ابقي اغطية نوافذ الطائرة مفتوحة اثناء الاقلاع والهبوط لهذا السبب

سفاري نت – متابعات

هناك بعض المعلومات المهمة التي يجب ان يعرفها المسافر دائما بالطائرة ومن ضمن هذه المعلومات ان اغطية نوافذ الطائرة يجب ان تظل مفتوحة اثناء الاقلاع او الهبوط ويمكنكم التعرف على السبب من خلال هذا التقرير

حيث أوضح ضابط أمن السلامة، ساران أوداياكومار، أن طاقم الطائرة يطلبون من الركاب عدم إسدال أغطية النوافذ خلال الإقلاع والهبوط، حتى يتمكنوا من النظر عبر هذه النوافذ، وتقييم أي من جوانب الطائرة هو الأكثر أماناً لعمليات الإخلاء في حالات الطوارىء.

l13

وأشار ساران إلى أن هذا الإجراء هو جزء من عملية طويلة لتهيئة الطائرة للحالات الطارئة، والتي تشمل رفع الطاولات وتهيئة المقاعد، مما يسمح للطاقم بإخلاء جميع الركاب خلال مدة لا تتجاوز 90 ثانية بحسب ما ذكرت صحيفة ميرور البريطانية.

 

وفي حالات الطوارىء، تعتبر كل ثانية حاسمة في حياة الركاب والطاقم، لذلك فإن بقاء أغطية النوافذ مفتوحة يساعد الطاقم على رؤية الظروف الخارجية، والتخطيط بشكل جيد لأي عملية إخلاء محتملة.

ll13

وتعد عمليتا الإقلاع والهبوط الأكثر احتمالاً للتعرض للحالات الطارئة، وخلال النهار، فإن فتح أغطية النوافذ وتشغيل الأضواء داخل الطائرة بكامل طاقتها، يجعل الركاب يعتادون على ضوء الشمس، وفي حالات الإخلاء الاضطرارية، لن يكون هناك تغير مفاجىء في الإضاءة يمنع الركاب من الرؤية بشكل جيد، وينطبق ذلك على الرحلات الليلية التي تكون فيها الأضواء خافتة.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

أهم المعلومات عليك معرفتها عند التسوق خلال سفرك

سفاري نت – متابعات التسوق نشاط مرغوب من عدد كبير من المسافرين خلال رحلتهم السياحية، علمًا أن …

اترك تعليقاً