Millennium Hotels - Offer

بالصور .. تعرف على اجمل الشواطئ والنوادي الشاطئية في ابوظبي

سفاري نت – متابعات

تعتبر مدينة ابوظبي من اكثر الوجهات السياحية جمالال في الوطن العربي وتمتلك ابوظبي العديد من الشواطئ الرائعة والنقية وكذلك النوادي الشاطئية المريحة والمميزة وتعرفوا من خلال هذا المقال على افضل الشواطئ والنوادي الشاطئية في ابوظبي

توفّر الشواطئ العامة والنوادي الشاطئية في أبوظبي للزوار والمواطنين على حد سواء طريقة مختلفة للهروب من صخب المدينة والتمتع بأشعة الشمس ومياهنا الفيروزية المتلألئة.

  • شاطىء الكورنيش

ينبسط هذا الامتداد الشاطئي على طول شارع الكورنيش بالقرب من فندق هيلتون إلى ما بعد شارع الخليج العربي . وتكون فرصك كبيرة في الحصول على مظلّة خلال أيام الأسبوع، أمّا في عطلة نهاية الأسبوع فقد تنفد المظلّات سريعاً. لا يمكنك الابتعاد كثيراً في أثناء السباحة حيث يوجد سياج عائم يبقيك على مسافة 40 متراً من الشاطئ. كما يوجد عدد كبير من مشرفي الإنقاذ.

y25

وقد حصل شاطئ أبوظبي على “العلم الأزرق” المنشود – وهو شهادة جودة بيئية معروفة دولياً تُمنح للشواطئ والمراسي التي تضمن نظافة وسلامة مياه السباحة.

 

يستقطب الكورنيش ما بين 30 و50 ألف زائر شهرياً للاستمتاع بأقسامه الثلاثة، قسم العائلات وقسم الأفراد والقسم المفتوح للعموم. كما يستفيد الزائر من أكثر من 1100 موقف مجّاني للسيارات على مسافة خمس دقائق سيراً من الشاطئ. أمّا أسعار الدخول فعشرة دراهم (7،2$) لقسم العائلات وقسم الأفراد، بينما الشاطئ العام مجّانيّ.

 

  • شاطىء ياس

في وضع الأنشطة الترفيهية التي توفّرها الجزيرة بمتناول الجميع. ويُعتبر هذا الشاطئ الهادئ المكان الترفيهي والرياضي الأحدث في إمارة أبوظبي.

كما يمكن للنزلاء في إحدى الفنادق السبع أوالشقق الفندقية في جزيرة ياس الذين يبحثون عن فرصة تمضية وقت ممتع تحت أشعّة الشمس الذهبية الدخول إلى الشاطئ مجاناً. تجدر الإشارة إلى أنّ النزلاء الراغبين بذلك ما عليهم سوى أخذ القسيمة المتوفّرة لهم في مكتب الاستقبال في  فندق ياس بلازا  وإبرازها لدى الوصول إلى شاطئ ياس.

yy25

ويبلغ سعر تذاكر الدخول لغير النزلاء في فندق جزيرة ياس 50 درهماً إماراتياً (13.60 دولاراً أميركياً) للكبار و25 درهماً إماراتياً (6.80 دولاراً أمريكياً) للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 8 و16 عاماً من الأحد إلى الخميس. أمّا في خلال عطلة نهاية الأسبوع فتبلغ أسعار التذاكر 100 درهماً إماراتياً (27.25 دولاراً أمريكياً) للكبار و50 درهماً إماراتياً (13.60 دولاراً أمريكياً) للصغار. الدخول مجاني للصغار الذين تقل أعمارهم عن 8 أعوام. ويخصص يوم السبت للسيدات فقط .

يستقبل الشاطئ الزوار في خلال أيام الأسبوع من الساعة 10 صباحاً وحتى الساعة 7 مساءً، وفي عطلة نهاية الأسبوع من الساعة 10 صباحاً حتى 10 مساءً.

هاتف: +971 56 242 0435

 

  • شاطىء السعديات

yyyy25

أول شاطئ عام في جزيرة السعديات التي تضمّ نادي شاطئ السعديات للجولف ومنارة السعديات ونادي شاطئ السعديات ومنتجعا سانت ريجيس وبارك حياة الشاطئيان. ويقدم الشاطئ لزواره العديد من الخدمات والفعاليات الشاطئية المختلفة.

إستمتع بالشواطئ الطبيعية التي تمتد على مساحة 400 متر والتي تعد المكان الأمثل لممارسة الرياضة اليومية والتمتع بالشواطئ النظيفة. يوفر الشاطئ الخزائن وحجرات التبديل والمناشف والمظلات والكراسي الشاطئية بالإضافة إلى مواقف السيارات والمنقذين الموجودين طوال اليوم. فضلاً عن أنّه يحوي المتجر الشاطئي الذي يوفر مستلزمات الشاطئ والرياضات البحرية، كما يمكن للزوار حجز اماكن محددة من الشاطئ للمناسبات الخاصة.

يفتح الشاطىء يوميا من الساعة 8 صباحا وحتى المغيب، وتبلغ رسوم الدخول للكبار 25 درهماً إماراتياً (6.8 دولار أمريكي) وللصغار (فوق سن السادسة) 15 درهماً إماراتياً (4 دولارات أمريكية). كما يدخل الأطفال دون الخامسة مجاناً. تبلغ رسوم الدخول طوال أيام الأسبوع 50 درهماً إماراتياً (13.5 دولارات أمريكية)، وفي عطلة نهاية الأسبوع والعطل الرسمية 75 درهماً إماراتياً (20 دولاراً أمريكياً) مع شمسية وكراسي التشمس.   

