Millennium Hotels - Offer

بالصور ..فندق موندريان الدوحة يفتح ابوابه قريبا

سفاري نت – متابعات

أعلن فندق موندريان الدوحة عن افتتاحه المرتقب في قطر في ربيع عام 2017 . ويشكّل فندق موندريان الدوحة أول مشاريع شركة “إس بي إيه”، وهي شركة خاصة رائدة في قطاع الضيافة، في منطقة الشرق الأوسط، كما سيطبع علامة بارزة في تاريخ الشركة من خلال إطلاقها للعلامة التجارية موندريان كأولى مشاريعها في المنطقة. وسيعكس فندق موندريان الدوحة الروح التي اشتهر بها الفندق الأصلي في هوليوود من طاقة وحيوية تتجدّد مع كل غروب للشمس، كما سيحمل ضيوفه إلى عالمٍ من الجمال والرقي والتصاميم الفريدة إضافة إلى الخدمات الفاخرة.

 ث27

ويقع فندق موندريان الدوحة في قلب مدينة الدوحة، في منطقة الخليج الغربي الراقية، وعلى مشارف مدينة الوسيل، التي ستشكّل أبرز وأهم مدينة في قطر من بعد الدوحة، حيث ستعكس مستقبل قطر عبر التصاميم المبتكرة والتخطيط العمراني الهندسي بامتياز فضلاً عن كونها حاضنةً لكأس العالم لكرة القدم عام 2022.
ويعدّ فندق موندريان الدوحة، الذي يشعّ تألقاً وبريقاً، جزءاً من سلسلة فنادق موندريان الـ”بوتيك” الشهيرة، وقد تم افتتاح أول فندق للسلسلة في شارع “سنست بوليفارد” في غرب هوليوود، كاليفورنيا.

تجارب فريدة
وقد علّق سام نزاريان، المؤسّس والرئيس التنفيذي لشركة “إس بي إيه” قائلاً: “نكرّس جهودنا لخلق تجارب فريدة لضيوفنا، ويشكّل فندق موندريان معلماً مميّزاً وجديداً كلياً في مدينة الدوحة والتي تعد الشريان الحيوي للمنطقة من بين غيرها من المدن البارزة. وسيترافق هذا الإطلاق مع افتتاح فندقين مميّزين في دبي خلال عامي 2017 و2018 إضافة إلى عدد كبير من المطاعم. إنها بداية لرحلة شيّقة بالنسبة إلينا في المنطقة، وأعرب عن ثقته بأن فندق موندريان الدوحة سيكون قريباً الوجهة الأولى للمسافرين القادمين من دول المنطقة ومن كافة أنحاء العالم، وسيكون المحطة المثالية لسكان دولة قطر كذلك حيث سيوفّر لهم مطاعم عالمية سيخوضون عبرها غمار تجارب فريدة في فنون الطهي والضيافة الفاخرة”.

ثثث27

أجنحة وغرف فخمة
ويضم فندق موندريان الدوحة 270 غرفة تتيح لضيوفه الاختيار من بين فئات مميّزة بما في ذلك أجنحة “Penthouse”، وأجنحة استوديو، وأجنحة مؤلفة من غرفة أو غرفتين، بالإضافة إلى مجموعة من الغرف الفخمة. ويتميّز نمط كافة الغرف في الفندق بالإضاءة الطبيعية وبالمساحة الفسيحة والألوان الدافئة والناعمة مع لمسات من ألوان القشدي الكريمي والأصفر بما يعكس ألوان الصحراء. كما تحتوي كل غرفة على أعمال فنية، وأثاث فخم تم تصميمه خصيصاً للتناغم مع تصاميم الفندق إضافة إلى ثريات كريستال من سواروفسكي.

 

يعكس التراث العربي
تصميم الفندق على شكل صقر

تم تصميم الفندق الذي يضم 270 غرفة، بالتعاون مع المصمّم الهولندي المبدع والشهير عالمياً “مارسيل واندرز”، ليشكّل عنواناً بارزاً للرقي والفخامة في دولة قطر والمنطقة حيث سيشهد إطلاق أول أعمال واندرز المميّزة في منطقة الشرق الأوسط.

وسيعكس فندق موندريان الدوحة الثقافة العربية المحلية بامتياز بقالب عصري حديث في كافة عناصره، مستوحياً بروايات ألف ليلة وليلة في كل زواياه التي تتميّز بدقة تفاصيلها وتعقيداتها الجمالية. وقد ابتكر المصمّم الشهير “مارسيل واندرز”، بيئةً جمالية تشبه الخيال كما عرف به المصمّم عالمياً.

