نقل رحلات الخطوط القطرية إلى مبنى 2 الجديد بمطار القاهرة

سفاري نت – متابعات

شهد مبني الركاب الجديد رقم 2 بمطار القاهرة الدولي اليوم، وصول أولى رحلات الخطوط القطرية بعد انتقالها من مبنى الركاب القديم للعمل بالمبنى الجديد، وذلك ضمن خطة الشركة لنقل شركات الطيران للمبنى الجديد.

وقد استقبل ركاب رحلة الخطوط الجوية القطرية رقم 1303 القادمة من الدوحة فور وصولهم إلى المبنى الجديد، رئيس مجلس إدارة شركة ميناء القاهرة، وقيادات شركة ميناء القاهرة الجوي.

وبإنتقالها للعمل بالمبنى الجديد، أصبحت الخطوط القطرية الشركة الرابعة عشر التى تنقل رحلاتها للمبنى الجديد منذ أن تم افتتاحه تدريجياً، فيما سيتم نقل باقى الشركات تباعاً للعمل بالمبنى الجديد.

وتبلغ الطاقة الاستيعابية للمبنى الجديد 7.5 مليون راكب، ليرفع الطاقة الاستيعابية الكلية لمطار القاهرة الدولى لما يزيد على 30 مليون راكب سنوياً وبقيمة استثمارية 3.4 مليار جنيه، وبه 28 كوبرى تحميل، وعدد كاونترات الجوازات 78 كاونترا، كما يحتوى المبنى على 11 غرفة فندقية داخل الدائرة الجمركية يستخدمها الركاب العابرون دون الحاجة للحصول على تأشيرات دخول لمصر.

ويوفر المبنى نظام تأمين الركاب والحقائب يعمل على 5 مراحل للكشف وتأمين الحقائب، لافتاً إلى أن تلك المراحل من بينها تمرير الحقائب على أشعة كشف “إكس راى” بمرورها عبر سير إلكترونى، وأخرى كشفية عن طريق الأشخاص.

عن فريق التحرير

شاهد أيضاً

تعرف علي أهم نصائح السفر مع الاطفال فى الطائرة

سفاري نت – متابعات هناك بعض النصائح والإرشادات التي سوف نقدمها من خلال موقعنا. لكى …