Millennium Hotels - Offer

بالصور .. تعرف على افضل واروع 16 مطعم في اسطنبول

سفاري نت – متابعات

تعتبر اسطنبول من المدن السياحية الرائعة والرائجة لما تتمتع به من مقومات سياحية ممتازة في كل انواع السياحة واليكم عدد من افخم واروع المطاعم المميزة في اسطنبول تعرفوا عليها من خلال هذا التقرير

مطعم SARAY MUHALLEBICISI :

l15

 

يعود عمر هذا المطعم لأكثر من ثمانين عاماً، ويهتم بتقديم أطباق المشاوي واللحوم الشهية، من أشهر أطباقه إسكندر كباب، ويشتهر كثيراً بتقديم أطباق الحلوى التركية وبالأخص البقلاوة والتي يضاف إليها قطع المكسرات، يوجد بحي ليفينت.

مطعم سارنيك :

ll15

من أشهر مطاعم اسطنبول، ذات الطابع الرومانسي، الذي يوجد بشوارع إسطنبول الهادئة، حينما ستأخذك أجواءه وطرازه البيزنطي لعودة إلى العراقة حيث أنه معماره مبني على الطراز البيزنطي، حيث ستجده واقعاً تحت سطح الأرض بداخل إحدى المبني القديمة التي تعود للقرن الحادي عشر، المطعم عبارة عن بئر ماء بيزنطية قديمة وعتيقة، ستجد على جدرانه رموزاً ونقوشاً فروسية، يستمتع رواده بالمعزوفات الموسيقية الرائعة على ألة البيانو، يهتم بتقديم أشهى أطباق مشبعة وهو طبق الجمبري البارد بالإضافة للخرشوف المخبوز، والذي يتم تزيينه بشرائح الليمون والأفوكادو.

مطعم حاجي عبد الله :

lll15

يعد مطعم حاجي عبد الله من المطاعم التركية القديمة الموجودة بالعاصمة ، تضم قائمة طعامه أشهر مأكولات تركيا التقليدية، تم تصميمه داخلياً بصورة رائعة بحيث يعكس الطابع العثماني بداخله، يوجد بميدان تقسيم، الموجود بشارع عاطف يلمز.

مطعم بورسا :

llll15

من أفضل مطاعم اسطنبول في عام 2013 وفقاً للتصنيف الذي أعلنه إتحاد المطاعم في إسطنبول، الذي يُقام كل عام، يوجد هذا المطعم على قمة جبل أخضر يحيطه الأشجار وأصوات العصافير، يتميز بهواؤه النظيف ونسماته المنعشة، وهذا أكثر ما يجذب إليه زوراه من أجل تناول أشهى الأطباق داخل الأجواء الصحية والممتعة، يوجد بشارع سيرافلير 12 بميدان أوسكودار.

مطعم تغرا :

llllll15

يوجد هذا المطعم على ساحل البحر الأسود، بحيث يمكنك أن تستمتع بالأجواء الرومانسية أثناء تناولك لطبقك المفضل، هذا المطعم عبارة عن قصر عثماني، بُني في القرن التاسع عشر، يضم شرفة ضخمة، تم زخرفتها بمنحوتات الزهور، يطل هذا المطعم على مضيق البوسفور الجميل، يقدم أشهى الأطباق العثمانية ليعيدك للعصور السلطانية الرفيعة، يهتم هذا المطعم بتقديم طبق كباب التيتسي، هذا الطبق عبارة عن خليط من الخضروات المطبوخة واللحوم يتم طهوها في جرة فخارية، يتم كسر الجرو أثناء تقديم الوجبة، هذا التقليد يرجع لطقوس الملوك.

مطعم HATAY SOFRASI

lllllllll15

من أشهر مطاعم إسطنبول التي تقدم أطباق المشويات سواء اللحوم والفراخ، والتي يتم شيها على الفحم بطريقة رائعة، ويقدم هذا المطعم وجبات الإفطار بالصباح الباكر، هذا المطعم بدأ نشاطه منذ عام 1985، يوجد بمنطقة الفاتح ويجاور مجمع هيستيريا.

مطعم كيزكوليسي :

llllllllllllll15

هذا المطعم يشتهر بتقديم المأكولات التركية التقليدية، ويعد من أرقى المطاعم الموجودة بالعاصمة التركية، يقع ببرج العذراء التاريخي، هذا البرج الذي تم إنتصابه بنقطة تلاقي قارتي أسيا وأوربا، بحيث يضمن كل زواره إطلالة جذابة وتجربة فريدة ستحفظ بالذاكرة، يوجد بمنطقة بحر مرة.

مطعم كوشكيرويلو :

llllllllllllllllllll15

هذا المطعم يعد هو الواجهة الأولى والأفضل لعشاق الحلوى، ويعد هو الأشهر على مستوى تركيا الذي يقدم أطباق الحلوى التركية التقليدية، يوجد مطعم كوشيكيرويلو في حي كاراكوي قريباً من مضيق البوسفور الشهير، تم تصميم هذا المطعم بطريقة في منتهى البساطة والأناقة إمتزجتا معاً في آن واحد، يقدم هذا المطعم قائمة كبيرة ومتنوعة من الحلوى، ويشتهر بتقديم البوظة الدَنورما المحلية، والتي يتم تصنيعها من القشدة وحليب الغنم الطازج الذي يتم علاجه بعناية فائقة من أجل الحصول على البوظة بشكلها النهائي، يوجد بشارع مومهاني .

