Millennium Hotels - Offer

بالصور .. تعرف على افضل 5 رحلات قطار خلال موسم الشتاء

سفاري نت – متابعات

ان كنت تحب رحلات القطار وتود الاستمتاع بافخم واروع رحلة قطار على الاطلاق في فصل الشتاء يمكنك اختار احد هذه الرحلات الواردة في هذا المقال حيث نقدم اليكم افضل 5 رحلات قطار حول العالم يمكنك الاستمتاع بها في فصل الشتاء

Jungfrau في سويسرا

Red Train with Jungfrau Mountain, Switzerland

تتميز هذه الرحلة بتقديمها جو الشتاء الصافي من خلال المرور بأجمل المناظر الطبيعية الخلابة على طول خطوط السكك الحديدية التي تصل إلى أعلى محطة قطارات أوروبية في يونغفراويتش (على ارتفاع 3454 أمتار).

تمتد رحلة القطار من إنترلاكن وعبر الوادي الضيق لنهر لوتشينا، قبل أن يتسلق المنحدرات المفتوحة التي تعلو لوتيربرونين، بينما تتغير المشاهد عبر ثلاة من أشهر الجبال السويسرية: مونك وإيجر ويونغفراو.

مؤخراً انضمت قطارات جديدة إلى الخدمة، وقللت وقت الرحلة بين كلين شايديغ ويونغفراويتش بحوالي 15 دقيقة. تتكلف الرحلة بين إنترلاكن و ويونغفراويتش 210.80 فرنك سويسري (169 جنيه استرليني)، و85 جنيه استرليني باستخدام البطاقة السويسرية بنصف الأجرة، يمكن حجزها عبر مركز السفر السويسري.

جبال هارز في ألمانيا

Harz narrow gauge railway in a winter landscape on Mt Brocken, Harz mountain range, Saxony-Anhalt, Germany, Europe

ستستمتع بتسلقجبال بروكين أثناء الرحلة الممتدة لخمس ليالي والمقدمة من Railtrail tours إلى جبال هارز.

تقدم بروكين، التي كانت إحدى مراكز مراقبة الاتصالات في ألمانيا الشرقية ذات يوم، عرضاً يومياً للقوة البخارية في أوروبا عبر قاطراتها التي تمر عبر الغابات الصنوبرية وخارج المعالم الشبيهة بلوحات كاسبر ديفيد فريدريك.

تبدأ هذه العطلة في قطار يورستار في محطة سانت بانكراس في لندن، وتستمر عبر القطار فائق السرعة من بروكسل وحتى فوبرتال للإقامة لليلة واحدة.

جبل أليشان، تايوان

Allishan National Scenic Area

أحد أبرز أحداث التقويم التايواني هو مهرجان المصابيح، والذي يأتي في 11 فبراير/شباط هذا العام. إذ تضي الألعاب النارية الشوارع والمسيرات التي تحمل المصابيح المزخرفة وإطلاقها في الليل، تُصنع بعض المصابيح مماثلة لحيوان العام بحسب الأبراج.

يعد الاحتفال في بينغ شي أحد أكثر الاحتفالات إثارة، ويصل إليه العديد من القطارات القادمة من تايبيه، حيث تبدأ هذه الرحلات باستكشاف العاصمة ليوم كامل.

تعد تايوان إحدى البلاد سهلة الزيارة بالنسبة للمسافرين المستقلين، وتستغل هذه الرحلة ميزة شبكة السكك الحديدية المتميزة والمنتشرة لزيارة نيوان، حيث المطبخ التقليدي، وتاينان، العاصمة التاريخية السابقة والتي تُقارن بكيوتو اليابانية. أما أبرز السكك الحديدية التايوانية فهو خط جبل أليشان، والذي شُيِّد لاستخراج الأخشاب من الغابةـ إلا أنها الآن تقدم نقطة خلابة لمشاهدة شروق الشمس.

الحجز عبر Cox & Kings، بدءاً من 3225 جنيه استرليني، شاملة الطيران والانتقالات والإفطار ووجبتي غداء ووجبة عشاء، بالإضافة إلى مرشد خاص وسائق في المدينة.

South China Explorer في الصين

مثَّل افتتاح خط آخر للسكك الحديدية فائقة السرعة في الصين في نهاية العام 2016 بين غوييانغ وكونمينغ، خبراً سعيداً لأولئك الراغبين في استكشاف المزيد من هذه البلاد عبر القطار بدلاً من الجو. تتوقف رحلة قطار الصين الجنوبي الممتدة لـ17 ليلة والتي تقدمها Bamboo Travel، في ليجيانغ ودالي والقسم الأعلى من نهر اليانغستي عند وادي وثوب النمر (تايجر ليبينغ)، وكونمينغ، التي يستقل منها الزوار القطار حتى مقاطعة قويتشو، قبل الاتجاه إلى ممرات الأرز في جيابانغ والمعالم الخلابة في يانغشتو. يمكن أخذ هذه الجولة في أي وقت من العام، إلا أن نسمات الربيع الأولى لها بريقها الخاص.

يمكن تعديل هذه الرحلة أو تقليل مدتها. تبدأ تكلفة الرحلة من حوالي 3500 جنيه استرليني، شاملة الطيران والإقامة والوجبات والانتقالات والمرشدين.

اينلاندسبونان في السويد

فففففف14

لابلاند السويدية، واحدة من آخر البراري في أوروبا، هي المكان المثالي لتجربة شمس منتصف الليل – والقيام بذلك عن طريق القطار.

اينلاندسبونان (السكك الحديدية الداخلية)، تسافر 850 ميلاً إلى الشمال من وسط السويد، وتذهب لما هو أبعد من الدائرة القطبية الشمالية. وتشمل محطاته بلدة يوكموك، حيث يمكن أن تشاهد شمس منتصف الليل معظم شهر يونيو/حزيران وبداية يوليو/تموز.

هذا هو “السفر البطيء” في جوهره، رحلة متئدة تجذب حوالي 7,000 راكب خلال موسم الصيف. القطارات الصغيرة الذكية لها مقاعد مريحة على غرار شركات الطيران و”مضيفين” ناطقين بالانكليزية. وهي تقدم الوجبات الخفيفة والمشروبات الغازية والشاي والقهوة، بينما تقدم وجبات الاستراحات في المطاعم والمقاهي الموجودة بالمحطة، مع تبليغ الطلبات مسبقاً من على متن القطار بالهاتف. وتشمل الرحلات وقفات ليلية في فنادق على طول الطريق، وجولات سياحية، ومتاحف ونزهات.

*نقلا عن موقع اجازتنا

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

استمتع في جزر فانواتو أرخبيل أفضل وجهات السفر حول العالم

سفاري نت – متابعات جزر فانواتو، من يريد أخذ قسط من الراحة داخل طبيعة ساحلية أقل …