وتدمج تصاميم تدمج ما بين جمال الأنماط العربية التقليدية وزخارف الخط العربي والأسواق التقليدية. وقد تم تصميم فندق على شكل صقر مع العديد من الإيحاءات للطائر الشعبي في تصاميمه الداخلية من رسومات ولوحات وقطع فنية وزخرفات.

وستشمل تصاميم مارسيل واندرز عناصر جمالية بارزة من مثل الأعمدة الذهبية العملاقة، “شجرة الحياة” مع زهور جميلة، فيديو فني مستوحى من الصقور، شيشة عملاقة، سجادات بتصاميم مميّزة، زجاج مزخرف وبلاط من الفسيفساء الجميلة.

ثثثث27

كما يوفّر فندق موندريان الدوحة بعداً آخر في عالم التصاميم الخيالية مع القبة الزجاجية المزخرفة المذهلة الموجودة في الطابق 27 إضافة إلى السلّم الحلزوني المصمّم خصيصاً للفندق، والذي يربط ما بين 4 طوابق، حيث سيشكّل نقطة محورية في الردهة ويوفّر للضيوف إطلالة مميزة على تصاميم الفندق. وتعطي هذه التحفة الفنية انطباعاً بأن السلم يمتد إلى السماء فيما يوفّر إطلالة من أجمل الإطلالات على الدوحة.

وعلّق المصمّم الهولندي “مارسيل واندرز” قائلاً:”تربطنا الروايات بتاريخنا وثقافتنا وببعضنا البعض، ويشكّل فندق موندريان الدوحة بحد ذاته رواية رائعة تنكشف خباياها مع كل منعطف فيه. ويعتمد مفهوم الفندق على الدمج ما بين الثقافة المحلية وجماليات التصاميم الحديثة، فبالرغم من احتواء الفندق على العديد من التوجهات الفنية إلا أن كل زاوية فيه تروي حكاية خاصة بها. وتتيح هذه التصاميم المتنوّعة والمميّزة للزوّار الاستمتاع بتجارب فريدة ومغادرة الفندق مع ذكريات لا تُنسى”.
8 مطاعم أبرزها الشرق أوسطي

يضم فندق موندريان الدوحة كذلك مجموعة ضخمة مؤلفة من 8 مطاعم، بعضها جديد كلياً في قطر، موفراً بذلك تجربة لا مثيل لها في الدولة، ويشكّل المطبخ الشرق أوسطي جزءاً أساسياً من مطاعم فندق موندريان الدوحة بالإضافة إلى ضمه لمجموعة من المطاعم العالمية بما يشمل المطعم الشهير للشيف “وولفغانغ باك” الذي أحضر معه أسلوب طهي فريداً للمرة الأولى إلى قطر. إضافة إلى المطعم الخاص بالشيف الياباني “ماساهارو موريموتو”، والمسمى بـ”موريموتو الدوحة”، والذي نال استحساناً كبيراً لدمجه ما بين المطبخ الغربي والياباني، حيث يعد أول مطعم باسم الشيف موريموتو يتم افتتاحه في الشرق الأوسط.

وعلاوة على ذلك، سيضم فندق موندريان الدوحة مخبز ماغنوليا في بهو الفندق، وعدداً من المرافق المبتكرة الأخرى بما في ذلك مطعم قطري أصيل ومطعم برغر، وصالة سيجار وشرفة للشيشة.

ثثثثثثثثث27
أكبر سبا في العالم

يشمل فندق موندريان الدوحة أكبر سبا مسمّى بـ”ESPA” في العالم، والذي يعتبر من أفخر المنتجعات الصحية في العالم، يمتد على مساحة 2000 متر على طابقٍ بأكمله، حيث يمثّل الجيل القادم من المنتجعات. وتشمل ميّزات السبا المذكور غرفاً منفصلة للرجال والنساء، وإحدى عشرة غرفة للعلاج، ومنطقة خاصة للحمّام. يقدّم هذا المفهوم الجديد الرائد نهجاً متكاملاً للرفاهية في قلب مدينة الدوحة، كما يوفّر فريقاً من كبار الخبراء في عالم المنتجعات الصحية لتقديم باقة لا مثيل لها من العلاجات البديلة، وعلاجات اللياقة البدنية والتجميل إضافة إلى صالون خاص للشعر.

ثثثثثثثثثثثث27

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. استمتع بإقامة تجمع بين عبق التاريخ وفخامة الحاضر في فندق Villa Spalletti Trivelli

سفاري نت – متابعات يفخر فندق “Villa Spalletti Trivelli Rome” بموقعه في فيلا تاريخية لاتزال تحافظ …