مطعم HANEDAN :

lllllllllllllllllllll15

وهو من مطاعم اسطنبول التي تعد بمثابة الجاليات العربية، ويقع هذا المطعم بميناء بيشكتاش، ومطلاً على البرسفور أيضا، يهتم بتقديم وجبات اللحوم وأطباق الأسماك الطازجة.

مطعم سودا كباب :

lllllllllllllllllllllllllllllllllll15

يعتبر هذا المطعم واحداً من الأماكن الأكثر هدوءاً في إسطنبول، يطل هذا المطعم على الأجواء الرائعة لمضيق البوسفور، يوفر هذا المطعم لزواره أجمل إطلالة، مما يجعلك تتناول الأطباق المختلفة المشهورة بمطبخ منطقة غازي، هذا المطعم يحمل طابع ومواصفات المطبخ السوري الحلبي، بالإضافة لخدمته الخاصة والمهنية، من أشهر أطباقه طبق الكباب التركي الذي يتم طهيه على الفحم، بالإضافة لمشاوي اللحوم المختلفة، يتميز هذا المطعم بأسعاره المعقولة، مما يجعله تجربة مميزة وفريدة، يوجد سودا كباب بمنطقة كوروتشيشمي.

مطعم سان سيت جريل أند بار :

llllllllllllllllllllllllllll15

يتميز هذا المطعم بقائمة أطباقه المتنوعة، كما أنه يهتم بتقديم تشكيلة متنوعة من الأطباق المحلية في تركيا بالإضافة للعديد من الأطباق اليابانية، يتميز بإطلالته المميزة عل مظيق بوسفور، يوجد قريباً من أولوس بارك مما يجعله واحداً من الأماكن التي تهتم بتوفير أجواء مريحة وسط الطبيعة التي تحيط المطبخ.

مطعم GELIK :

llllllllllllllllllllllllllllllllllll15

مطعم Gelik يعد من مطاعم اسطنبول الواقعة بمنطقة اتاكوي، يقدم هذا المطعم الخرفان المشوية بجانب خبز السمسم، بالإضافة لطبق الملفوف المحشي الشهي، بالإضافة للكفتة والشاورما، أما عن أطباق الحلوى التي يشته بها هي المهلبية وأرز الفرن والكنافة على الفحم، ويقدم مشروب لبن العيران اللذيذ.

مطعم خراساني :

lllllllllllllllllllllllllllllllllllllllllll15

يتميز هذا المطعم بوجود الموائد الخشبية الواسعة، وتم تصميمه بأناقة وبساطة بحيث يستقبل كل زواره ببشاشة وحسن ترحاب، يهتم بتقديم المأكولات المحلية وأطباق الشرق، يقع بمنطقة حيوية في اسطنبول، حيث يبعد مسافة صغيرة عن قلب المدينة، ويوجد قريباً من منطقة المضيق، فيتميز بمناظره وإطلالته الخلابة.

مطعم ميموليت :

lllllllllllllllllllllllllllllllllllllllllllllllllllll15

من أكثر مطاعم إسطنبول شهرة، يتفرد بموقعه وتصميمه البسيط، ولكن حين دخوله ستتفاجئ بالموقع الملكي، يهتم بتقديم أفخر المأكولات، يتميز أثاثه بالأناقة والعصرية، أما عن أجواءه الممتعة والتي تشوبها الموسيقى الهادئة ويشبعه الدلال.

مطعم ديبيلي :

lllllllllllllllllllllllllllllllllllllllllllllllllllllllllllllll15

إن كنت ممن يبحثون عن مكاناً متميزاً لتتناول المأكولات الشعبية الشهيرة بتركيا، فمطعم ديبيلي هو خيارك الأول، حيث يهتم بتقديم أطباق الححم الشرقية، ويتميز هذا المطعم بديكوره الأنيق وأجواءه التي يغمرها البساطة، وإبتسامة طاقم العمل التي لا تفارقهم، كل هذا سيثير لا محالة فضولك لكي تتناول الوجبة الرئيسية بالمطعم وهي وجبة الكباب مع صلصلة الصويا مضافاً إليها القشدة والزعتر، لا يفوتكم زيارته وكن على علم بأن المطعم دائما يفتح أبوابه من أجل إستقبالكم والترحاب بكم.

مطعم تشي:

llllllllllllllllllllllllllllllllllllllllllllllllllllllllllllllll15

من مطاعم إسطنبول التي تهتم بتقديم الأطباق العثمانية، وكافة الأطباق التقليدية والحديثة التركية، يمتاز بمقبلاته الوافرة، بالإضافة لعدة أنواع من الحساء، تصميمه أنيث وأجواءه جميلة، تم تأسيس المطعم سنة 1987، يوجد بمنطقة كاديكوي، ويضم ثلاثة فروع جميعها تقع بنفس الشارع، حيث أن كل فرع يبعد عن الأخر 20 متر فقط.

مطعم جيمسي :

من المطاعم التركية التي تقدم المشاوي بنكهاتها المميزة والمختلفة، بالإضافة لسلطاته المتنوعه يوجد بإحدى المناطق التاريخية وهي منطقة السلطان أحمد، يخيم عليه الأجواء العثمانية العظيمة.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

استمتع بأشهى الأطباق في مطعم “كزبرة” بفندق ماريوت داون تاون أبو ظبي

سفاري نت – متابعات يدعو مطعم “كزبرة” الذي يتمتّع بشهرة كبيرة في العاصمة أبوظبي، جميع …