بالصور .. تعرف على افضل 10 نشاطات يمكنك القيام به في منطقة البحر الاسود في تركيا

سفاري نت – متابعات

تعتبر تركيا من اشهر واروع الوجهات السياحية التى تتميز بمقومات رائعة وتعد من طقة البحر الاسود من المناطق الطبيعية المميزة والتي يمكنك ان تقوم بالعديد من النشاطات السياحية فيها تعرف على افضل 10 نشاطات يمكنك القيام بها في هذه المنطقة

1- صعود وتسلق الجبال Driving in the mountains:

n20

هي من المناطق الجبلية الخضراء وفي الشتاء تكتسو بالثلوج يمكنك القيادة والصعود للجبال على بعد أميال قليلة تجد المناظر الطبيعة الخارقة لحظات لا تنسى بالطبع، تستطيع لو كنت من محبي التصوير الفوتوغرافي التقاط صور في غاية الجمال والإبداع يمكنك ممارسة ذلك في بلدة جبلية صغيرة تسمى Yukari Kavron.

2- المشي لمسافات طويلة بين القمم التي تغطيها الثلوج Hiking among snow-covered peaks:

nn20

من أكثر الأنشطة المبهجة خاصة في فصل الشتاء، أن تمشي لمسافات طويلة بين قمم جبال تركيا الثلجية يكثر الثلوج في منطقة البحر الأسود بسبب الارتفاع الشاهق لقمم هناك، تستطيع البدء بفعل ذلك من أول موسم هطول الثلوج وحتى أواخر مارس .

3- الاسترخاء وتناول الشاي:

nnn20

بالطبع مناطق البحر الأسود في شمال تركيا ووسط الأناضول تشتهر بزراعة الشاي التركي الفاخر، لذلك تستطيع الجلوس في أي مقهى بالمنطقة غالبًا ما يطل على القمم والمرتفعات الجبلية الخضراء واحتساء الشاي الدافئ وانت تنظر لقمم الجليدية الثلجية ، هو من أهم الأنشطة التي يحرص الكثيرين من زوار مدن البحر الأسود على فعلها.

4- العبور والتصوير على الجسور الحجرية :

nnnn20

تحتوي منطقة البحر الأسود على عدد هائل من الجسور الحجرية التي تتدفق من تحتها الأنهار هي من أجمل المناظر التي تستطيع رؤيتها بالطبع هناك يوجد عدد من الجسور المقوسة والمحنية هي مناسبة لالتقاط صور السليفي والصور العائلية لا يفوتك ذلك بالطبع.

5- المكوث في البلدات الجبلية :

nnnnnnnnnnn20

تنتشر في منطقة البحر الأسود عدد من المدن الصغيرة مثل  Ayder (منتجع جبلي في محافظة ريزة) القرى به تشبه القرى بجانب جبال الألب السويسرية عند اختيارك المكوث بها سوف تستمع بالنظر للقمم الجبلية الخضراء ، الإقامة غالبًا في منازل مصنوعة من الأخشاب التقليدية، تستطيع مشاهدة أضواء المدينة بالليل بخليفة الجبل .

6- زيارة قلعة الجبل mountain castle:

nnnnnnnnnnnnn20

هي قريبة من Zilkale كانت واحدة من أهم التحصينات على طريق الحرير تم بناء الهيكل للقلعة في القرون الوسطى بها عدد من الغابات الكثيفة يمكنك النظر منها على الوادي وتصويره في مشهد بانورامي رائع وخلاب .

7- رؤية المدن من أعلى الجبل:

nnnnnnnnnnnnnnn20

كما نعلم أن منطقة البحر الأسود ممتلئة بالجبال يمكنك الزحف على المنحدرات الجبلية فوق نهر Çoruh River، من أجل رؤية المدينة من الأعلى.

8- زيارة قائمة من البحيرات :

nnnnnnnnnnnnnnnnnnnnnnnn20

يوجد بالمنطقة عدد من البحيرات الجبلية التي تجمع بين الاسترخاء والنظر للمناظر الطبيعية الخلابة تنهمر عليها الأمطار لساعات طويلة يوميًا بالنهار ، ابرزهم بحيرة Karagöl  المعروفة بالبحيرة السوداء في محافظة أرتفين يمكنك استقلال زورق فيها والمشي بين الأشجار الجميلة .

9- الحصول على وجبة مميزة:

nnnnnnnnnnnnnnnnnnnnnnnnnn20

الطعام في مناطق البحر الأسود له مذاق خاص يمكنك الاستمتاع بتناوله في عدد من المطاعم الصغيرة الدافئة المنتشرة في كل مكان.

10- التصوير مع الشلالات :

nnnnnnnnnnnnnnnnnnnnnnnnnnnnnnnnnnnn20

يوجد في تركيا عدد من الشلالات المتدفقة التي تكثر في شمال تركيا يمكنك مشاهدة عدد من الشلالات المبدعة والتصوير معها  في منطقة البحر الأسود .

بالطبع يمكنك فعل أشياء أكثر من ذلك بكثير حسب اهتماماتك تستطيع الاشتراك في رحلة منطقة البحر الأسود التي تجوب المنطقة بالكامل من مكاتب السفريات في اسطنبول ..

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

قرص العسل السداسي أحدث أنماط الديكور الداخلي

سفاري نت – متابعات عندما يتعلّق الأمر بإلهام المُصمّمين، لا حدود للطبيعة الخارجية، مع كل …

اترك تعليقاً