Millennium Hotels - Offer

سنغافورة تسجل رقماً قياسياً بواقع 16.4 مليون سائح دولي خلال العام الماضي

سنغافورة – سفاري نت

سجلت سنغافورة رقماً قياسياً وصل إلى 16.4 مليون سائح دولي خلال العام الماضي، أي بزيادة بنسبة 7.7% مقارنة بنفس الفترة من العام 2015، لترسخ بذلك من مكانتها كواحدة من الوجهات السياحية الرائدة في منطقة جنوب شرق آسيا. وبالإضافة إلى ذلك، وصلت عائدات السياحة إلى 24.8 مليار دولار سنغافوري في العام الماضي، ما يعكس نمواً بنسبة 13.9% مقارنة بنفس الفترة من العام 2015، نتيجة زيادة إنفاق السياح على المأكولات والمشروبات والتسوق والإقامة. وبالرغم من الصعوبات التي تواجه الاقتصاد العالمي واشتداد حدة المنافسة، استطاعت سنغافورة جذب المزيد من السياح رفيعي المستوى لدعم نموها الاقتصادي.

ee8

ويعرض مجلس سنغافورة للسياحة هذا الأسبوع بعض من أفضل المأكولات الشعبية السنغافورية خلال مشاركته في مهرجان شاحنات الطعام “إيت ذا وورلد دبي” (Eat the World DXB) والذي يقام من 23 إلى 25 فبراير/شباط الجاري في حديقة برج بارك في داون تاون دبي في خطوة تهدف إلى الاحتفاء بتنوع المأكولات التي ساعدت في وضع سنغافورة على خارطة السياحة العالمية.

وقال جي. بي. سريثار، المدير الإقليمي لمنطقة جنوب آسيا والشرق الأوسط وأفريقيا في مجلس سنغافورة للسياحة: “استقبلت سنغافورة 80.212 سائح من دولة الإمارات خلال العام الماضي بنمو بسيط بلغ 2% بالمقارنة مع العام الذي سبقه. ونحن ملتزمون بالعمل مع الشركاء من أجل تعزيز اهتمام المستهلكين وزيادة مساهمة السياحة بشكل أكبر. كما أننا على ثقة من أن سنغافورة، بجانب سمعتها كمركز لأشهى المأكولات في آسيا، لديها الكثير لتقدمه للعائلات من دولة الإمارات والمنطقة الباحثين عن قضاء عطلة ممتعة”.

eee8

وسيستضيف مهرجان “إيت ذا وورلد دبي”، الذي يقام في إطار مهرجان دبي للمأكولات، خمسة من باعة الطعام من سنغافورة هم “آرتيشوك” (Artichoke) و”كيربسايد غورميه” (Kerbside Gourmet) و”ماكان ماكان” (Makan Makan) و”كواي غوان هوت جو تشيات بوبيا” (Kway Guan Huat Joo Chiat Popiah) والشيف شين تان، إلى جانب شاحنات الطعام الدولية من الولايات المتحدة والمملكة المتحدة. وسيقدم مجلس سنغافورة للسياحة أيضاً الفائز بمسابقة “ماستر شيف آسيا” وو واي ليونغ، والشيف المعروف بيورن شين والطاهيان السنغافوريان المشهوران المقيمان في دبي ريف عثمان وأكمل أنور، وذلك كجزء من مجموعة مواهب الطهي التي يشارك بها المجلس خلال عروض الطهي الحية في هذا المهرجان.

eeeee8

وقال محمد فرحان عبد السلام، المدير الإقليمي للشرق الأوسط وأفريقيا في مجلس سنغافورة للسياحة: “يسعدنا المشاركة في مهرجان “إيت ذا وورلد دبي” كونه يشكل منصة هامة لتقديم مأكولات الشوارع من سنغافورة وعرض أفضل مواهبنا في مجال الطهي أمام المقيمين في دولة الإمارات. ونأمل أن تنال المأكولات السنغافورية إعجاب المزيد من السياح من دولة الإمارات وأن يقبلوا أكثر على السفر إلى سنغافورة، التي تعتبر وجهة مثالية على مدار العام للعائلات من دولة الإمارات لما تقدمه من تجربة ترفيهية رفيعة المستوى وتراث متعدد الحضارات وخيارات التسوق وتناول الطعام التي لا مثيل لها، بما في ذلك مجموعة واسعة من الأطعمة الحلال”.

ويعد فيليب لاوري، مدير “فود ماركت إيفنتس ميدل إيست” ومنظم مهرجان “إيت ذا وورد”، أحد المعجبين بشغف الطهي لدى السنغافوريين، حيث يتوق لتقديم مهرجان “إيت ذا وورد سنغافورة” في العام 2018. وقال في هذا الصدد: “سنغافورة هي الخيار المثالي لطرح علامتنا التجارية الناجحة “إيت ذا وورلد” في آسيا، حيث تمتلك بنية تحتية متطورة ومجموعة متنوعة من المأكولات والأهم من كل ذلك شعبها الشغوف بالمأكولات”.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

استمتع في جزر فانواتو أرخبيل أفضل وجهات السفر حول العالم

سفاري نت – متابعات جزر فانواتو، من يريد أخذ قسط من الراحة داخل طبيعة ساحلية أقل …