Millennium Hotels - Offer

بطاقات هاتف مجانية للسياح عند وصولهم للهند

سفاري نت – متابعات

أعلنت الهند عن تقديم بطاقة هاتف جوال “sim” مجانية للسياح القادمين لها جواً بالتأشيرات الإلكترونية، في مبادرة منها لتنشيط السياحة إذ ستسمح هذه الخطوة للزوار بالتواصل مباشرة لدى وصولهم دون الحاجة إلى الانتظار لساعات حتى تفعيل هواتفهم الذكية.

وستتيح هذه الخطوط المجانية للسياح التواصل مع خط مساعدة على مدار 24 ساعة يتوفر بنحو 12 لغة مختلفة مثل الروسية والألمانية واليابانية وغيرها، وذلك وفقاً لموقع Engadget الأمريكى

كما ستدعم بطاقات الهاتف الصادرة عن شركة “Bharat Sanchar Nigam Limited” للاتصالات المملوكة للحكومة، برصيد مجانى 70 سنتا ما يعادل 50 روبية، جنبا إلى جنب سعة 500 ميجابايت للاتصال بالانترنت.

وصرح وزير السياحة الهندي ماهيش شارما أنه في الوقت الراهن ستقتصر هذه المبادرة على سياح التأشيرة الإلكترونية بسبب توفر معلوماتهم مسبقا للحكومة، فكل ما على السائح فعله فور وصوله إلى المطار هو التوجه إلى مؤسسة التنمية السياحية فى المطار للحصول على الخط المجانى.

وستتوفر هذه الخدمة المجانية بمطار انديرا غاندى الدولى فى دلهى فى الوقت الراهن، ولكن سوف تصل فى نهاية المطاف إلى نحو 15 مطارا آخر فى البلاد.

وسيتم توفير البطاقة ضمن مجموعة من مواد الترحيب ومن بينها الخرائط، وستكون الشريحة متاحة لـ30 يوماً، وبها رصيد يكفي لإجراء مكالمات محلية واستخدام الإنترنت، ولكن ليس لخدمة التجوال الدولي.

الجدير ذكره أن السائحون الذين يزورون الهند يواجهون مشكلات في ما يتعلق بالحصول على شريحة هاتف جوال بسبب مطالبة مزودي الخدمات بكثير من الأوراق والوثائق، ما يجعلهم يعتمدون على أكشاك الهاتف.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

افتتاح القرية السعودية “سامريات” بالرياض في الموسم الشتوي

سفاري نت – متابعات تستعد الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون لإفتتاح مهرجان القرية السعودية ” …