Millennium Hotels - Offer

بالصور .. جولة داخل متحف الالعاب في اسطنبول

سفاري نت – متابعات

ان كنت تصطحب اطفالك معك عند زيارة اسطنبول فيمكنك ان تصطحبهم في متتحف الدمي والالعاب الرائع للاستمتاع بجولة مميزة للعائلة ، حيث يعتبر متحف الالعاب من المعالم المميزة والشهيرة في مدينة اسطنبول

m14

تم تأسيس المتحف (istanbul oyuncak müzesi باللغة التركية) من قبل الأديب التركي، الكاتب والشاعر سوناي أكين سنة 2005 بمنطقة كوتيبيه في كاديكوي، وقد أصبح اليوم مكانًا مميزًا يعرض تشكيلة متنوعة تجذب الأطفال والكبار معاً.

mm14

تصميم مبنى المتحف في حد ذاته يبدو وكأنه إحدى بيوت الدمى التي طالما لعبت بها الفتيات في صغرهن، فهو قصر خشبي جميل بتصميمه البهي ولونه الأبيض، ويرحب بك في مدخله بدميتين كبيرتين تختلفان في كل مرة، فتارة تجد زرافتان، أو حرسين بالأزياء العثمانية أو شخصيات أخرى من الرسومات الكرتونية، إضافة إلى الدمى المنتشرة في الحديقة.

mmm14

ويضم المعرض أكثر من 10 آلاف لعبة من كافة أنحاء العالم ويرجع تاريخها إلى حقب زمنية مختلفة، فبعض الألعاب يعود تاريخها لأكثر من قرن من الزمان وحتى 200 سنة. وقد تم جمعها من تركيا وألمانيا وفرنسا وأمريكا وغيرها.

 

وأقدم لعبة موجودة للعرض في المتحف صنعت سنة 1817 في فرنسا، وبعض الألعاب الأمريكية ترجع لعام 1860، أما ألعاب البورسلان القادمة من ألمانيا فعمرها يفوق القرن أيضًا.

mmmm14

هناك أقسام خاصة بحسب الفئات التي تنتمي إليها الألعاب، فقسم ألعاب الفضاء يتزين بالنجوم في الأعلى مما يجعل المكان قريبًا من اللعب المعروضة، أما قبو المتحف فيضم ألعابا مخيفة

mmmmmmm14

كما يمكنك أيضًا قبل مغادرة المتحف أن تقتني بعض الألعاب كهدايا تذكارية من المتجر الموجود داخل المتحف أو الاستمتاع بكوب من الشاي في المقهى الجميل المرفق.

mmmmm14

يفتح المتحف كل أيام الأسبوع عدا الإثنين، وتبلغ كلفة الدخول إليه 10 ليرات، ويسود المتحف جو مليء بالحيوية، فلا تفوتها على أطفالك وتستمتع معهم بقدر الإمكان.

*نقلا عن طقس العرب

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور.. استمتع بقضاء رحلة شتوية ممتعة في مدريد

سفاري نت – متابعات يعتبر مدينة مدريد عاصمة اسبانيا من اشهر واميز المدن التي تستطيع …