  • نادي شاطىء السعديات

yyyyyyyyyyy25

يتخذ نادي شاطئ السعديات موقعاً له على طول شاطئ الخليج العربي، وهو يُجسّد المكان المثالي لقضاء يوم مليء بالمتعة والاسترخاء. إستمتع بالجلوس في أحضان الطبيعة ومعالمها الجميلة على الرمال، واغطس في المسبح الأخاذ لتنتعش من الحرارة اللافحة، وبالطبع لا تنسَ أن تتذوّق أطيب ما لدى المطاعم والاستراحات لتُقدّمه لك. دلّل نفسك إلى أقصى الحدود، وامضِ يوماً في ربوع هذا الفردوس الرائع.

  • شاطىء المرفأ

yyyyyy25

يستضيف  شاطىء المرفأ العام سنوياً مهرجان الغربية للرياضات المائية الذي يعد الحدث الرياضي الأبرز في المنطقة الغربية.

ويعد المكان المفضل للزوار الذين يبحثون عن فرصة الاستمتاع بالأجواء الهادئة على شاطىء المرفأ ، حيث يمكنهم شراء لوازم التخييم لقضاء أوقات ممتعة على الشاطىء.

ويعتبر مهرجان الغربية السنوي للرياضات المائية حدثاً هاماً يتمكّن من خلاله الزوار من اكتشاف معالم المنطقة الغربية حيث يجتمع عشاق الرياضات البحرية من مختلف أنحاء العالم ليخوضوا غمار منافسات بطولات الكايت سيرف وقوارب الكاياك الخفيفة.

كما يتم توفير مرافق التخييم للمشاركين والزوار ، ومساحات واسعة للعب الأطفال على الشاطىء، بالإضافة إلى السوق الشعبي الذي يمنح الزائرين فرصة التعرف على العادات والتقاليد المحلية .

  • نادي «نيشن ريفيرا» الشاطئي

يُجاور نادي «نيشن ريفيرا» الشاطئي فندق سانت ريجيس أبوظبي امن فئة الخمس نجوم، ويُعدّ بمثابة الملاذ المثالي الفاخر على الواجهة البحرية، ويُطلّ على المناظر الأخاذة للكورنيش كاسر الأمواج، ومياه الخليج الفيروزية التي تُحيط به.

 yyyyyyy25

يستقبل هذا النادي نزلاء الفندق، والأعضاء والضيوف اليوميين، ويمكن الوصول إليه عبر ممرّ / نفق مكيّف بالكامل يمتدّ من الطابق الثالث في الفندق ويمرّ تحت الكورنيش، وهو عبارة عن دليل واضح على الإهتمام الكبير الذي يولى للضيوف عند وصولهم.

وعند وصولهم إلى النادي، يمكنهم الاستمتاع بخدمات صحية وترفيهية على الإمتداد الشاطئي الخاص بطول 200 متر من الرمال البيضاء والخلابة. تقبع الشاليهات الإثنتي عشر وكراسي التشمّس بجانب المسبح الذي يتم التحكّم بدرجة حرارة المياه فيه، كما يضمّ النادي باراً في المسبح وجاكوزي في الهواء الطلق، بالإضافة إلى نادي الأطفال “تريجر آيلاند” على هيئة سفينة القراصنة الذي يضمّ مرافق داخلية وخارجية تخضع لإشراف المختصين. كما تتوفر خدمات رعاية الأطفال، وذلك بحسب الطلب.

 تشمل الأنشطة التي تُقام على الشاطئ لعبة الكرة الطائرة الشاطئية وكرة القدم والرجبي، بينما تتوافر للأطفال ألعاب شد الحبل، وتنس الطاولة، والصحن الطائر والبوتشا. كما تشتمل الأنشطة الترفيهية / الاجتماعية الأخرى على ممارسة الجري لمسافة ثلاثة كيلومترات على الكورنيش، والسباحة في البحر لمسافة كيلومتر واحد، والمعسكرات التدريبية، وصفوف اللياقة البدنية، بالإضافة إلى صفوف كروسفيت التدريبية والقتال ومجموعة التمارين الرياضية في صالة مغلقة أو على الشاطئ.

يُقدّم مطعم النادي كابانا بار أند غريل، الذي يضمّ شرفة خلابة تُطل على الشاطئ، قائمة طعام ذات خيارات متعددة على مدار اليوم تضمّ المأكولات البحرية الطازجة وطبق سيفيش البحري المُحضّر على الطريقة البيروفية والمكسيكية، بالإضافة إلى البرغر المميّزة والخاصة بالمطعم المُعدّة من لحم بقر أنجوس والسلطات المُحضّرة من الخضار الطازجة، والحلويات الشهية والمشروبات المنعشة.

يبلغ ثمن تذاكر الدخول ليوم واحد 300 درهم إماراتي (81.6 دولاراً أمريكياً) خلال أيام الأسبوع، و400 درهم إماراتي (108.8 دولار أمريكي) خلال عطلة نهاية الأسبوع .

يستقبل النادي الشاطئي الزوار يومياً من الساعة السادسة صباحاً وحتى العاشرة مساءً


يفتح المسبح أبوابه من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الثامنة مساءً

يستقبل الشاطئ الناس من الساعة الثامنة صباحاً وحتى غروب الشمس

الموقع الإلكتروني: www.nationrivierabeachclub.com

رقم الهاتف: 02 6944444

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. نشاطات عائلية في جزيرة جيلي تراوانجان في اندونيسيا

سفاري نت – متابعات تعتبر جزيرة جيلي تراوانجان أكبر الجزر الثلاث ، حيث تجذب غالبية …