.

 

مارينا الغردقة

lllllllll13

مارينا الغردقة هي إضافة خفيفة و رائعة للمنطقة الوسطى من سيجالا و التي تعتبر مركز المطاعم في المدينة, و عند غروب الشمس تعتبر هذه المنطقة من أروع الأماكن و أنسبها للتنزه و التمتع بإمتصاص آخر ضوء النهار و حلول المساء, و يمكن التوجه لأحد المقاهي أو المطاعم للجلوس و التمتع بهذا المنظر البديع مع إطلالة على اليخوت التي تتمايل على مياه البحر الأحمر.

 

مضيق جوبال

llllllllllllll13

مضيق جوبال هو شريط ضيق من المياه محصورة بين ساحل الأحمر و الساحل الغربي لشبه جزيرة سيناء, و هي من أحد وجهات الغوص الرئيسية في البلاد و يتم الوصول إليها بسهولة من الغردقة, و قد شكلت الشعاب المرجانية عائقاً أمام البحارة على مر العصور , و يشتهر المضيق بحطام سفينة شحن ترجع إلى فترة الحرب العالمية الثانية و التي إكتشفها الغواص الفرنسي جاك كوستو.

 

شواطئ الغردقة

lllllllllllllllllll13

تعتبر شواطئ الغردقة أفضل البقع الرملية و يوجد بها منتجعات على جانب الشاطئ الذي يمتد على طول الساحل على كلا الجانبين من المدينة, و تعتبر أفضل الشواطئ تقع إلى الجنوب من مركز المدينة الرئيسي و هو سيجالا, و إلى الجنوب قليلاً بعد هذه المنطقة يوجد المنطقة المعروفة بسهل حشيش و التي هي موطن لبعض مناطق الرمال البيضاء و أفضل الفنادق على ساحل البحر الأحمر.

 

غواصة سندباد

lllllllllllllllllllll13

إذا كنت لست من هواة الغوص فإن غواصة سندباد هي غواصة سياحية تتيح للزوار الإستمتاع بالحياة البحرية و الشعاب المرجانية تحت الماء, و تغوص حتى عمق 22 متر تحت الماء و التمتع بمشاهدة الحياة البحرية عن قرب دون حتى وضع إصبع في البحر, و تأخذ الرحلة حوالي ساعة واحدة, و على الرغم من أنها لا تذهب بعيداً عن الشاطئ بكثير إلا أن الركاب يمكنهم مشاهدة الشعاب المرجانية عن قرب.

 

التجول في الصحراء

lllllllllllllllllllllllllllll13

يهتم الكثيرين عند زيارة الغردقة الإستمتاع بالرياضات البحرية و الإستمتاع بجمال الشواطئ, إلا أن هناك أيضاً الصحراء و يمكن التمتع أيضاً في البر و إستكشاف الصحراء و ركوب الدراجات الرباعية و السيارات الجيب و السير في الكثبان الرملية و إستكشاف المناطق النائية, و الإستمتاع بمشاهدة الجبال الحمراء التي تشكل أكثر المناظر الطبيعية في الصحراء الشرقية.

 

الجولات البدوية

llllllllllllllllllllllllllllllllllllllll13

أحد أروع الأشياء التي يمكن القيام بها في الغردقة هي التجول في مناطق البدو و الإستمتاع بالحفلات البدوية, و لعشاق الطعام لا يمكنهم ترك فرصة تذوق المشويات البدوية و قضاء حفلات السمر في وسط الجبال و الطبيعة الخلابة, و المجالس العربية البسيطة حيث الإتكاء على الوسائد وسط الخيم الملونة.

 

مواقع أبو نحاس لغرق السفن

llllllllllllllllllllllllllllllllllllllllllllll13

تعتبر منطقة أبو نحاس و التي تقع إلى الشمال مباشرة من جزيرة شادو موقعاً لحطام خمسة سفن تم إكتشافها مؤخراً, و عامل الجذب الرئيسي هو حطام كارناتيك و هي سفينة شحن كانت تتبع المملكة المتحدة غرقت في تلك المنطقة في عام 1869, و التي لا تزال بحالة جيدة حتى الآن بالغم من نمو مستوطنات مرجانية وفيرة عليها و إزدهار حياة الأسماك بها, إلى جانب سفينة ألمانية و أخرى يونانية.

 

موقع جوتا أبو رمادا للغوص

lllllllllllllllllllllllllllllllllllllllllllllllllllllllll13

موقع جوتا أبو رمادا يُعرف أيضاً بإسم حوض السمك و هو موقع غوص مع كميات ضخمة من الأسماك و مظاهر الحياة البحرية و هو أحد مواقع الغوص الأكثر شعبية قرب الغردقة,و تعتبر أيضاً أحد أشهر مواقع تدريب الغواصين المبتدئين, أما الغواصين المحترفين فيمكنهم التمتع بجمال الشعاب المرجانية تحت الماء في هذه المنطقة.

 

أشهر الفنادق في مدينة الغردقة

 

بيلا فيستا ريزورت الغردقة يقع الفندق بالقرب من نيو مارينا و مسجد الغردقة و متحف حديقة أسماك الغردقة البحرية, و يوجد بالفندق 270 غرفة سعر الغرفة 180 دولار.

 

 

منتجع دانا بيتش يقع الفندق بالقرب من مكادي ووتر وورلد و نيو مارينا و متحف و حديقة أسماك الغردقة البحرية, و يوجد بالفندق 897 غرفة سعر الغرفة 167 دولار.

 

 

منتزه جانغل المائي يقع الفندق بالقرب من مكادي ووتر وورلد و نيو مارينا و مسجد الغردقة, و يوجد بالفندق 860 غرفة سعر الغرفة 154 دولار.

 

*نقلا عن موقع يلا بوك

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. نشاطات عائلية في جزيرة جيلي تراوانجان في اندونيسيا

سفاري نت – متابعات تعتبر جزيرة جيلي تراوانجان أكبر الجزر الثلاث ، حيث تجذب غالبية …