Millennium Hotels - Offer

فندق شيراتون جراند الدوحة يطلق مهرجان المأكولات القطرية

سفاري نت – متابعات

أعلن منتجع وفندق شيراتون جراند الدوحة عن انطلاق مهرجان المأكولات القطرية، ويرحب بالزوار ويدعوهم لتجربة حصرية للأطعمة المستوحاة من تراث المنطقة، وذلك بالتعاون مع الطاهية القطرية الشهيرة الشيف شيخة أحمد المير.

ويبدأ “مهرجان المأكولات القطرية” بفعالية غداء اليوم، ويستمر على مدار يومي 26 و 27 فبراير مع بوفيهات تقليدية أصيلة في مطعم “الحبارى” المتميز في الفندق، وتعتبر الشيف شيخة أحمد المير أول طاهية قطرية تنشر كتابًا متخصصًا في مأكولات المنطقة “فن الطبخ القطري”.

a1

ويمنح المهرجان على مدى ثلاثة أيام لمحبي الأطعمة الشهية في الدوحة نكهات لذيذة من مختلف فنون الطهي الوطنية التقليدية، كما يتيح للزوار تشكيلة واسعة من الأطباق الفريدة، والمذاقات المعروفة والجديدة.

وتشتمل الأطباق المقدمة خلال فعالية الغداء على أطباق خاصة مثل الهريس باللحم، ومضروبة بالدجاج من الأرز المطهو مع الحليب والزبدة والهيل، ومجبوس بالهامور، وصالونة السمك، وجريش الروبيان وغير ذلك من الأطباق الأخرى.

ويمكن لمحبي تناول الطعام الاستمتاع بمجموعة مختارة من الحلويات الشهية بما في ذلك البلاليط، وحلوى الساقو، وعصيد بالتمر، وقبيس.

aa1

وقالت الشيف شيخة أحمد المير: يقدم مهرجان المأكولات القطرية فرصة استثنائية لتذوق الأطباق المفضلة في المنطقة، واستكشاف أصالة تراثنا وثقافتنا، ويسعدني تقديم الولائم لعشاق الأطعمة التي تعيد لهم الذكريات المرتبطة بالمناسبات الخاصة واجتماع أفراد العائلة معًا، كما يسرني مشاركة الأطباق التقليدية من المطبخ القطري مع كافة فئات المجتمع الذي يضم شرائح من خلفيات ثقافية متنوعة”.

يشار إلى أن مطعم “الحبارى” في منتجع وفندق شيراتون جراند الدوحة يشتهر على نطاق واسع في توفير تجارب جديدة لمحبي تناول الطعام في قطر، وينظم العديد من الأمسيات الممتعة التي تتيح لذواقي المأكولات استكشاف النكهات المتميزة لمأكولات الدول الأخرى.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

بالصور .. افتتاح أول منتجع ومشروع سكني في سويسرا من سيكس سينسيز

سفاري نت – متابعات أعلنت مجموعة “سيكس سينسز للفنادق والمنتجعات”، عن افتتاح “سيكس سينسز كرانز …